بعد رحلة كبيرة من العطاء وقصة كبيرة مع الأهداف على المستوى المحلى مع العديد من الأندية الكبرى والدولي مع منتخب بلاده ،، وكما نقول مع كل نهاية قصة "توتة توتة.. خلصت الحدوتة" بكلمات مؤثرة ودموع توديع اللعب الدولي أعلن نجم منتخب أوروغواي " لويس سواريز" تعليق حذاءه واعتزاله اللعب الدولي مع وصوله لعامه الـ 37.

وسيخوض سواريز مباراته الأخيرة مع منتخب بلاده خلال مواجهة بين الأوروغواي والباراغواي الجمعة المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 لتكن محطته الأخيرة مع أوروغواي التي حصلت على كأس العالم مرتين والتي يعرف منتخبها باسم "السيليستي" نسبة إلى اللون السماوي لعلم البلاد ولون قميص الفريق باللغة الإسبانية.

- أبرز أرقام وألقاب سواريز مع الأوروجواي

خاض سواريز مباراته الدولية الأولى عام 2007، ومنذ ذلك الحين ظهر في البطولات الكبرى 8 مرات.
وتمكن صاحب الـ37 عامًا على مدار 17 عاما من تصدر قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب بلاده برصيد 69 هدفا وقدم 39 تمريرة حاسمة خلال مشاركته في 142 مباراة دولية.

كما توج  لاعب إنتر ميامي الأمريكي ونجم برشلونة وليفربول السابق مع منتخب بلاده بلقب كوبا أمريكا 2011  ، وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة ،، وتمكن من لعب 4 بطولات كأس عالم مع أوروغواي  محققا انجازه مع بلاده بالوصول إلى نصف نهائي كأس العالم نسخة عام 2010.

مدربه: حسام أشرف تأثر نفسيًا بسبب المنتخب الأولمبي.. وأتمنى حصوله على فرصته كاملة مع الزمالك الزمالك يؤكد انتهاء أزمة الجزيري

وتعد أبرز المواقف التي تعرض لها سواريز هي إيقافه دوليًا 9 مباريات بعد عضه لمدافع منتخب إيطاليا جورجيو كييليني في كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأعلن سواريز في مؤتمر صحفي بملعب سنتيناريو في مونتيفيديو الأوروغوايانية، اعتزاله الدولي بنهاية مباراة باراجواي يوم الجمعة القادمة، والتي ستكون الأخيرة له.
وقال لاعب إنتر ميامي الأمريكي بصوت ممتزج بالدموع "لقد قدمت كل شيء لمنتخب أوروجواي، ولكن عمري 37 عاما وكأس العالم القادمة لا تزال بعيدة".

- محطات في مسيرة سواريز
ارتدى الهداف الأورغواني قمصان العديد من الأندية الأوروبية الكبرى من أبرزها أياكس أمستردام الهولندي وليفربول الإنجليزي وبرشلونة الإسباني، وهو مرتبط حاليا بعقد مع فريق إنتر ميامي الأمريكي، حيث يلعب بجوار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي  يذكر أن نادي أياكس قد بزوغ نجمه في أوروبا

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منتخب بلاده کأس العالم

إقرأ أيضاً:

ميسي يسجل هدفا ويصنع آخر ويقود إنتر ميامي لفوز مثير في الدوري الأميركي

نجح النجم الأرجنتيني المخضرم ليونيل ميسي في تسجيل هدفين في أول مباراة له بعد تعافيه من الإصابة ليقود فريقه إنتر ميامي للفوز على فيلادلفيا يونيون 3-1، فجر اليوم الأحد، في الدوري الأميركي للمحترفين.

ولم يشارك ميسي في أي مباراة منذ تعرضه لإصابة في الكاحل في نهائي كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) أمام كولومبيا في يوليو/تموز الماضي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2رونالدو يغيب عن النصر بمواجهة الشرطة العراقي في أبطال آسيا للنخبةlist 2 of 2موعد مباراة الرجاء المغربي ضد سامارتكس الغاني والقنوات الناقلةend of list

وسجل ميسي هدفين وصنع آخر لزميله الأورغوياني لويس سواريز ليقود إنتر ميامي لفوز مثير.

وتقدم ميكايل أوهري بهدف لفيلادلفيا بعد مضي دقيقتين من البداية، لكن ميسي أدرك التعادل لإنتر ميامي في الدقيقة 26 بعد تمريرة من سواريز.

وبعد 4 دقائق أخرى سجل ميسي هدفه الثاني بتسديدة من مسافة 15 ياردة ، قبل أن يمد سواريز بتمريرة حاسمة سجل منها الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع للمباراة.

وخلال فترة غياب ميسي فاز إنتر ميامي 8 مرات خلال 10 مباريات خاضها، وحجز مقعده في الدور الفاصل.

اهداف المباراة ???? pic.twitter.com/emMMZ4JmP1

— Messi World (@M10GOAT) September 15, 2024

وهذه أرقام ميسي في أول مباراة له مع إنتر ميامي بعد غياب شهرين: الأعلى تقييما بين لاعبي الفريقين (9.1 من 10) سجل هدفين صنع هدفا 4 تسديدات 73 لمسة 44 تمريرة صحيحة صنع 3 فرص مرر 3 كرات طولية صحيحة

مقالات مشابهة

  • «ميسي» يقود إنتر ميامي للفوز في الدوري الأمريكي
  • عاجل.. تصريحات مثيرة من ليونيل ميسي حول مشاركته مع إنتر ميامي
  • ميسي يسجل هدفا ويصنع آخر ويقود إنتر ميامي لفوز مثير في الدوري الأميركي
  • ميسي ينثر إبداعه مع إنتر ميامي بعد عودته من الإصابة (شاهد)
  • عودة ميسي للدوري الأمريكي.. إنتر ميامي يفوز على فيلادلفيا بثلاثية
  • ميسي يسجل هدفين في 5 دقائق بمباراة إنتر ميامي وفيلادلفيا
  • بعد غياب طويل.. إنتر ميامي يعلن عودة ميسي إلى الملاعب
  • بعد غياب 60 يومًا.. ميسي يعود إلى إنتر ميامي
  • إنتر ميامي يستعيد نجمه ليونيل ميسي بعد غياب شهرين
  • عاجل.. مدرب إنتر ميامي يزف خبرًا سارًا عن ليونيل ميسي بعد إصابته الطويلة