تفقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، مستشفى بلبيس المركزي، لمتابعة تقديم الخدمات الطبية للمرضى، حيث تابع سير العمل في قسم الاستقبال والطوارئ الذي يضم 12 سريرا لتقديم خدمات الفحص والتشخيص ثم التحويل للقسم المناسب داخل المستشفى لاستكمال مرحلة العلاج.

محافظ الشرقية يتفقد أقسام مستشفى بلبيس المركزي

كما اطمأن المحافظ على الحالة الصحية لعدد من المرضى بالقسم، واستفسر منهم عن مستوى الخدمة المقدمة لهم، مؤكداً أن صحة المواطن تأتي على أولويات أجندة العمل التنفيذي، قائلا: «نسعى جاهدين للوصول لمجتمع صحي آمن وسليم يُشارك في بناء وتنمية الوطن».

كما تفقد المحافظ قسم الأطفال الذي يضم 18 سريرا، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، للاطمئنان على الحالات المرضية، وأدار حوارا مع ذويهم للتعرف على مستوى الخدمية الطبية المقدمة لهم.

31 حضانة للأطفال المبتسرين

وتفقد محافظ الشرقية وحدة المبتسرين التي تضم 31 حضانة تستقبل حالات الأطفال من وزن 500 جرام غير مكتملي النمو، لتقديم أوجه الرعاية الطبية والعلاجية لهم لحين وصولهم للوزن والنمو الطبيعي وعودتهم لذويهم بسلام.

وأكد المحافظ خلال جولته التفقدية بمستشفى بلبيس المركزي، على أن المحافظة تولي اهتماما بتطوير القطاع الصحي وتسعى لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتزويد المستشفيات ومنافذ تطوير الخدمة بالأجهزة الطبية الحديثة لتقديم خدمة صحية وعلاجية للمرضى. 

أقسام مستشفى بلبيس المركزي

ومن جانبه أوضح الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن مستشفى بلبيس المركزي مكون من 4 طوابق بقوة 128 سريرا، ويقدم خدمات الاستقبال والطوارئ بقوة 12 سريرا وقسم العمليات بقوة 13 سريرا وقسم الإفاقة بقوة 3 أسرة جراحة وسرير حروق، والطوارئ بقوة 12 سريرا.

كما يضم المستشفى أقسام المعامل والأشعة وقسم الحروق والتجميل و25 عيادة خارجية في كل التخصصات الطبية، وقسم للأشعة بأنواعها، وصيدليات لصرف العلاج وقسم للعلاج الطبيعي، و31 حضانة أطفال و49 ماكينة غسيل كلوي وقسم العناية المركزة والذي يضم 45 سرير كامل التجهيزات وأجهزة تنفس صناعي وشاشات مراقبة لحالة المرضى وأجهزة صدمات كهربائية ورسم قلب ومضخة محاليل وسونار بطن وقلب وشفاط كهربائي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية مستشفى بلبيس الأطفال مستشفى بلبیس المرکزی محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

إجراء 10 مناظير مرارية وقولونية بمستشفى بلبيس المركزي

واصلت وحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى بلبيس المركزي، عملها على قدم وساق، والتي تم تجهيزها وتفعيلها منذ عدة أشهر، وفق توجيهات الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، برفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية، وخاصة مستشفى بلبيس المركزي، لما تمثله من أهمية كبرى في استقبال حالات الحوادث، نظراً لموقعها الجغرافي، وقربها من عدة طرق سريعة وعدة محاور.

وقامت الفرق الطبية بقسم المناظير بمستشفى بلبيس المركزي، بقيادة الدكتور سامح بدر استشاري مناظير الجهاز الهضمي، والدكتور رفعت الصعيدي استشاري الكبد والحميات، والدكتورة علا عادل طبيبة التخدير، تحت إشراف الدكتور محمد نور الدين رئيس الوحدة والمشرف العام على المناظير بالمديرية، والدكتور أنور شاهين مدير المستشفى، بإجراء ١٠ حالات مناظير منهم منظار مراري لسيدة تعاني من إنسداد بالقنوات المرارية وارتفاع بنسبة الصفراء في الدم، وتم تركيب دعامة بلاستيكية، كما تم إجراء منظار لطفلة تبلغ من العمر ١٠ سنوات تعاني من قيئ دموي ونزيف شرجي، وتم عمل منظار معدة وقولوني لها، وتبين وجود التهابات حادة بالمعدة.

 وتم أخذ العينات اللازمة من المعدة والقولون، كما تم إجراء ٤ منظار علوي وربط دوالي المريء لحالات أخرى تعاني من قيئ دموي، وعدد ٤ مناظير قولونية لمرضى تعاني من نزيف شرجي، وتم عمل المنظار القولوني وأخذ العينات اللازمة، هذا بجانب تشخيص الأنيميا المزمنة لمرضى محولين من العيادة الخارجية، وجميع الحالات بحالة جيده ومستقرة، وتتلقى الرعاية الطبية بالمستشفى.

 يأتي ذلك بعد دعم نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان؛ مستشفى بلبيس المركزي، ببعض التجهيزات الطبية وغير الطبية، وبعد تفعيل وتشغيل وحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى بلبيس المركزي، تحت إشراف الدكتور شريف شاهين مدير عام الطب العلاجي، والدكتور محمد نور الدين، بالتنسيق مع إدارة المستشفى والفرق الطبية بها، والتي تشمل منظار معدة وقولوني ومراري، كما تشمل الوحدة مناظير أطفال كاملة لأول مرة بمستشفيات مديرية الصحة بالشرقية، والتي تعد من أقوى وحدات المناظير بالمحافظة، وذلك بتكلفة تقديرية تصل إلى أكثر من ٨ مليون جنيه.

وقدم الدكتور هاني جميعة الشكر لجميع القائمين على هذا العمل، لخدمة المرضى والمصابين بمركز ومدينة بلبيس والمراكز المحيطة بها.

مقالات مشابهة

  • فى جولة مسائية.. محافظ القاهرة يتفقد ميدان التحرير لمتابعة أعمال التطوير الجارية
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ الشرقية تطورات حادث قطاري الزقازيق
  • وزيرة التنمية المحلية تنسق مع محافظ الشرقية لمتابعة حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • رئيس هيئة مستشفى الثورة يتفقد التجهيزات الطبية بساحة ميدان السبعين
  • علامات تجارية ونقل ملكية.. محافظ الشرقية يوافق على 30 طلبا للمستثمرين
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب  
  • محافظ القاهرة يوجه بمتابعة جودة المشروعات التنموية والخدمية
  • محافظ جنوب سيناء: يشدد علي ضرورة التواجد الميدانى لمتابعة الأعمال على أرض الواقع
  • إجراء 10 مناظير مرارية وقولونية بمستشفى بلبيس المركزي
  • الشرقية.. 3 شهادات آيزو نظير جودة وخدمات نظام مركز البلاغات 940