وفي الفعالية التي حضرها مديرو دوائر الاستخبارات العميدالركن علي أبوحليقة وتقييم القوى البشرية العميدالركن عبدالعزيز صلاح والتقاعد العميد عبدالله الكبودي والشؤون القانونية العميد محمد العظيمة وقائد لواء النقل الخفيف العميدالركن أحمد السياني والتخطيط العميد علي المنصور، أشار رئيس عمليات لواء مجمع الدفاع العقيد علي الفهدي إلى أن الشعب اليمني يحرص على إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة كل عام تعظيما وتوقيرا لخاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم وتأكيداً متجددا على الولاء والطاعة لرسول الله.

وأكد أهمية جعل ذكرى ميلاده موسماً ثقافيا وتوعويا حافلا بالأنشطة الخيرية والاحسان والتكافل الاجتماعي.

وقال "تأتي مناسبة المولد النبوي الشريف هذا العام في ظل ظروف استثنائية تمر بها الأمة العربية والاسلامية وهي تخوض معركة "طوفان الأقصى" ومعركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس" الذي تميز فيها المين من بين الشعوب العربية والاسلامية بموقفه الثابت والإنساني قي مساندة الشعب الفلسطيني اقتداءً برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وأفاد العقيد الفهدي بأن احياء ذكرى المولد النبوي، هو إحياء للمسؤوليات الدينية التي من أهمها الجهاد في سبيل الله ونصرة المظلومين والمستضعفين.

تخللت الفعالية بحضور مساعد رئيس هيئة العمليات العميدالركن إبراهيم المتوكل ونائبا مديري دائرتي المدرعات العميدالركن علي النجار والاتصالات العميد أحمد الشامي ومساعد قائد لواء مجمع الدفاع العميد صالح الأقطع، فقرات شعرية وإنشادية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يهنئ المواطنين بذكرى المولد النبوي الشريف

هنأ الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، الشعب المصري عامة، وأبناء وأهالي محافظة الفيوم خاصة، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال المحافظ: "شعب الفيوم العظيم، أتقدم إليكم بأسمى آيات التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، داعياً الله تعالى أن تعم ربوع مصرنا الغالية قيم الرحمة والتسامح، وأن نجعل من نبينا القدوة والمثل في جميع معاملاتنا الإنسانية مع البشر كافة، والاهتمام ببناء الإنسان والمجتمع على أسس سليمة تحفظ حقوق الجميع، وترسخ لمبدأ العدالة الاجتماعية".

وأضاف "الأنصاري": علينا أن نتخذ من حياة النبي صلى الله عليه وسلم الدروس والعبر التي من أهمها الأخذ بالأسباب، والمثابرة، والصبر على الشدائد، من أجل تحقيق الأهداف، وكذلك التحلي بالأخلاق الكريمة لدعم القيم في حياتنا جميعاً، وترسيخ الانتماء إلى الوطن من خلال المواقف العملية للنبي صلى الله عليه وسلم، والتى تؤكد على أهمية حب الوطن والعمل على رفعته واستقراره.

ووجه محافظ الفيوم، دعوة لأبناء وبنات المحافظة، لبذل المزيد من الجهد في العمل، والتحلي بالصبر والإيمان من أجل تحقيق التنمية الشاملة، ورفعة بلدنا الغالية مصر.

تهنئة شيخ الازهر ومفتى الديار 

وفى وقت سابق بعث الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، برقية تهنئة لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بذكرى المولد النبوي الشريف، كما بعث ببرقية تهنئة مماثلة، لفضيلة الدكتور نظير عياد مفتي الديار المصرية.

قال المحافظ في البرقيتين: "بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن شعب وقيادات محافظة الفيوم، يسعدني أن أبعث لفضيلتكم بأسمى آيات التهاني وأطيب التمنيات بذكرى المولد النبوي الشريف، حفظ الله لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها".

وأضاف محافظ الفيوم: "ونحن نحتفل بذكرى مولد نبينا الكريم، ندعو المولى عز وجل أن يعينكم على أداء مهام عملكم الجليل، مع أطيب تمنياتي بموفور الصحة والتوفيق، وأن يمن عليكم، ويسدد خطاكم فيما تقدمونه من إنجازات لنصرة الدين الإسلامي والأمة الإسلامية والعربية ولشعب مصر، داعين الله أن يعيد هذه المناسبة على مصرنا الغالية دائماً بالاستقرار والتقدم والرقي، وأن يحفظها من كل مكروه وسوء".

مقالات مشابهة

  • السيدة انتصار السيسي تهنئ الأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الصحة يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي
  • شيبان يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان قائد الثورة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المتحف الحربي يفتح مجانا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ الفيوم يهنئ المواطنين بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الأوبرا تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف في معهد الموسيقى العربية
  • الأحد المقبل.. «الأوبرا» تنظم احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف بمعهد الموسيقى العربية
  • مجمع إعلام الجمرك يحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مجمع إعلام الجمرك بالإسكندرية ينظم ندوة احتفالًا بـ«ذكري المولد النبوي الشريف»