دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ردت شركة البحري السعودية للنقل، الثلاثاء، على تقارير أمريكية تفيد بتعرض ناقلتها النفطية "أمجاد" لهجوم من قبل المتمردين الحوثيين في البحر الأحمر، نافية استهدافها أو تعرضها لأي أضرار أو إصابات.

وقالت شركة "البحري" في بيان عبر حسابها في منصة إكس: "في رد على التقارير الصادرة والمتعلقة بحادثة تعرضت لها ناقلة النفط (أمجاد) (IMO: 9779800) التابعة لشركة البحري يوم الاثنين 2 سبتمبر/أيلول 2024، في حوالي الساعة 06:27 بالتوقيت العالمي، نؤكد أن الناقلة (أمجاد) كانت تعبر شمالاً في البحر الأحمر بالقرب من ناقلة أخرى كانت قد تعرضت لهجوم".

وأضافت الشركة السعودية في منشورها: "نؤكد بشكل قاطع أن الناقلة (أمجاد) لم تكن مستهدفة ولم تتعرض لأي أضرار أو إصابات. الناقلة تعمل بكامل طاقتها وتواصل رحلتها نحو وجهتها النهائية المخطط لها دون أي انقطاع".

وأردف البيان أن "شركة البحري بادرت بإبلاغ كافة الجهات المعنية والمختصة بالحادثة التي تعرّضت لها الناقلة، ونؤكد أننا نراقب الأوضاع عن كثب، ونحن على اتصال وثيق ومستمر مع أفراد الطاقم".

وكانت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) أعلنت في وقت سابق، الثلاثاء، أن جماعة الحوثي المدعومة من إيران هاجمت ناقلة النفط الخام "بلو لاغون"، التي ترفع علم بنما وتديرها اليونان، وناقلة النفط "أمجاد" التي تملكها السعودية وترفع علمها، بصاروخين باليستيين وطائرة بدون طيار، مما أدى إلى إصابة الناقلتين، بحسب سنتكوم.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: البحر الأحمر الجيش الأمريكي الحكومة السعودية الحوثيون

إقرأ أيضاً:

محاولة جديدة لإنقاذ ناقلة النفط استهدفها سونيون (صور)

#سواليف

أعلنت بعثة بحرية تابعة للاتحاد الأوروبي عن بدء محاولة جديدة لإنقاذ #ناقلة_نفط مشتعلة في #البحر_الأحمر تعرضت لهجوم #الحوثيين في #اليمن.

ونشرت عملية “أسبيدس” التابعة للاتحاد الأوروبي صورا مؤرخة يوم السبت لسفنها التي ترافق السفن المتجهة إلى #ناقلة_النفط #سونيون التي تحمل العلم اليوناني.

AP

وقال الاتحاد الأوروبي إن البعثة “شاركت بقوة في هذا المسعى المعقد، من خلال خلق بيئة آمنة، وهو أمر ضروري للقاطرات لإجراء عملية السحب”.

مقالات ذات صلة بايدن يوبخ صحفيا سأل عن تهديد بوتين بالحرب: “اصمت” (فيديو) 2024/09/14

يذكر أن “سونيون” تعرضت لهجوم من الحوثيين في 21 أغسطس. كانت السفينة تعمل بطاقم من 25 بحار فلبينيا وروسيا، بالإضافة إلى أربعة أفراد أمن، نقلتهم مدمرة فرنسية إلى جيبوتي القريبة.

AP

وفي وقت لاحق، زرع الحوثيون متفجرات على متن السفينة وفجروها. وأثار ذلك مخاوف من تسرب مليون برميل من النفط الخام على متن السفينة إلى البحر الأحمر.

واستهدف الحوثيون أكثر من 80 سفينة بالصواريخ والطائرات المسيرة منذ بدء الحرب في غزة في أكتوبر. واستولوا على سفينة واحدة وأغرقوا اثنتين في الحملة التي قتلت أيضا أربعة بحارة. 

ويؤكد الحوثيون أنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل أو الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة لإجبار إسرائيل على إنهاء حربها ضد حماس في غزة.

مقالات مشابهة

  • بدء عملية سحب ناقلة النفط سونيون المعطلة في البحر الأحمر
  • شركة البريقة لتسويق النفط تعلن رسو أوّل ناقلة ديزل في ميناء طبرق منذ 2021
  • بدء قطر ناقلة "سونيون" التي استهدفها الحوثيون قبالة اليمن
  • بدء عملية سحب ناقلة يونانية استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر
  • اليونان تعلن عن بدء عملية قطر الناقلة "سونيون" في البحر الأحمر
  • وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر يوناني: عملية إنقاذ ناقلة النفط "سونيون" بالبحر الأحمر جارية
  • محاولة جديدة لإنقاذ ناقلة النفط استهدفها سونيون (صور)
  • فرق الإنقاذ تبدأ محاولة جديدة لسحب ناقلة النفط "سونيون" التي فجّرها الحوثيون البحر الأحمر
  • محاولات لإنقاذ ناقلة نفط استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر
  • واشنطن تعرض تنازلات عن مصالحها في اليمن مقابل ضمان أمن “إسرائيل” البحري في رسائل جديدة لصنعاء