خاص

تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها بقعة المنقدر بجبل خاشر في محافظة الدائر بني مالك بجازان في سلسلة انهيارات صخرية تسببت إحداها في تضرر منزل أحد المواطنين الكائنة أعلى أحد الطرق العامة بالمحافظة.

وأوضح المواطن، أحمد بن حيان جبران الخالدي، خلال حديثه لـ”صدى” أن منزله مهدد بالسقوط بعد الانهيار الصخري الذي حدث بجوار منزله بسبب الأمطار الغزيرة، إذ أدى الانهيار الصخري في تصدعات وتشققات داخل المنزل.

ولفت إلى أنه قدم في 4/ 1 / 1444هـ طلب برقم 48 بشأن تشكيل لجنة لحماية منزله من الانهيارات الناتجة عن المشاريع السابقة للطريق، كما أن هطول الأمطار الغزيرة على المحافظة يزيد من هذه الانهيارات مما تسبب في تصدعات في الحوش والمنزل، كما أوشك الحوش على السقوط بما يشكل خطرا كبيرا على المنزل وما به من أرواح.

وأضاف أنه جرى بالفعل تشكيل لجان من جميع الدوائر الحكومية بالدائر لبحث طلبه، وقررت اللجان وضع جسر حجري حول المنزل لحمايته، لكن الطلب لايزال في أمانة منطقة جازان، مناشدا أمانة المنطقة بسرعة اتخاذ الإجراء المناسب قبل حدوث خسائر في الممتلكات والأرواح لاسيما وأن المنطقة تشهد أمطار غزيرة.

ونوه بأنه يسكن في منزله من قبل أن يتم فتح طريف خاشر بموجب الصك رقم 183 ج 10 وتاريخ 6/ 3/ 1402هـ ولم يتأثر من قبل إلا بعد المشاريع الحالية التي نتج عنها تصدعات وتشققات بالغة أدت لهبوط مستوى الأسفلت والطريق المحامي لمنزله وأثناء هطول الأمطار ازدادت تلك التشققات والتصدعات مما أدى إلى تسرب المياه في تلك التشققات وتسببت في إلحاق الضرر بمنزله والحوش التابع له، مشددا على ضرورة إيجاد حل لحماية منزله خاصة وأنه أصبح عاجز عن العمل ومعاشه التعاقدي 2600 ريال، ولا يكفي سوا متطلباته الخاصة ولا يستطيع عمل حماية لمنزله.

يذكر أن الطرق الجبلية بالمحافظة ذاتها قد شهدت خلال الأيام الماضية انهيارات صخرية تسببت في عرقلة الحركة المرورية أمام المركبات التي سلكت الطرق الجبلية.

وطالب مواطنون من متخذي القرار بالمحافظة ومنطقة جازان النظر لهذا الخطر المحدق ووضع حلول جذرية غير التنظيف بعد الانهيار.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/فيديو-طولي-3.mp4

أقرأ أيضا

انهيار صخري ضخم على طريق عقبة العنقة بالدائر بني مالك..  فيديو

انهيارات صخرية على الطرق الجبلية بالدائر بني مالك ..  فيديو

انهيار صخري هائل على أحد طرق الدائر بني مالك .. فيديو

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أمطار الدائر بني مالك جازان بنی مالک

إقرأ أيضاً:

السنغال تشهد انقطاعًا واسعًا للتيار الكهربائي

المناطق_واس

شهدت السنغال أمس، انقطاعًا واسعًا للتيار الكهربائي، قلما يحدث في الدولة الواقعة غرب أفريقيا، إثر عطل في محطة كهرباء بالعاصمة دكار.

 

أخبار قد تهمك المملكة والسنغال تتفقان على تعزيز التعاون في مجالات الزراعة والأمن الغذائي 8 مايو 2024 - 12:05 مساءً رئيس وزراء السنغال يعلن تعيين حكومة جديدة 6 أبريل 2024 - 8:22 صباحًا

وقالت المتحدثة باسم شركة الكهرباء الوطنية (سينيليك) مارييتو سيي: “سجلنا عطلاً بسبب حادثة قرابة الساعة 1,00 بعد الظهر (13,00 ت غ) تسببت بانقطاع على مستوى البلاد للشبكة المترابطة”.

 

 

وأضافت “هذه المرة الأولى منذ سنوات لمثل هذا الانقطاع”. وانفصلت منشآت الطاقة عن الشبكة بعد أن تسببت “الحادثة المؤسفة بماس كهربائي عنيف جدًا وانفجار كبير”، حسبما أوضح مدير التوزيع بشركة “سينيليك” في منطقة هان عمر ديالو. وعادت الخدمة إلى مناطق عدة من دكار، ومدن أخرى مساءً.

مقالات مشابهة

  • وفاة شخصين وعشرات الجرحى بانهيار منازل جراء الأمطار في سبها
  • عناصر الانتقالي تقتحم منزل مواطن في عدن وتعتدي على ابنته
  • وصول جثمان «عائشة نور» إلى منزل عائلتها غرب تركيا (فيديو)
  • نادي الشباب : فهد المولد تعرض لحادث سقوط في منزله بدبي .. فيديو
  • إب.. وفاة وإصابة أربعة أشخاص في حادث تهدم منزل بسبب الأمطار
  • مصرع عروس وشقيقتها ورضيعة بانهيار عقار في مصر
  • وفاة امرأة وإصابة آخرين اثر انهيار منزل على رؤوس ساكنيه في بسبب الأمطار
  • الداخلية تنفى هدم الشرطة أجزاء من منزل مواطن فى أسيوط
  • السنغال تشهد انقطاعًا واسعًا للتيار الكهربائي
  • ضبط عدد من مروجي ومهربي المواد المخدرة بمناطق المملكة .. فيديو