الثورة نت|

نظم القطاع التربوي بمديريات مناخة وصعفان وجحانة والحيمتين الداخلية والخارجية وصنعاء الجديدة ، والطيال، وبني بهلول، وخولان، وهمدان بمحافظة صنعاء فعاليات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

واستعرضت كلمات الفعاليات التي نظمت في عدد من المدارس، الدلالات العظيمة للاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة بما يليق بمكانة وعظمة النبي الكريم – صلى الله عليه وآله وسلم في قلوب اليمنيين.

وأشارت إلى ما تمثله مظاهر الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف في ترسيخ الاعتزاز والتوقير والارتباط بخاتم الأنبياء والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه.

واعتبرت الكلمات ذكرى المولد النبوي محطة تربوية وإيمانية تُستلهم منها الدروس والعبر من سيرة النبي الأعظم، ويستهدى بأخلاقه وقيمه ومبادئه وشجاعته وجهاده ومواقفه في كل شؤون الحياة.

ولفتت إلى أن الشعب اليمني يُحيى هذه المناسبة الدينية العظيمة ببهجة وتفاعل فريد ليعبر عن فرحته وتعظيمه لسيد المرسلين محمد رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعاليات بحضور عدد من وكلاء المحافظة وقيادات تنفيذية وتربوية بالمحافظة والمديريات وشخصيات اجتماعية ومحلية، قصائد وفقرات متنوعة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

خطيب المسجد النبوي: الاحتفال بمولد النبي بدعة (فيديو)

حذر الشيخ علي الحذيفي، خطيب المسجد النبوي في السعودية، خلال خطبة الجمعة، من الاحتفال بمولد النبي محمد، واصفاً ذلك بأنه "بدعة".

وأشار الشيخ في خطبته إلى أن "الولاء للنبي يتجلى في محبته وتفضيلها على كل شيء، وطاعة أوامره، والابتعاد عن نواهيه، وتصديق أخباره، وأن العبادة يجب أن تكون وفق شرع الله تعالى"، كما نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية "واس".

العالمي للفتوى: شراء حلاوة المولد من باب الفرح والسرور

وفي مقطع فيديو نشرته قناة "الإخبارية" السعودية، أوضح الحذيفي قائلاً: "إن من الجفاء للنبي (محمد) الاستعداد للاحتفال ببدعة المولد والانشغال بالبدع التي لا دليل عليها، مع التقصير في اتباع السنة النبوية".

واختتم خطبته بالقول: "لقد كان السابقون من المهاجرين والأنصار، الذين لم يسمعوا حتى بالمولد، هم الفائزون باتباع السنن النبوية والعمل بها والابتعاد عن جميع البدع".

فيديو | خطيب المسجد النبوي الشيخ علي الحذيفي: من الجفاء لنبينا التهنئة بالمولد والتقصير في اتباع السنبة النبوية فهي من البدع ولا دليل عليها#الإخبارية pic.twitter.com/0a2l5Pa0mv

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) September 13, 2024

وقالت دار الإفتاء المصرية، إن المراد من الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف إظهار الفرح في هذا اليوم، ويُقصَد به تجمع الناس على الذكر، والإنشاد في مدحه والثناء عليه صلى الله عليه وآله وسلم، وإطعام الطعام صدقة لله، والصيام، والقيام؛ إعلانًا لمحبة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وإعلانًا للفرح بيوم مجيئه الكريم صلى الله عليه وآله وسلم إلى الدنيا؛ فيكون الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بكل أنواع القربات التي يتقرب بها الإنسان إلى الله تعالى.

 المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، وهذا مع مخالفته للفطرة السوية هو مخالف لعمل الأمة المحمدية.

 

مقالات مشابهة

  • في 3 ساحات.. حشود جماهيرية غير مسبوقة بمحافظة حجة احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • المكاتب التنفيذية في المحويت تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف فبعالية خطابية
  • المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستشفى القدس العسكري ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حكم شراء وتناول الحلوى في ذكرى المولد النبوي الشريف
  • خطيب المسجد النبوي: الاحتفال بمولد النبي بدعة (فيديو)
  • فعاليات متعددة في حجة بذكرى المولد النبوي
  • الهيئة النسائية في حجة تنظم فعاليات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية لإدارة أمن المنطقة الشمالية بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الدائرة المالية بوزارة الدفاع تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف