الثورة نت|

نظم فرعا شركتي النفط والغاز ومركز رصد ودراسة الزلازل والبراكين بمحافظة ذمار اليوم، فعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية، أشار وكيل المحافظة علي عاطف، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستحضار الدروس من السيرة العطرة للرسول الكريم، والاقتداء بنهجه القويم.

ولفت، إلى ارتباط اليمنيين بالنبي والإسلام، فمثلما كانوا أول من ناصره، هم اليوم يحتفون بذكرى مولده تكريما وتعظيما للمكانة التي اختصه الله بها.

وأكد الوكيل عاطف على أهمية الحشد للفعالية المركزية وبما يتناسب مع عظمة المناسبة وإيصال رسالة للأعداء بأننا أمة تفخر بنبيها ودينها.

فيما أشار مدير مركز رصد ودراسة الزلازل والبراكين المهندس محمد الحوثي، إلى أهمية أن يجعل الجميع من هذه المناسبة يوما أغر في جبين الدهر ويوما مشهودا عرفانا بالنعمة، واحتفاء بميلاد خاتم الأنبياء، وتجديدا للولاء لله ورسوله، مؤكدا ضرورة تمسك الأمة بدينها والسير على نهج نبيها الكريم للنهوض بواقعها وتحقيق عزتها.

بدوره، استعرض عضو رابطة علماء اليمن العلامة إسماعيل الوشلي، محطات من حياة الرسول صل الله عليه وآله وسلم وسجاياه العظيمة، وجهاده في سبيل إعلاء كلمة الله، ودور أبناء اليمن في نصرته ونشر رسالته.

واعتبر هذه الذكرى محطة للتأسي بسيرة الرسول الأعظم والاقتداء بنهجه ومكارم أخلاقه، حاثا على إحياء القيم والمبادئ التي أرساها، وتجسيد مضامين رسالته في الواقع قولا وعملا.

تخللت الفعالية، بحضور مديري فرعي شركتي النفط عبدالله الأشبط، والغاز نبيل المتوكل، ونوابهم ومدراء الإدارات ومنتسبي الجهات المنظمة، قصائد وفقرات ثقافية معبرة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون../
أقيمت بمديرية سنحان وبني بهلول، في محافظة صنعاء فعالية خطابية وثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي نظمتها السلطة المحلية وشرطة المديرية ومستشفى الشهيد أبو حرب الملصي والتعبئة العامة بالمديرية وكلية فلسطين الحديثة، وبحضور محافظ محافظة صنعاء عبد الباسط الهادي، وعدد من وكلاء المحافظة، استعرض العلامة عبد الكريم عاطف دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة في الارتباط برسول الله محمد صلوات الله عليه وآله، الذي حمل رسالة الإسلام للعالمين.

وأوضح أن الاحتفال الكبير بالمناسبة يعكس ارتباط الأمة وولاءها ومحبتها للرسول محمد صلوات الله عليه وآله، ومحطة إيمانية تُستلهم منها الدروس، موكداً أهميّة التمسك بالرسالة والنهج المحمدي، لضمان عزة الإسلام وانتصار الأمة في مواجهة الأعداء.

ودعا العلامة عاطف، إلى الاحتشاد الكبير الذي يتميز به الشعب اليمني عن سواه من الشعوب للاحتفال بذكرى المولد النبوي.

تخللت الفعالية التي حضرها مستشار المحافظة عبد الرحمن السراجي ونائب مدير عام شرطة المحافظة العميد مجاهد عايض ومدير المديرية أحمد عثمان، ومدير شرطة مديرية سنحان العقيد محمد قناف الشيخ، ورئيس مؤسسة درب الإحسان الأستاذ أحمد المغربي، وقيادات المكاتب التنفيذية والسلطة المحلية والقيادات الأمنية والتربوية وشخصيات اجتماعية، فقرات خطابية وأناشيد وقصائد شعرية وأهازيج وزوامل عبرت عن عظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مؤسسة الغزل والنسيج تنظم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية خطابية إنشادية في حارة الحوطة بذمار احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • أمسية ثقافية رياضية للنادي الترفيهي احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية في حجة تنظم فعاليات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية لمؤسسة الكهرباء في حجة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء مديرية بني حشيش بصنعاء ينظمون فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية لدائرة الرعاية الاجتماعية ومؤسساتها احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • أمسية ثقافية حاشدة في حجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف