وكالات:

قالت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الثلاثاء إن 30 شخصا استشهدوا وأصيب 130 آخرون بنيران جيش الاحتلال منذ بدء توغله الواسع شمالي الضفة الغربية الأربعاء الماضي.

وذكرت الوزارة أن طفلة تبلغ من العمر 16 عاما استشهدت اليوم برصاص الاحتلال في بلدة كفر دان غرب جنين. وكان فتى فلسطيني قد استشهد أيضا وأصيب 3 شبان فجر اليوم باعتداء لقوات الاحتلال في طولكرم والخليل.

كما أصيب الصحفيان أيمن النوباني ومحمد منصور برصاص قوات الاحتلال في بلدة كفر دان.

هدم منزل

وهدمت قوات الاحتلال منزلا في البلدة بعد حصار استمر ساعات تخلله إطلاق نار وقذائف صاروخية.

وقال مراسل الجزيرة إن قوات الاحتلال طالبت المحاصرين داخل المنزل بتسليم أنفسهم قبل تفجيره، ولا تتوفر معلومات عن مصيرهم.

وفي طولكرم حيث تواصل قوات الاحتلال عملياتها لليوم السابع على التوالي، قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها أوقعت قوة إسرائيلية راجلة في كمين محكم في مخيم المدينة، وحققت إصابات مؤكدة في صفوفها.

ودفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى المدينة ومخيمها وسط اشتباكات وانفجارات متواصلة، حيث أعاد الجيش حصاره للمستشفيات وسط انتشار للقوات في مناطق عدة من محيط المخيم بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات مسيرة في سمائه.

كما قالت كتيبة طولكرم بسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إن مقاتليها يتصدون لقوات الاحتلال الإسرائيلي المقتحمة لمدينة طولكرم بزخات من الرصاص والعبوات المتفجرة، ويمطرونها في محاور القتال بمخيم طولكرم بزخات من الرصاص.

وأضافت أنها فجرت عبوة ناسفة في تجمع للآليات العسكرية بالمخيم وحققت إصابات مؤكدة.

كما قالت إن مقاتليها استهدفوا قوة مشاة إسرائيلية بمحيط المنزل المحاصر في كفر دان وحققوا إصابات مؤكدة، ويخوضون معارك ضارية مع جيش الاحتلال ويستهدفونه بوابل من بالرصاص والعبوات الناسفة.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم حرم جامعة بيرزيت، وعاثوا خرابا في ممتلكات الحركة الطلابية، واستولوا على العديد من الممتلكات والمطبوعات الخاصة بالأنشطة الطلابية.

كما ألصق جنود الاحتلال منشورات ترهيب للطلبة، تدعوهم فيها إلى عدم المشاركة في الأنشطة الطلابية، وتتوعدهم بتدمير مستقبلهم.

من جهتها، أدانت إدارة جامعة بيرزيت اقتحام قوات الاحتلال لحرمها، مؤكدة أن ذلك يشكل خرقا كبيرا لكل الأعراف والمواثيق الدولية التي تجرّم انتهاك حرمة الجامعات والمؤسسات التعليمية.

من جهتها، أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير بأن القوات الإسرائيلية اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم 22 فلسطينيا على الأقل في أنحاء الضفة، بينهم معتقلون سابقون.

حكومة واهمة

من ناحية أخرى، قالت حركة الجهاد الإسلامي إن حكومة بنيامين نتنياهو واهمة إن ظنت أنها تستطيع تمرير مخططها ببسط سيطرتها على الضفة المحتلة.

ودعت الحركة السلطة الفلسطينية إلى مراجعة مواقفها قبل أن تخسر ما تبقى من وهم سيادة على مناطق مستباحة، وفق تعبيرها.

كما أكدت أنه “مثلما ترفض المقاومة في غزة الاستسلام أمام الاحتلال فكذلك لن تستسلم للاحتلال في الضفة المحتلة”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي بالتزامن مع عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي تصعيده المستمر في أنحاء الضفة، من خلال حملات التوغل والاعتقالات، مما أسفر عن استشهاد نحو 683 فلسطينيا حتى اللحظة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي قوات الاحتلال جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

“القسام” تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو الصهيوني خلال عدوانه الأخير على طولكرم

يمانيون../ فجرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، ست عبوات بآليات العدو الصهيوني خلال الاجتياح الأخير لمحافظة طولكرم.

وقالت الكتائب في بلاغ عسكري مساء اليوم السبت ” بعد عودة الاتصال مع مجاهدينا.. أكد المجاهدون تفجير ست عبوات بآليات العدو خلال الاجتياح الأخير لمحافظة طولكرم وإيقاع طواقمها بين قتيل وجريح”.

وانسحب جيش الاحتلال من مدينة طولكرم ومخيماتها بعد اقتحام استمر ست أيام خلف دمارا هائلا بممتلكات المواطنين والبنية التحتية. كما أسفر عن ارتقاء خمسة شهداء وعدد من الإصابات.

وفور انسحاب قوات الاحتلال من المخيم، باشرت آليات ومعدات بلدية طولكرم بإزالة آثار الدمار الذي خلفه عدوان قوات الاحتلال “الإسرائيلي” على المخيم، وإزالة الركام والردم الذي خلفته آليات وجرافات الاحتلال.

وتمكنت فرق إدارة مخاطر الكوارث التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، من الدخول لمخيم طولكرم عقب انسحاب قوات الاحتلال، وباشرت بتوزيع المواد الغذائية على العائلات المتضررة.

مقالات مشابهة

  • “القسام” تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • “القسام” تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو الصهيوني خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • القسام تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • اقتحامات واعتقالات بالضفة وواشنطن تطالب بوقف اعتداءات المستوطنين
  • 127 عملًا مقاومًا بالضفة والقدس خلال أسبوع
  • اقتحامات واسعة تنفذها قوات الاحتلال في مدن وبلدات الضفة
  • الاحتلال يعتقل 5 مواطنين خلال مداهمات بالضفة
  • 4 شهداء وعملية نوعية للمقاومة واقتحامات متواصلة لبلدات الضفة الغربية
  • سرايا القدس تنعى 3 من مقاتليها في طولكرم
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بالضفة الغربية بشكل كامل