الثورة نت|

نظم مكتبا النقل والأشغال والاتصالات بمحافظة ريمة، اليوم، فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، أكدّ وكيل المحافظة، محمد مراد، أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف لاستلهام الدروس والعبر من عظمة صاحبه أشرف الخلق عليه وآله أفضل الصلاة وأتم السلام.

وأشار إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة تأتي تعظيمًا وإجلالا للرسول الأعظم الذي بعثه الله رحمة للعالمين، وترجمة صادقة لنهجه وسيرته.

كما ألقي، خلال الفعالية، عدد من الكلمات حثت الجميع على استشعار المسؤولية والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية التي ستحتضنها المحافظة في الثاني عشر من ربيع الأول.

وأكدّت أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية، التي تأتي عظمتها من عظمة صاحبها الذي بعثه الله رحمة للعالمين كما تمثل تعبيرًا عن خصوصية العلاقة التي تربط اليمنيين بنبيهم.

تخلل الفعالية، التي حضرها مديرو وموظفو المكاتب المنظمة للفعالية وقيادات تنفيذية، قصيدة شعرية معبرة عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية وثقافية للبنك المركزي والبنوك والمؤسسات المالية بذكرى المولد النبوي

الثورة نت|

نظم البنك المركزي اليمني، والبنوك والمؤسسات المالية اليوم بصنعاء، فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا البنك المركزي لقطاعي العمليات المصرفية المحلية علي الشماحي، والمحاسبة والحاسب الآلي محمد البحري، أكد وكيل قطاع الشؤون المالية والإدارية أمين عبدالرحمن إسماعيل، أن احتفال أبناء الشعب اليمني أحفاد الأنصار بهذه المناسبة، يُعبر عن هويتهم الإيمانية وعلاقتهم الوثيقة برسول الله نبي الرحمة ومحبتهم له.

واعتبر هذه المناسبة الدينية، فرصة مهمة لمراجعة وتقييم واقع الأمة الإسلامية في مرحلة من أهم وأخطر المراحل التي تمر بها وتعاني فيها من انقسامات حادة وصراعات ومشاكل كبيرة لتكون منطلقاً لتصحيح مسار الأمة ومعالجة ذلك الانحراف، ويكون الهدف من هذا التصحيح هو تعزيز الهوية الإسلامية بمفاهيمها الصحيحة.

وتساءل الوكيل إسماعيل “ما هي قيمنا ومبادئنا وما وهو مشروعنا كأمة وماهي معالم هذا المشروع ومن هو المعلم والملهم والقدوة والقائد الذي يجب أن نستحضره بقوة إلى واقعنا، إنه بلا شك بموجب هويتنا الإيمانية وانتمائنا الإسلامي رسول الله عليه الصلاة والسلام”.

وقال “إن العنوان العظيم للرسالة والرسول هو الرحمة التي ينعم بها الإنسان إذا قبلٍها وتفاعل معها واستجاب لها وشعبنا اليمني الذي دعا له الرسول بالبركة لجدير بهذا الشرف والفضل وهو يواجه رأس الكفر والاستكبار أمريكا وربيبتها إسرائيل”.

وأكد وكيل البنك المركزي اليمني، أن من حق الشعب اليمني التمسك بهويته الإسلامية وحريته وكرامته واستقلاله ورفضه القاطع لكل محاولات الانسلاخ به إلى العمالة والنفاق وإرغامه على التفريط بسيادته واستقلاله، كما له الحق في التمسك بقضايا الأمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية والأقصى الشريف.

بدوره أوضح الناشط الثقافي عبدالرحمن المناري، في كلمة المناسبة، أهمية الاحتفال بذكرى مولد النور صلى الله عليه وآله وسلم، لتعزيره وتوقيره وتعظيمه، مفنداً أحاديث من يبدّعون إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة، بوجوب الاحتفال بميلاده الذي غير مجرى الكون.

ولفت إلى أن اليمنيين احتفلوا عبر التاريخ بهذه الذكرى العطرة، في الـ 12 من ربيع الأول من كل عام، تعبيراً عن مدى محبتهم لخاتم الأنبياء والمرسلين واستجابتهم لما تضمنته الرسالة المحمدية من قيم ومبادئ إنسانية تحث على الحق والعدل والمساواة.

وشدد المناري على ضرورة الرجوع إلى كتاب الله عز وجل وسيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام، مشيراً إلى أن من أبرز المهام التي حرص رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، على تنفيذها هو الجهاد في سبيل الله، ومواجهة الكفار والمشركين.

وأعرب عن الأمل في استمرار مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية، الصهيونية، البريطانية حتى لا يكون الأمة شريكة في قتل المدنيين الأبرياء في غزة وكل فلسطين وشعوب الأمة العربية والإسلامية التي تتعرض لاستهداف من قبل الصهيونية العالمية.

تخللت الفعالية التي حضرها وكيلا البنك المركزي المساعدات للعمليات المصرفية عبدالسلام حقلان، والمحاسبة والحاسب الآلي سمير جولة، وممثلو البنوك والمؤسسات المالية، قصيدة للشاعر يحيى العطيف وفقرة إنشادية لفرقة الصفاء الحضرمية.

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام ينظمان فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • مؤسسة الغزل والنسيج تنظم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكتب القانوني للدولة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية خطابية إنشادية في حارة الحوطة بذمار احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • المولد النبوي الشريف.. وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين
  • الإدارة العامة لتنمية المرأة بصنعاء تنظم فعالية خطابية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • أبناء مديرية جبل يزيد بعمران ينظمون فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • عمران..مكتب الصحة وهيئة مستشفى الشهيد الصماد ينظم فعالية خطابية وثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • فعالية خطابية وثقافية للبنك المركزي والبنوك والمؤسسات المالية بذكرى المولد النبوي