نظمت مكتبة مصر العامة بالأقصر ندوة تثقيفية تحت عنوان الأقصر واجهة السياحة العالمية والتي ناقشت أهم التحديات التي تواجهه الموسم السياحي الجديد حاضر بها محمد عثمان الخبير السياحى ورئيس لجنة السياحة الثقافية ومصطفى الرفاعى نقيب المرشدين السياحيين بالأقصر ومحمود الطيب الباحث والأثرى والمرشد السياحى وبحضور اللواء أحمد أبوزيد مساعد وزير الداخلية الأسبق والأستاذ حسين القباحى مدير بيت الشعر بالأقصر وسيد مرعى نائب رئيس قطاع بنك مصر لجنوب الصعيد وقيادات المرأة والشباب والقيادات التنفيذية والأدبية والشعبية والمجتمع المدنى والمرشدين السياحيين والمهتمين بالتراث والسياحة والآثار بالأقصر.


وخلال الندوة رحب محمد حسانى مدير المكتبة ورئيس الإدارة المركزية للتنمية السياحية والأثرية بالأقصر بالحضور مؤكدا على أهمية دور المؤسسات المعنية بتوفير كافة السبل وإزالة اى عقبات تعوق موسم سياحى جديد فى الأقصر وضرورة تظافر الجهود من اجل تحقيق موسم سياحى متميز.


ومن جانبه طرح محمد عثمان الخبير السياحي أهم الخطوات المتبعة لاستقبال الموسم السياحى الجديد بالأقصر وما هي السلبيات والإيجابيات مشيرا إلى عمل أوبرا مصغرة في معبد الأقصر خلال الموسم القادم.


وقال مصطفي الرفاعي أنه تم وضع  الاستعدادات لاستقبال موسم السياحة خلال الفترة القادمة وتجنب الأخطاء التي حدثت من قبل لتحقيق زيادة في الحركة السياحية داخل المحافظة.


 وبنهاية الندوة تم مناقشة بعض التوصيات لعرضها على جهات الاختصاص للعمل على حلها قبل بدء الموسم السياحى الجديد.

 

IMG-20240903-WA0062 IMG-20240903-WA0066 IMG-20240903-WA0065 IMG-20240903-WA0064 IMG-20240903-WA0069 IMG-20240903-WA0063 IMG-20240903-WA0070

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الاقصر السياحة الثقافية الموسم السياحي الجديد لجنة السياحة مكتبة مصر العامة بيت الشعر بالأقصر رئيس لجنة السياحة الثقافية ندوة تثقيفية نقيب المرشدين السياحيين IMG 20240903

إقرأ أيضاً:

غرفة السياحة تكشف أسعار العمرة في الفترة المقبلة «فيديو»

كشف باسم السيسي عضو غرفة شركات السياحة، عن تفاصيل موسم العمرة والأسعار التي سيتم العمل بها في الفترة المقبلة.

وأكد باسم السيسي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حديث القاهرة»، المُذاع عبر شاشة «القاهرة والناس»، مع الإعلامية «كريمة عوض»، أن موسم العمرة الرسمي لم يبدأ حتى الآن، وأن هناك فرصة لخروج رحلات العمرة الفترة المقبلة، بالإضافة إلى أن هناك قدرة على تنظيم رحلات الأسبوع المقبل.

وأوضح عضو غرفة شركات السياحة أنه ليس هناك محظورات برحلات العمرة، وأن هناك العديد من الشركات التي تستعد لاستقبال المعتمرين والسفر إلى المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن أسعار العمرة تبدأ من 30 ألف وتمتد لعدد الخدمات ونوعية الطلبات التي يتم تقديمها وترتفع بالنظر لهذه الأمور، موضحا أن موسم العمرة مفتوح ومطلق المنافسة أمام جميع الشركات بين بعضها البعض.

وأكد أن كل الشركات حصتها متاحة، متوقعا أن يكون هناك تنافس كبير بين الشركات السياحية العاملة في هذا القطاع لاستقطاب عدد كبير من المواطنين للسفر لأداء مناسك العمرة.

اقرأ أيضاًبعد اعتمادها رسميا.. ضوابط جديدة لـ العمرة «التفاصيل»

وزير السياحة والآثار يعتمد الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة خلال الموسم الجديد

أسعار وبرامج العمرة في الموسم الجديد (تفاصيل)

مقالات مشابهة

  • أسوان تستعد لاستقبال الموسم السياحى وإجراءات رادعة حيال المخالفين
  • فيديو| سباق الخيل والمُشالاة أبرز مظاهر مرماح "العماري" بالأقصر
  • غرفة السياحة تكشف أسعار العمرة في الفترة المقبلة «فيديو»
  • وزارة الإنتاج الحربي تنظم ندوة توعوية للعاملين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مصطفى بكري وعادل زيدان يزوران الطالبة فاطمة التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها بالأقصر (صور)
  • شاهد.. الزمالك يقدم لاعبه الجديد محمد حمدي «الجبهة اليسرى بأمان»
  • تنظم نشاط صحي بعنوان (مقارنة خيارات التغذية التكميلية لتحسين النظام الغذائي للأطفال)
  • طارق محمد لاعب مودرن سبورت الجديد: كنت بحلم ألعب في الممتاز
  • مكتبة الإسكندرية تنظم أولى محاضرات الموسم الثقافي القبطي الاثنين المقبل
  • قبل مواجهة الأهلي.. قائمة النصر السعودي في الموسم الجديد