تفقد الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، أعمال الكشف الطبي للطلاب الجدد المرشحين للقبول بكليات جامعة طنطا للعام الجامعي الجديد 2024 /2025، بمقر الإدارة الطبية بمجمع الكليات بسبرباي، الذي بدأ اليوم باستقبال الطالبات من كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان.

توقيع الكشف الطبي على الطلاب الجدد

واطمأن «حسين» خلال جولته على سير العمل بإجراءات الكشف الطبي، وتوفير سبل الدعم والرعاية لطلاب الجامعة الجدد، مشيدا بما شهده من استعدادات بالإدارة الطبية بالجامعة لاستقبال الطلاب واتخاذ كل الإجراءات التي تضمن تيسير إجراء الكشف الطبي على جميع الطلاب والطالبات، وفقا للجدول المحدد والمعلن من قبل.

وشدد رئيس جامعة طنطا على توفير أماكن انتظار لائقة للطلاب وأولياء أمورهم، مشيرا إلى أنه جار التنسيق مع المستشفيات الجامعية لتحديد خطة تنفيذية لمبادرة «اتعلم بصحة» التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدءا من العام الدراسي المقبل.

تخصصات الكشف الطبي

فيما قال الدكتور عمرو عبد المنعم المشرف العام على الإدارة الطبية، إن الكشف الطبي على طلاب الجامعة الجدد يشمل تخصصات الباطنة والأسنان الجراحة والقلب والرمد، وتم تجهيز 5 عيادات بقوة 20 طبيبا من الكوادر الطبية المؤهلة لتوقيع الكشف الطبي على طلاب الجامعة، مشيرا إلى أن الإدارة الطبية تقوم بعمل رصد مبدئي للطلاب الذين يعانون من أمراض مزمنة، ويتم تحديد مواعيد لاحقة لهم لإنهاء إجراءات العلاج على نفقة الجامعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكشف الطبي طلاب جامعة طنطا العام الدراسي الجديد طب طنطا الکشف الطبی على جامعة طنطا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات التيرم الصيفي بكلية الزراعة

تفقد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية إمتحانات التيرم الصيفي بكلية الزراعة وأعمال التحديث بالكلية، 
واطمأن الدكتور أحمد القاصد خلال جولتة على حسن سير الإمتحانات باللجان والتزام الطلاب بالقواعد المقررة وتواجد رؤساء اللجان، وانتظام وحضور الملاحظين.

وأشاد القاصد، بتجهيزات اللجان، وتواجد الأساتذة ورؤساء الأقسام في قاعات الإمتحانات لتحقيق الانضباط،والرد على استفسارات الطلاب.

هذا وقد قام القاصد بافتتاح  إحلال وتجديد المدخل القبلي للمدرجات والمرور علي القاعات التي يتم تحديثها في الكلية  ومنها تحديث قاعة الرواد لمناقشة الرسائل العلمية تحديث قاعة دراسية للمحاضرات وتحديث صالة الرسم الهندسي،والسيمنار  وصالة الرسم الهندسى وخزان الحريق.

رافق رئيس الجامعة الدكتور أيمن حافظ عميد الكليةو الدكتور  أحمد صلاح الخولي وكيل الكليه للدراسات العليا والبحوث، والدكتور خالد عبد الفتاح علي وكيل الكليه لشئون التعليم الطلاب، والدكتور محمد علوى  سليم وكيل الكليه لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة.

كما شهد الدكتور أحمد القاصد اجتماع مجلس الكلية،واشاد بالدور التعليمي والبحثي والمجتمعي للكلية  ووجه بضرورة استغلال الامكانات المتعددة  لكلية الزراعة مثل مزرعة الراهب والتركيز  علي الدور التعليمي والدور المجتمعي نظرالوجود العديد من الكوادر  المتميزة والخبرات في الكلية.

وأكد القاصد علي ضرورة إبراز دور الجامعة  الخدمي والتعليمي عن طريق  عقد المزيد من الشراكات وادراج  برنامج مميز للكلية للدراسة  في الجامعة الاهلية، مؤكدا علي ضرورة عمل المزيد من الأبحاث العلمية التطبيقية التى تعالج المشاكل الزراعية، وزيادة الإنتاج الزراعى وتفعيل دور الوحدات ذات الطابع الخاص لخدمة مجتمع الكلية والجامعة والبيئة المحيطه بها.

وقد كرم المجلس الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة  لدعمه الدائم للكلية.

كما كرم المجلس  الدكتور أيمن حافظ لانتهاء فترة عمادته للكلية وجهوده المبذولة في الفترة القادمة للارتقاء بالكلية.

مقالات مشابهة

  • تسجيل الكشف الطبي في جامعة حلوان.. المواعيد والأوراق المطلوبة
  • تسجيل الكشف الطبي بجامعة القاهرة للعام الدراسي الجديد غدا
  • بدء الكشف الطبى للطلاب الجدد في جامعة القاهرة 16 سبتمبر
  • بدء الكشف الطبى للطلاب الجدد بجامعة القاهرة 16 سبتمبر
  • بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة القاهرة 16 سبتمبر
  • رئيس جامعة الجلالة: تأهيل الخريجين لسوق العمل أولويتنا.. ونعزز مفهوم التنمية المستدامة
  • هل يتوقف الكشف الطبي بالجامعات للطلاب الجدد مع إجازة المولد النبوي غدا؟
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات التيرم الصيفي بكلية الزراعة
  • لجميع الكليات.. مواعيد الكشف الطبي جامعة القاهرة 2024 2025
  • الأوراق المطلوبة للتقديم بجامعة كفر الشيخ للطلاب الجدد للعام 2024- 2025