أدانت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والتي زعم فيها أن مصر تزود الفصائل الفلسطينية بالسلاح عبر محور صلاح الدين، مؤكدة أن هذه الادعاءات محاولات يائسة لتبرير استمرار آلة الحرب الإسرائيلية التي تحصد أرواح الأبرياء، وأن مثل هذه التصريحات لن تعيق مصر عن مواصلة جهودها الدؤوبة لإحلال السلام في المنطقة ووقف العدوان الغاشم على غزة.

دعم حقوق الشعب الفلسطيني

وأضافت «مديح»، في تصريحات لها اليوم، أن مصر ترفض بشكل قاطع تواجد أي قوات إسرائيلية في محور صلاح الدين أو معبر رفح، مؤكدة أن القاهرة ستستمر في الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني ودعم حقوقه المشروعة، وأن أي نتائج تسعى إسرائيل لتحقيقها من خلال هذه التصريحات لن تغير من موقف مصر الثابت، لافتة إلى أن مصر لن تتوانى عن الدفاع عن أمنها القومي وستظل حازمة في مواجهة أي محاولات استفزازية تهدد حقوق الشعب الفلسطيني أو تعكر صفو الأمن في المنطقة.

وأوضحت رئيس حزب مصر أكتوبر، أن نتنياهو يحاول كسب الأرض شعبياً في تل أبيب في ظل تصاعد الاحتقان الداخلي، ويعمد إلى عرقلة المفاوضات الرامية إلى إنهاء الحرب على غزة وتحرير الأسرى والمحتجزين، لكن مصر تظل على عهدها في الدفاع عن الأمن القومي العربي وحماية حقوق الشعب الفلسطيني، مؤكدة على أهمية الدور المصري في حفظ أمن واستقرار المنطقة، محذرة من مغبة أي أعمال استفزازية من قبل نتنياهو.

«مديح» تثّمن بيان وزارة الخارجية المصرية

وثمنت «مديح»، بيان وزارة الخارجية المصرية، بشأن تصريحات نتنياهو، موضحة أنه حمل رسائل قوية وحاسمة ترهب الجانب الإسرائيلي ضد أي أعمال أو تصريحات استفزاية أو أطماع استراتيجية، مشيدة برفض مصر التام للتصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي، والتي حاول من خلالها الزج باسم مصر لتشتيت انتباه الرأي العام الإسرائيلي، وعرقلة التوصل لصفقة لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، وعرقلة جهود الوساطة التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة، كما تؤكد مصر علي رفضها لكافة المزاعم التي يتم تناولها من جانب المسئولين الاسرائيليين في هذا الشأن.

وأكدت أن مصر حملت الحكومة الاسرائيلية عواقب إطلاق مثل تلك التصريحات التي تزيد من تأزيم الموقف، وتستهدف تبرير السياسات العدوانية والتحريضية والتي تؤدي الي مزيد من التصعيد في المنطقة، مع التشديد على حرصها علي مواصلة القيام بدورها التاريخي في قيادة عملية السلام في المنطقة بما يؤدي الي الحفاظ علي السلم والأمن الإقليميين ويحقق استقرار جميع شعوب المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرب على غزة نتنياهو الحكومة الاسرائيلية الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطینی فی المنطقة أن مصر

إقرأ أيضاً:

صبا مبارك عن تكريمها بمهرجان ميدفست: أهدي الجائزة لنضال الشعب الفلسطيني

حرصت إداراة مهرجان ميدفست مصر للأفلام القصيرة في نسخته السادسة، على تكريم الفنانة صبا مبارك، عن مشوارها الفني وذلك خلال حفل الافتتاح الذى انطلق أمس، الخميس.

وقبل صعودها على المسرح عرض فيديو لمجموعة من أصدقائها المقربين وأسرتها وصناع الفن، الذين قدموا لها التهنئة على التكريم، مؤكدين أنها تستحقه وأثنوا على موهبتها وعطاءها.

تكريم صبا مبارك بمهرجان ميدفست مصر

وقالت صبا مبارك : "تكريم من هذا النوع عندما يأتي بعد لحظة انت غير واثق ماذا تفعل -لأن التمثيل شيء صعب جدا، فأحيانا ننتظر شهور وسنوات لنرى نتاج عملنا- أقول تكريم مثل هذا يجعلك تشعر على الأقل أنك تفعل شيئا صحيحًا، شكرا لمن يثقون بي ويمنحوني الأدوار، وأريد أن أشكر عائلتي".

وتابعت "أحب أن أكون ممثلة وألعب أدوارا أفضل من التي قدمتها"، وتحدثت عن أن مرور الإنسان بالفشل يدفعه للتعلم والبحث عن النجاح "لأن الفشل جزء من هذه الرحلة، ويجعلك تعرف كيف تعيد تشكيل ما كُسر وتبني طبقات".

وظهرت النجمة هنا شيحة، على المسرح وفاجئت صديقتها صبا بأنها من ستقوم بمنحها التكريم، وقالت"التمثيل لعبة أهم حاجة فيها تكون مصدق وتحب ما تقوم به، عندما تحب سيصدقك الجميع، وانتِ ـ صبا- عملتِ المعادلة ببساطة"، وأهدت صبا مبارك الجائزة لنضال الشعب الفلسطيني.

مهرجان ميدفست مصر 

يذكر أن حفل الافتتاح لمهرجان ميدفست، أول ملتقى للأفلام القصيرة فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قد انطلق اليوم، حيث يولى اهتمام برفع الوعى بالقضايا الصحية الهامة، كما يكشف عن التداخل بين السينما والصحة، ويلقى الضوء على القضايا غير المقبولة اجتماعيًا من أجل إرساء أكثر قبولا للمجتمع لتقديمها للجمهور.

مقالات مشابهة

  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • بعد تصريحات نتنياهو.. هل تتحول المواجهة مع حزب الله إلى حرب شاملة؟
  • أنور قرقاش: الإمارات ستبقى إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره
  • ‏⁧قرقاش:‬⁩ الإمارات إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه.. ولا حل إلا بالدولتين
  • خبير دولي: مصر تبذل قصارى جهدها لإعادة حقوق الشعب الفلسطيني له
  • صبا مبارك عن تكريمها بمهرجان ميدفست: أهدي الجائزة لنضال الشعب الفلسطيني
  • “أونكتاد”: الاقتصاد الفلسطيني في حالة خراب بسبب العدوان الإسرائيلي
  • «أونكتاد»: انكماش الاقتصاد الفلسطيني بنسبة 22% بسبب العدوان الإسرائيلي
  • حاميها حراميها.. رجال الأمن يسرقون المواطنين في مدينة عدن المحتلة