بغداد اليوم – ديالى

أكد رئيس مجلس محافظة ديالى عمر الكروي، اليوم الثلاثاء (3 أيلول 2024)، حسم ثلاثة ملفات، أبرزها المولدات الأهلية.

وقال الكروي لـ"بغداد اليوم"، إن "مجلس ديالى حسم ثلاثة ملفات هامة، طرحت على جدول اعماله في جلسة اليوم، أبرزها عمل المولدات الأهلية في الأقضية والنواحي، وتم الاتفاق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة على المضي في العمل بنظام العدادات في جميع الوحدات الادارية دون استثناء، على أن يتم الشروع بها مطلع 2025".

وأضاف أنه "تم تشكيل لجنة مشتركة من اجل تحديد أسعار ساحات وقوف السيارات في بعقوبة وبقية مدن ديالى بعد ورود شكاوى كثيرة عن تباين الأسعار والمبالغة فيها في بعض المناطق"، مضيفا: "كما تم طرح ملف توسيع الحدود البلدية للأقضية والنواحي وفق خطة ممنهجة لتقديم الخدمات، وقد تم تشكيل لجان مختصة لتقديم تقارير شاملة خلال فترة وجيزة للمضي في تطبيق التعليمات وفق الصلاحيات المتاحة".

وأشار الى أن "مجلس ديالى عازم على حسم ملفات كثيرة من خلال جلساته الاسبوعية بما يضمن الاستجابة لشكاوى الاهالي في كل المناطق واعطاء الملف الخدمي أولوية في المرحلة الحالية".

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، عقد مجلس محافظة ديالى جلسته الاعتيادية الثامنة برئاسة رئيس المجلس عمر معن الكروي وبحضور 13 عضوا .

وقال علي نجم مدير الدائرة الاعلامية لمجلس ديالى في بيان، إن "المجلس صوت خلال الجلسة على اختيار عضو مجلس المحافظة نزار اللهيبي رئيسا للجنة التخطيط والمتابعة والتصويت على اختيار اوس المهداوي نائبا له".

وأضاف أن "المجلس ناقش ملف عمل المولدات الاهلية وقرر العمل بنظام العدادات الذكية لحساب ساعات التشغيل واجورها وتشكيل لجنة لمتابعة اجراءات تنفيذ القرار، كما نوقش ايضا ملف توسيع حدود البلدية للاقضية والنواحي وملف الاراضي الزراعية".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: مجلس دیالى

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يناقش خطورة غارتين إسرائيليتين في غزة

ناقش مجلس الأمن الدولي، مساء أمس الخميس، تحت بند "ما يستجد من أعمال"، الغارتين الجويتين الإسرائيليتين الأخيرتين على مدرسة تؤوي نازحين في قطاع غزة ، اللتين أسفرتا عن استشهاد 18 مواطنا، أغلبهم من النساء والأطفال، وإصابة آخرين، من بينهم ستة من موظفي " الأونروا ".

وأدانت الجزائر التي طالبت بعقد الجلسة، ضمن إحاطتها تلك الهجمات وأعربت عن قلقها العميق إزاء التحول المأساوي للمدارس إلى أهداف رئيسية لقوات الاحتلال الإسرائيلي، ما تسبب في خسائر مأساوية بين المدنيين الأبرياء، مشيرة إلى أن هذا الهجوم هو الخامس على هذه المدرسة (الجاعوني).

وشددت على أن البنية التحتية الإنسانية والعاملين في المجال الإنساني يتمتعون بحماية خاصة بموجب القانون الإنساني الدولي، وأن استهدافها يشكل جرائم حرب بموجب القانون الدولي، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال يستهدف بشكل متعمد العاملين الإنسانيين، بما في ذلك "الأونروا"، التي فقدت بالفعل أكثر من 220 موظفا.

كما شددت الجزائر على حتمية وضع حد للإفلات المستمر من العقاب، وعلى دعوة مجلس الأمن إلى التصرف في مواجهة هذه المأساة.

وأكد أعضاء مجلس الأمن الذين ألقوا كلمات (المملكة المتحدة، والصين، وروسيا، وفرنسا، وغيانا، وجمهورية كوريا، وسويسرا، وسيراليون، ومالطة، وسلوفينيا) أن خطورة الحالة تتطلب إجراء عاجلا من المجلس، فيما اعترض ممثل الولايات المتحدة على اعتماد وثيقة من وثائق المجلس، مع الاعتراف بخطورة الحوادث التي وقعت في اليوم السابق، مشيرا إلى أن بلاده طلبت من إسرائيل "تفسيرا" لملابسات الهجمات.

وقال رئيس مجلس الأمن (سلوفينيا) إنه سيتشاور مع مختلف الوفود لتمكين المجلس من التكلم بصوت واحد بشأن هذا الحادث المأساوي.

وأدان المجلس هذه الهجمات، وأكد أن العاملين في المجال الإنساني، بمن في ذلك الموظفون المحليون، يجب حمايتهم وفقا لاتفاقيات جنيف.

وجدد التأكيد على ضرورة تنفيذ القرارات المتعلقة بحماية العاملين في المجال الإنساني بشكل كامل، بما في ذلك القرار 2730، مشددا على الحاجة إلى تنفيذ قرارات مجلس الأمن المتعلقة بالوضع في غزة، بما في ذلك القرار 2735.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • سكرتير بنى سويف يتفقد سير العمل في ملفات التصالح بـببا وناصر
  • الحوار الوطني يعقد اجتماعا لمناقشة توصيات الحبس الاحتياطي اليوم
  • رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك
  • مدبولي يتوجه إلى الرياض لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • عمان الاهلية تهنىء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • «حظر العمل وقت الظهيرة» ينتهي اليوم
  • البابا تواضروس يشيد بإنجازات مجلس كنائس الشرق الأوسط خلال 50 عاما
  • ناصر الحجري يعتذر عن قيادة الفريق الكروي بنادي مسقط
  • مجلس كنائس الشرق الأوسط يحتفل بيوبيله الذهبي اليوم
  • مجلس الأمن يناقش خطورة غارتين إسرائيليتين في غزة