دبي "رويترز":قالت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) اليوم الثلاثاء إن الناقلة أمجاد المملوكة لها لم تُستهدف في هجوم بالبحر الأحمر، ولم تلحق بها أضرار في الواقعة التي أصيبت فيها ناقلة أخرى كانت تبحر بالقرب منها.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط"سنتكوم" إن حركة أنصار الله اليمنية هاجمت ناقلتي نفط خام، وهما أمجاد التي ترفع العلم السعودي وبلو لاجون 1 التي ترفع علم بنما، في البحر الأحمر أمس الاثنين بصاروخين باليستيين وطائرة مسيرة، مما أدى إلى إصابة كلتا السفينتين.

في المقابل، قالت شركة البحري في بيان "نؤكد بشكل لا لبس فيه أن أمجاد لم تكن مستهدفة ولم تلحق بها أي إصابات أو أضرار. لا تزال السفينة تعمل بكامل طاقتها وتتجه إلى وجهتها المخطط لها دون انقطاع".

وأضافت "أبلغت البحري جميع السلطات المعنية على الفور وتظل على اتصال مستمر مع طاقمنا ونحن نراقب الوضع عن كثب"

وأعلنت حركة "أنصار الله" في وقت متأخر من أمس الاثنين مسؤوليتها عن استهداف السفينة بلو لاجون بعدة صواريخ وطائرات مسيرة لكنها لم تذكر شيئا عن الناقلة السعودية.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن" أنصار الله" هاجموا الناقلتين بصاروخين باليستيين وطائرة مسيرة انتحارية، ما أدى إلى إصابة السفينتين.

وذكر الجيش الأمريكي في بيان أن السفينتين كانتا محملتين بالنفط الخام، وأن الناقلة (أمجاد) كانت تحمل نحو مليوني برميل من النفط.

وأفاد مصدران بأن الناقلتين كانتا تبحران على مقربة من بعضهما البعض عندما أُصيبتا، لكنهما تمكنتا من مواصلة رحلتيهما مع عدم تعرضهما لأضرار كبيرة أو إصابة أفراد على متنهما.

واستبعد أحد المصدرين أن تكون الناقلة (أمجاد) قد استهدفت بشكل مباشر.

وبدأ "أنصار الله" شن ضربات بطائرات مُسيرة وصواريخ على البحر الأحمر في نوفمبرتضامنا مع الفلسطينيين الذين يتعرضون للهجوم خلال الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة والتي أسفرت عن مقتل عشرات الآلاف وتدمير مساحات كبيرة من القطاع وتسببت في أزمة إنسانية.

وشن "أنصار الله" أكثر من 70 هجوما أغرقوا فيها سفينتين واستولوا على واحدة وقتلوا ثلاثة بحارة على الأقل.

وقال مركز المعلومات البحرية المشترك الذي تديره قوات بحرية دولية تتابع هجمات "أنصار الله" إن ثلاث هجمات بالصواريخ الباليستية أصابت الناقلة بلو لاجونالاثنين على بعد 70 ميلا بحريا شمال غربي ميناء الصليف بشمال اليمن.

وأضاف المركز في تقرير أن تقييماته "تشير إلى أن الناقلة بلو لاجون استُهدفت بسبب توقف سفن أخرى ضمن هيكل الشركة التي تتبعها في الآونة الأخيرة في موانئ بإسرائيل".

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: أنصار الله بلو لاجون

إقرأ أيضاً:

بلومبيرج الأمريكية: المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة فشلت في حل أزمة المركزي

أكدت وكالة “بلومبيرج” الأمريكية أن، استمرار انخفاض إنتاج النفط في ليبيا، يأتي مع فشل الأمم المتحدة في كسر الجمود المصرفي.

وقالت الوكالة في تقرير لها، أن صادرات النفط تراجعت إلى 314 ألف برميل يوميًا، الأسبوع الماضي، بعد فشل المفاوضات السياسية بشأن أزمة المصرف المركزي.

وأشارت إلى أن، المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة، فشلت في حل أزمة السيطرة على المصرف المركزي للبلاد، والتي امتدت ألسنتها إلى قطاع النفط.

وأفادت أن معدل الصادرات انخفض إلى شحنة واحدة تقريبًا كل يومين أو ثلاثة أيام خلال الأسبوع الماضي، مقارنة بتصدير ناقلة كل يوم أو يومين في مطلع هذا الشهر.

الوسومالمصرف المركزي بلومبيرج الأمريكية

مقالات مشابهة

  • مركز دراسات أمريكي: مخاوف دول الخليج من هجمات الحوثيين تدفعها للابتعاد عن العمليات العسكرية الأمريكية والبريطانية
  • بدء قطر ناقلة "سونيون" التي استهدفها الحوثيون قبالة اليمن
  • اختلال عجلة القيادة.. تفاصيل إصابة 9 أشخاص إثر تصادم سيارتين بمنشأة القناطر
  • جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد “إسرائيل”
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 3 مسيرات ومركبة للحوثيين في اليمن
  • حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية في عميعاد بصواريخ الكاتيوشا
  • بلومبيرج الأمريكية: المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة فشلت في حل أزمة المركزي
  • الكشف عن الجهة التي استهدفت السفارة الأمريكية في العراق
  • السفارة الأمريكية في بغداد تكشف الجهة التي استهدفتها
  • واشنطن تعرض تنازلات عن مصالحها في اليمن مقابل ضمان أمن “إسرائيل” البحري في رسائل جديدة لصنعاء