حجزت المحكمة الجزائية المتخصصة في العاصمة المؤقتة عدن، أمس الاثنين، قضية اغتيال الشيخ عبدالرحمن مرعي العدني، للنطق بالحكم، خلال جلستها الخامسة، والتي عقدتها برئاسة القاضي يحيى محمد السعيدي.

 

وبحسب مصادر حقوقية تحدثت لـ "الموقع بوست"، فقد حضر الجلسة المتهمون خالد الصبيحي ومحمد الأصبحي، إضافة لوكيل أولياء الدم إبراهيم مرعي، ومحامي أولياء الدم صالح العامري ، ومحامي المتهمين عارف الحالمي.

 

وخلال الجلسة ردت النيابة العامة على سؤال المحكمة عن إحضار الشاهد مهران القباطي، بأنها لم تتمكن من إحضاره لكونه خارج البلد وأنها مستكفية بما ورد في ملف القضية من التحقيقات وحتى المحاكمة.

 

وقدم محامي المتهمين عارف الحالمي مرافعة ختامية مكونة من 12 صفحة قال فيها إن موكليه المتهمين تفاجؤوا في أثناء إطلاق الرصاص على المجني عليه، وأنهم لم يعلموا سابقا أن هناك عملية قتل وكانوا يعتقدونها عملية اختطاف لا عملية قتل.

 

وطلب الحالمي رفض الدعوى الجزائية المقدمة من النيابة العامة ورفض دعوى القصاص الشرعي المقدم من أولياء الدم وإعادة الملف إلى النيابة للتحقيق وإعلان براءة المتهمين.

 

بدوره، رد محامي أولياء الدم صالح العامري على طلب محامي المتهمين، أن أركان الجريمة توفرت مع سبق الإصرار والترصد وأن المتهمين اعترفوا بأنهم رصدوا تحركات المجني عليه هم وعصابتهم وكانوا يحملون السلاح وقت الجريمة اي انهم جاهزين لأداء المهمة، مطالبا بالحكم على المتهمين بالقصاص الشرعي.

 

وفي ختام الجلسة قال المتهم خالد الصبيحي إنهم كانوا يعتقدون أن الجريمة خطف وليس قتل، لتقر المحكمة بعد ذلك اغلاق باب المرافعة، وحجز القضية للنطق بالحكم الى جلسة الاثنين 9 سبتمبر 2024.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن اليمن الجزائية المتخصصة اغتيالات الحرب في اليمن أولیاء الدم

إقرأ أيضاً:

الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية إسرائيلية في الضفة الغربية

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا)، الجمعة، أن أحد موظفيها "قتل على سطح منزله برصاص قناص" خلال عملية عسكرية إسرائيلية في شمال الضفة الغربية.

وأكدت الوكالة في بيان أن "هذه المرة الأولى التي يقتل فيها موظف في الأونروا في الضفة الغربية منذ أكثر من عشر سنوات".

مقالات مشابهة

  • المحكمة الدستورية بالجزائر تعلن النتائج النهائية لانتخابات الرئاسة
  • بـ84%.. المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن فوز "تبون" بفترة رئاسية ثانية
  • المحكمة الدستورية تعلن عن النتائج النهائية للإنتخابات الرئاسية
  • المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن فوز عبد المجيد تبون لفترة رئاسية ثانية
  • المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن فوز عبد المجيد تبون بولاية ثانية
  • حجز إعادة محاكمة متهم بقتل سيد وزة بـ "أحداث عنف عابدين" للنطق بالحكم
  • «ثغرات خطيرة».. تحقيقات قضية محاولة اغتيال ترامب تكشف عن أخطاء كارثية
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية إسرائيلية في الضفة الغربية
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية إسرائيلية بالضفة الغربية
  • مصدر مسؤول بوزارة الداخلية: باشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد إجراءات التحقيق مع الفريق أول/ خالد بن قرار الحربي وأحالته إلى المحكمة المختصة وفق نظام الإجراءات الجزائية وصدر بحقه حكم نهائي يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه من جريمة الرشوة وجريمة التزوير