باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة العرياني يحل بالمركز السادس في رماية «بارالمبية باريس» عثمان «الخامس» في «الكراسي المتحركة» لمسافة 100 متر بـ «بارالمبية باريس»


تسبّبت رغبة رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو الإبقاء على الحلقات الأولمبية معلقة على برج إيفل بجدل في العاصمة، وحتى أن أحفاد مصمم هذا المعلم التاريخي جوستاف إيفل، أدانوا هذه الخطوة، وشكلت الحلقات الأولمبية خلفية لصور السيلفي التي التقطها زوار باريس خلال الألعاب الأولمبية التي أقيمت بين 26 يوليو و11 أغسطس في العاصمة الفرنسية، واعتبرت صورة تعكس النجاح الذي حققته باريس في استضافتها للنسخة الثالثة والثلاثين من الألعاب الصيفية.


وأعلنت هيدالجو السبت أنها تنوي إزالة الحلقات الثقيلة جداً واستبدالها بنسخة أخف وزناً، من أجل إبقائها على المعلم التاريخي.
لكن جمعية أحفاد جوستاف إيفل ترفض هذه الخطة، وقالت في بيان «لا يبدو مناسباً لنا أن برج إيفل الذي أصبح رمزاً لباريس وفرنسا بأكملها منذ بنائه قبل 135 عاماً، يحمل رمز منظمة خارجية مضافة إليه بشكل دائم، مهما كانت مكانتها».
وقال رئيس الجمعية أوليفييه بيرتيلو-إيفل، وهو حفيد الحفيد بالنسبة لجوستاف إيفل، إن العائلة لم تر أي مشكلة في بقاء الحلقات لفترة أطول من دورة الألعاب البارالمبية «لكن برج إيفل يجب ألا يصبح مركزاً إعلانياً. كان ينبغي لآن هيدالجو أن تقول إنها تريد الاحتفاظ بالحلقات الأولمبية، وليس أنها قررت ذلك، ومن ثم تقوم بمناقشة الفكرة مع مجلس بلدية باريس والأفراد المعنيين». 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: برج ايفل باريس دورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس 2024 الأولمبياد برج إیفل

إقرأ أيضاً:

خلافات بين ناصر ميكري وعمه يونس تثير الجدل

أثارت عائلة ميكري جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب خروج نجلها ناصر ميكري عبر مقطع فيديو يوجه من خلالها رسالة إلى عمه يونس ميكري.

وشارك ميكري مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يؤكد من خلاله أن السبب وراء عدم رده على عمه خلال الفترة الأخيرة، راجع لكونه كان منشغلا في التحضير لأعماله الفنية وفي الحفلات التي أحياها.

وكشف ناصر ميكري في الفيديو، أنه تفاجأ بتدوينة يونس ميكري، قائلا: “سلام الوقيتة لي كنت أنا كنوجد الأغاني ديالي، وكنسجل وكندير سهرات خارج أرض الوطن وداخل أرض الوطن من وجدة حتى الإمارات أمستردام الرباط ، وكنهز الراية ديال العائلة كندخل لمواقع التواصل الاجتماعي وكنلقاك داير تدوينة ضدي، هادي ما كدارش خصوصا من فنان كبير فحالك، وأيضا كفرد من العائلة ما كدارش شكرا أعمي يونس ».

ولم تكن المرة الأولى التي تشبك فيها الخلافات بين العائلة الفنية ميكري حيث اثاروا الجدل في وقت سابق بسبب افراغ منزل « آل ميكري » الكائن في حي الوداية في العاصمة الرباط.

وانتقد يونس ميكري ابن أخيه في وقت سابق بسبب خرجاته الاعلامية وقال في تدوينة له على فايس بوك إن « ناصر أساء لسمعة وصورة العائلة”، خصوصاَ شقيقه الراحل حسن ميكري، الذي بدل أن يحترم ذكرى والده، مرغ اسمه في الوحل لأغراض شخصية وأنانية بحتة ».

كلمات دلالية فن مشاهير ناصر ميكري يونس ميكري

مقالات مشابهة

  • احتجاجات تعمّ شوارع باريس دعماً لضحايا العنف الجنسي
  • ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024
  • كارهة فخورة للإسلام.. من هي لورا لومر التي تثير الجدل بحملة ترامب؟
  • اللجنة الأولمبية الليبية تستعد للألعاب الأولمبية للشباب
  • أولمبياد باريس.. إحباط 43 محاولة اختراق رقمية
  • خلافات بين ناصر ميكري وعمه يونس تثير الجدل
  • اختفاء لاعبين من الكونغو في بارالمبياد باريس
  • بعد مشاركة الإمارات في "بارالمبية باريس".. الاستعداد لـ"لوس أنجلوس 2028"
  • لماذا أثار برج إيفل جدلا سياسيا في فرنسا؟
  • ابنة داعية مصري تثير الجدل بظهورها دون حجاب