الرستاق- خالد بن سالم السيابي

نفذت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة، لقاء للأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين، وذلك بحضور الدكتور ناصر بن سالم الغنبوصي مدير عام تعليمية المحافظة، وآمنة بنت محمد البلوشية مدير دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي، والأخصائيين بمدارس المحافظة.

وفي كلمته، أكد المدير العام على أهمية دور الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين بالمدارس، مشيدا بجهودهم والوقوف على احتياجات الطلبة ومعالجة الكثير من التحديات ومتابعتها، بالإضافة إلى التوجيه والإرشاد الهادف والبنّاء.

وقدم الدكتور يوسف بن محمد العطار استشاري تربوي ونفسي محاضرة بعنوان "تميزك يميزني"، تحدث فيها حول دور الأخصائي في بناء علاقات إيجابية بين جميع العاملين في القطاع بالإضافة للطلبة مع زملائهم ومعلميهم، وتطرق لأساليب التواصل مع المجتمع المدرسي والخارجي وتكوين علاقات إيجابية تصب في مصلحة الطالب أولا من خلال دراسة المشكلات والبحث عن الحلول، كما أوضح أهم مهارات الإبداع والقيادة لدى الأخصائي ودوره في مواكبة التطورات المعرفية والفكرية والتقنية بحيث تتناسب وأدواره، وكذلك مميزات الشخصية المحفزة والمؤثرة ودورها داخل المدرسة وخارجها.

وشملت الجلسة الثانية عرضا حول المستجدات الحديثة في مجال العمل الاجتماعي المدرسي، قدمها ناصر بن محمد العوفي مشرف إرشاد اجتماعي بتعليمية المحافظة؛ حيث تطرق للكثير من مفاهيم العمل الاجتماعي داخل البيئة المدرسية التي تلامس الطلبة والمعلمين على حد سواء، وكيفية تعميق الشعور بأهمية هذا العمل داخل قطاع التعليم، واستعرض من خلال الجلسة الكثير من المقاطع الاسترشادية المتنوعة.

واختتمت الورشة بعرض "فقرة تواصل" ضمت الكثير من الأسئلة والمسابقات شارك بها سعيد بن سلطان الرشيدي أخصائي اجتماعي بمدرسة عبدالله بن الحارث للتعليم الأساسي، وحظيت بتفاعل الحضور. وفي الختام تم تكريم المشاركين في الملتقى ومقدمي أوراق العمل.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

قبل طرحها.. الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي

شقق الإسكان الاجتماعي.. تصدرت عبارة شقق الإسكان الاجتماعي، محرك البحث جوجل، في الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما كشف المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، خلال مؤتمر صحفي اليوم، عن طرح 70 ألف وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» لمحدودي ومٌتوسط الدخل 2024.

وخلال هذا التقرير، تقدم «الأسبوع» الأوراق المطلوبة عند حجز وحدة في الإسكان الاجتماعي للعاملين بوظائف حكومية أو خاصة أو أعمال حرة، حسب الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

الأوراق المطلوبة لحجز شقة في الإسكان الاجتماعي

1- صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته.

2- شهاة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة، على أن تكون مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل في تاريخ جديد، لإعلان الوحدات السكنية، وتضمن صافي المكافآت والأرباح والبدلات والحوافز السنوية إن وجد.

3- تقديم أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية على سبيل المثال «عمل إضافي، معاش استثنائي، منتجات إدخارية» والتي تفيد بصافي الدخل، على أن تكون مختومة ومؤرخة.

شقق الإسكان الاجتماعي الأوراق المطلوبة من العاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال

1- تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي أو الشهري.

2- لا تقل مدة الخدمة بجهة العمل عن 6 أشهر.

الأوراق المطلوبة من العاملين بالشركات وجهات القطاع الخاص

1- تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن كل البيانات الأساسية بصافي الدخل وتحتوي على رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية لجهة العمل.

2- لا تقل مدة الخدمة بجهة العمل عن 6 أشهر.

الأوراق المطلوبة من أصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية

1- شهادة من محاسب قانوني معتمد تبين صافي الدخل وتحتوي على المهنة.

2- صورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية.

3- شهادة التأمينات الاجتماعية إذا كانت متواجدة، وتشمل المهنة والأجر التأميني أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة.

4- لا تقل مدة مزاولة العمل عن 12 شهرا.

شقق الإسكان الاجتماعي موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي

أوضح الشربيني، أن موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل 2024 سيكون في شهر نوفمبر المقبل.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي

الجدير بالذكر أن أسعار شقق الإسكان الاجتماعي المقرر أن تعلن عنها وزارة الإسكان في نوفمبر تكون بالتقسيط وبفترات كبيرة للسداد تصل إلى 30 سنة، كما أنه يتم الحجز في بداية الأمر من خلال دفع مقدم تختلف قيمته من مشروع لآخر تتراوح ما بين 30 ألف و 60 ألف جنيه وفقا للإعلانات السابقة من شقق الإسكان الاجتماعي.

اقرأ أيضاًلمحدودي ومتوسطي الدخل.. موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة

خطوة بخطوة.. شروط وأوراق حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

«لو عايز شقة».. طريقة تحديد أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي 2024

مقالات مشابهة

  • "التناسليات الحيوانية" يعقد ورشة عمل حول التقنيات الحديثة
  • التسرب المدرسي يهدد مستقبل الشباب وسوق العمل في إيطاليا
  • الأربعاء.. نقابة الصحفيين تناقش التمييز ضد الصحفيات بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين
  • وزيرا التعليم العالي والتضامن الاجتماعي يشهدان الحفل الختامي لمسابقة قادة الأنشطة الطلابية
  • العطوي‬⁩: ‏سبب استمرار حالة ⁧‫سالم الدوسري‬⁩ التزامه داخل وخارج الملعب .. فيديو
  • قبل طرحها.. الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي
  • وزير الزراعة يبحث مع السفير الياباني بالقاهرة التعاون في مجال التكنولوجيات الحديثة
  • الترامادول… مسكن أفيوني أدمن على تعاطيه الكثير اليمنيين
  • فاعليات تنس الطاولة للمشروع القومى للموهبة بجنوب سيناء
  • «بيئة أبوظبي» تسلط الضوء على أفضل الممارسات في الحفاظ على الطبيعة