سبأ :
عقدت وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي اليوم بصنعاء بالتنسيق مع لجنة الحشد المركزية لقاءً موسعاً للقيادات التربوية بديوان عام الوزارة لمناقشة آليات الإسهام الفاعل والإيجابي مع فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي اللقاء استعرض رئيس لجنة الحشد المركزية هادي عمار موجهات ذكرى مناسبة المولد النبوي الشريف 1446هـ وأبرزها الاستفادة من هذه المناسبة لتعزيز حالة الوعي لدى جماهير شعبنا اليمني وامتنا العربية والإسلامية باعتبارها مناسبة جامعة وإبراز التفاعل المتميز لشعبنا على مستوى شعوب الأمة وارتباطه برسول الله كقدوة في كافة المجالات والاقتداء به والتأسي به صلوات الله عليه وعلى آله في كل أقواله وأفعاله.

وأشار إلى أهمية تعزيز وترسيخ الروح الجهادية لدى أبناء شعبنا اليمني والاستعداد للمواجهة المباشرة مع اليهود والنصارى أمريكا وإسرائيل وبريطانيا والمنافقين الأعراب وإظهار عظمة الشعب اليمني على مستوى العالم في مناصرته لغزة والعمل على التحشيد للمشاركة في الفعاليات والأنشطة التحضيرية للمولد النبوي الشريف وصولاً الى الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول القادم في ميدان السبعين.

وتابع هادي عمار قائلاً ” أهمية اظهار وإبراز صمود الشعب اليمني في مواجهة طاغوت العصر ومن دار في فلكهم والعمل على تحقيق العدل وإقامة القسط في واقع الحياة باعتبار ذلك من أهداف الرسالة الإلهية ” ، لافتاً الى أهمية استشعار المسؤولين والموظفين لمسؤولياتهم في إطار مراحل التغيير الجذري لإصلاح الواقع الرسمي من منطلق العبودية لله والتواضع مع الناس وتعزيز روح العطاء والتضحية في سبيل الله كما كان الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وأنصاره اليمانيون.

وتطرق الى أهمية توضيح الدور السلبي والتآمري والخياني للأنظمة والفئات التي تظهر معارضتها ومحاربتها لإحياء ذكرى ميلاد الرسول الأعظم وبيان ان ذلك دوراً اُحيل لهم من أجل تخدير الأمة و ابعادها عن كلما يحييها ويجلب لها العزة والكرامة هذا فضلا عن الحث والدفع والتحريك لكل شعوب الأمة للقيام بمسئولياتهم تجاه الأقصى وغزة وجهاد الكفار واليهود والنصارى والمنافقين وتعرية المنافقين من الأنظمة العربية الذين يخدمون اليهود في إسرائيل ويدخلون لهم الأغذية ويعملون على صد صواريخ المقاومة ويساهمون في حصار المجاهدين في غزة.

ولفت الى أهمية إبراز التشابه بين الجاهليتين الأولى والأخرى ودور الرسول صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله ومن معه من المؤمنين في مواجهة الجاهلية الأولى وضرورة مواجهة الجاهلية الأخرى بنفس الطرق والوسائل.

من جانبه قدم عضو لجنة الحشد بأمانة العاصمة عبدالقادر المهدي نبذة مختصرة حول آليات العمل والاسهام الفاعل والإيجابي مع الفعاليات والأنشطة التحضيرية للمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله افضل الصلاة وازكى التسليم وصولاً الى الفعالية المركزية بميدان السبعين في الـ 12 من ربيع الأول المقبل.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

أدعية المولد النبوي الشريف.. «اللهم أخرجنا من ظلمات الجهل»

أدعية المولد النبوي الشريف، من الأدعية التي ترددها الألسنة خلال الذكرى الشريفة، إذ إنّ الدعاء «مخ العبادة»، ومعم مستحب في جميع الأوقات، وخصوصًا التي ترتبط بإحدى المناسبات الدينية، ومنها ذكرى مولد النبي محمد، صلى الله عليه وسلم.

أدعية المولد النبوي الشريف

وعن أدعية المولد النبوي الشريف، فقد ورد على صفحة دار الإفتاء المصرية، على منصّة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صيغ متعددة من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يُرددها في هذه الذكرى النبوية، وفي جميع الأوقات.

- اللهم يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام، اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، واقض عنا برحمتك شر ما قضيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

- لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم.. اللهم إنّي أسألك الجنة وأستجير بك من النار.

- سبحانك لا إله إلا أنت أسالك إجابة الدعاء، والشكر في الشدة والرخاء سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت نظرت إلى السماوات العلى فأوثقت أطباقها.

- اللهم انصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك حتى نستحق أن تنصرنا على أعدائنا.

- اللهم أرحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك.

- يا ربي أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم ومن وحول الشهوات إلى جنات القربات.

- اللهم تقبل توبتنا واغسل حوبتنا وأجب دعوتنا وثبت حجتنا واهد قلوبنا وسدد ألسنتنا واسلل سخيمة قلوبنا.

- اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين وتوفنا مسلمين وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم.

- اللهم إنا قد حضرنا ذكرى مولد نبيك وصفوتك من خلقك وأفض علينا ببركته خلع العز والتكريم وأسكنا بجواره جنات النعيم ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم وأجرنا من عذابك الأليم بفضلك وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين.

- يا رب أنت غنى كل فقير وعزة كل ذليل وقوة كل ضعيف ومفزع كل ملهوف فحاشى يا رب أن نفتقر في غناك وأن نضل في هداك وأن نذل في عزك وأن نضام في سلطانك فما من مخلوق يعتصم بك من دون خلقي فتكيده أهل السماوات والأرض إلا جعلت له من بين ذلك مخرجا وما من مخلوق يعتصم بمخلوق دونك إلا جعلت الأرض هويا تحت قدميه وقطعت أسباب السماء بين يديه.

- اللهم إنّا نسألك صحة في إيمان وإيمان في حسن خلق ونجاح يتبعه فلاح ورحمة منك وعافية ومغفرة منك ورضوانا.

- اللهم إنّي أسألك في هذا اليوم المبارك أن تصل وتسلم وتبارك على سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم خير من دب من الورى على الثرى وخير من أظلت هامته السماء.اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفوا عند الحساب وأمانا من العذاب ونصيبا من الجنة.

مقالات مشابهة

  • دعاء للأبناء في يوم المولد النبوي الشريف
  • الرئيس المشاط يبارك للأمة وللشعب اليمني ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أدعية المولد النبوي الشريف.. «اللهم أخرجنا من ظلمات الجهل»
  • الرئيس يبارك للأمة وللشعب اليمني ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أفضل دعاء يردده المسلم يوم المولد النبوي الشريف.. احرص عليه
  • السيد القائد يدعو الشعب اليمني إلى الخروج الكبير وغير المسبوق يوم الغد لإحياء ذكرى المولد النبوي
  • 4 إرهاصات في المولد النبوي الشريف
  • غداً.. الشعب اليمني يحتفل بذكرى المولد النبوي في أكثر من 60 ساحة
  • حكم صوم يوم الاثنين في ذكري المولد النبوي الشريف
  • الصعدي يؤكد أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي لاستذكار سيرته وحياته والاقتداء به وبأخلاقه