أغلقت معظم أسواق الأسهم في الخليج على ارتفاع، الثلاثاء، قبل صدور مجموعة من البيانات الاقتصادية التي ربما تحدد مسار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لخفض معدلات الفائدة.

وتركز الأسواق على بيانات نشاط التصنيع في الولايات المتحدة في الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش، والذي من شأنه أن يحرك الأسواق قبل صدور بيانات الوظائف يوم الجمعة.

وسيكون تقرير الوظائف غير الزراعية حاسما في تحديد ما إذا كان المركزي الأميركي سيخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أو 50 نقطة أساس في 18 سبتمبر ومقدار التخفيض الذي سيجريه لبقية العام.

تحركات الأسهم

ارتفع مؤشر السوق السعودي القياسي 0.1 بالمئة، بدعم من زيادة 0.3 بالمئة في سهم مجموعة التيسير لتصنيع منتجات الألومنيوم وصعود سهم مصرف الراجحي.

وعلى صعيد منفصل، قالت شركة الماجد للعود السعودية اليوم الثلاثاء إنها حددت سعر طرحها العام الأولي في البورصة المحلية عند 94 ريالا للسهم، وهو أعلى نطاق سعري إرشادي، لجمع 188 مليون دولار.

وكسب المؤشر القطري 0.4 بالمئة، بقيادة ارتفاع سهم البنك التجاري القطري ثلاثة بالمئة.

وخارج الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية المصري 0.9 بالمئة، مع ارتفاع سهم البنك التجاري الدولي مصر 0.9 بالمئة.

وأظهرت بيانات اليوم الثلاثاء أن نشاط القطاع الخاص غير النفطي في مصر توسع في أغسطس للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاث سنوات مع استقرار الطلب وتحسن الاقتصاد.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات السوق السعودي مصر أسواق السوق السعودي بورصة مصر السوق السعودي مصر أسواق عربية

إقرأ أيضاً:

عوائد سندات الخزانة الأميركية تنخفض وسط توقعات خفض الفائدة

انخفضت عوائد سندات الخزانة الأميركية، الجمعة، بعد تزايد الرهانات على احتمال تبني مجلس الاحتياطي الفيدرالي خفضا كبيرا لسعر الفائدة.

وقال بيل دادلي الرئيس السابق لبنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك، الخميس، إن هناك احتمال قوي لخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس خلال اجتماع المركزي الأميركي يومي 17 و18 سبتمبر.

وأشارت أطراف في السوق إلى عوامل عززت الرهانات على تبني مجلس الاحتياطي الفيدرالي خفضا كبيرا الأسبوع المقبل منها تقارير نشرت في صحيفتي وول ستريت جورنال وفاينانشال تايمز سلطت الضوء على أن حجم أول خفض ربما يكون قرارا حتميا بالنسبة لمسؤولي المجلس.

وسجلت عوائد سندات الخزانة لأجل عشر سنوات في أحدث تعاملات 3.662 بالمئة، بانخفاض عن 3.68 بالمئة سجلتها أمس. وتراجعت عوائد سندات الخزانة لأجل سنتين إلى 3.578 بالمئة من 3.648 بالمئة مسجلة أمس.

واتسع الفارق بين عوائد السندات لأجل عشر سنوات وأجل سنتين إلى 8.7 نقطة أساس، وهو أكبر فارق منذ يوليو 2022. ويتابع المستثمرون المنحنى عن كثب لاستخلاص مؤشرات على أداء الاقتصاد.

مقالات مشابهة

  • أسواق الأسهم «تعزف» على أوتار السياسة
  • العجز التجاري في تونس يتراجع إلى 3.9 مليار دولار في 8 أشهر
  • عوائد سندات الخزانة الأميركية تنخفض وسط توقعات خفض الفائدة
  • تقرير: ثروات الأميركيين ترتفع إلى 164 تريليون دولار
  • انخفاض مؤشر الأسهم اليابانية مع التركيز على البنك المركزي والتضخم
  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • واشنطن تتهم جماعات موالية لطهران باستهداف منشأة دبلوماسية أميركية في بغداد
  • الأسهم الأمريكية تفتتح تعاملاتها بارتفاع واستيعاب المستثمرين بيانات التضخم
  • البنك المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة 25 نقطة أساس
  • أسواق الخليج تغلق مرتفعة مع التفاؤل بشأن خفض الفائدة بأميركا