تواصل قوات الدفاع المدني بالقاهرة، عمليات البحث عن أي مصابين جدد أو ضحايا أسفل ركام عقار «أرض الجولف» المنهار، وذلك بعد ساعات من إنهيار العقار على قاطنيه.

وقالت محافظة القاهرة في بيان لها: إن عمليات البحث الجارية أسفرت عن إستخراج ناجية ثانية من أسفل أنقاض العقار المنهار رقم 30 شارع محمد عبد الهادي بأرض الجولف بحي شرق مدينة نصر، ولا توجد وفيات حتى الآن وما زال البحث جاريًا عن ناجين.

وكشف تحريات الأجهزة الأمنية الأولية، أن سبب انهيار العقار وجود أعمال تشطيبات بالدور الثاني، والعقار صادر له ترخيص عام 1972، ثم تم زيادة دور بترخيص عام 1978.

وعززت قوات الدفاع المدني بقوات إنقاذ بري، فيما استعانت القوات بكلاب شرطية ـ بوليس ـ لتسهيل عمليات البحث عن ناجين أو ضحايا من أسفل العقار المنهار.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ 10 سيارات إسعاف مجهزة، إلى موقع انهيار العقار، اليوم الثلاثاء، بمنطقة أرض الجولف، حي شرق مدينة نصر، بمحافظة القاهرة.

وأكدت الوزارة، عدم وجود حالات وفاة حتى الآن، وما تزال عمليات الإنقاذ مستمرة، بينما أصيب 5 مواطنين، تم إسعاف 3 منهم بموقع البلاغ، وتم نقل مصابين اثنين إلى مستشفى هليوبوليس، تحت الملاحظة، وجاري المتابعة.

عقار

وكشفت مصادر أمنية مسؤولة عن ملابسات انهيار عقار بمنطقة أرض الجولف، بمدينة نصر، ظهر اليوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024، مشيرةً إلى أن العقار قديم، ومكون من 4 طوابق وكل طابق يحوي شقتين سكنيتين.

وأضافت المصادر لـ «الأسبوع»، أنه في أثناء عمل قاطني إحدى الشقتين الكائنة بالطابق الثاني، بعمل تجديدات داخل شقته، كسر العمال جدران العقار، ما تسبب في انهياره على 5 سيارات كانت مركونة أسفل العقار ما تسبب في تهشمها بالكامل.

وكان قد انهار أحد العقارات بمنطقة أرض الجولف، بمدينة نصر، محافظة القاهرة، وأخطر اللواء طارق راشد مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة.

وتلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة إشارة من إدارة شرطة النجدة بانهيار عقار بشارع نبيل الوقاد الممتفرع من شارع النزهة بأرض الجولف، نطاق قسم أول مدينة نصر.

وسرعان ما دفع مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة بقوات الإنقاذ البري، تنسيقًا مع قوة أمنية من قسم شرطة مدينة نصر، والأجهزة المعنية بمحافظة القاهرة، وبالفحص والمعاينة تبين انهيار أحد العقارات بمحل الواقعة، وجار البحث عن وجود ضحايا أسفل الأنقاض.

اقرأ أيضاًانتشال جثتين والبحث عن ناجين بـ عقار «أرض الجولف» المنهار

نقيب المحامين يشكر «تشريعية النواب» على نظر طلب إعادة مناقشة بعض مواد مشروع الإجراءات الجنائية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أرض الجولف مدینة نصر البحث عن

إقرأ أيضاً:

كواليس انهيار عقار شبرا

انتشلت قوات الحماية المدنية 3 جثامين سيدتين وصغيرة من تحت الأنقاض ومقيمين بشقه بالطابق الرابع من اسفل عقار شبرا المنهار وهم: ندى سمير محمد ( 30 سنة ) ونادين سمير محمد ( 19 سنة ) وكيان محمد مدحت ( 3 سنوات ) وتم نقل الجثامين الثلاثة لمستشفى شبرا العام تحت تصرف النيابة .

وكانت قد تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارا من غرفة العمليات أفاد بورود بلاغا من الأهالي تضمن سقوط جزئى لعقار مكون من 4 طوابق بمنطقة شبرا مصر بالقاهرة.

على الفور تم الدفع بسيارات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف لمكان الحادث، وتم فرض كردون أمنى فى محيط العقار حتى يتم رفع الأنقاض والبحث عن ضحايا أو مصابين أسفل العقار.

 وأخلت الأجهزة المعنية بمحافظة القاهرة 4 عقارات مجاورة لـ عقار شبرا المنكوب الذي شهد واقعة انهيار جزئي في الساعات الأخيرة من أمس الخميس، تحسبا لحدوث انهيارات أو تصدعات بالعقارات.


فيما تباشر قوات الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة عمليات البحث عن 3 أشخاص أسفل عقار شبرا مصر، والذى شهد انهيارا جزئيا في شارع الباشا بمنطقة شبرا مصر في القاهرة، وهم ابناء مالك العقار وحفيدته.

مقالات مشابهة

  • ليلة لم ينم فيها السُكان.. جنازة مهيبة لضحايا عقار «شبرا المنهار»
  • كواليس انهيار عقار شبرا
  • بعد استخراج الضحايا.. قوات الإنقاذ تنتهي من البحث عن ضحايا أسفل عقار "شبرا مصر"
  • مصابون تحت الأنقاض.. انهيار عقار مأهول في حي شبرا بالقاهرة
  • الاستعانة بكشافات إضاءة أثناء عمليات البحث بعقار شبرا المنهار.. صور
  • الحماية المدنية تستعين بلودر لتسهيل البحث أسفل ركام عقار شبرا المنهار
  • البحث عن 4 أشخاص أسفل ركام عقار شبرا المنهار.. صور
  • الحماية المدنية تستخرج 3 مصابين أسفل عقار شبرا المنهار
  • استخراج 3 أشخاص مصابين من أسفل ركام عقار شبرا المنهار
  • البحث عن 3 أشخاص أسفل ركام عقار شبرا المنهار