لبنان ٢٤:
2024-09-15@13:48:10 GMT

الأبيض يجول الخميس في قضاء المنية - الضنية

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

الأبيض يجول الخميس في قضاء المنية - الضنية

يجول وزير الصحة العامة فراس الأبيض الخميس المقبل، في قضاء المنية - الضنية لتفقد القطاع الصحي وتحديد حاجاته المطلوبة لرفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة إلى المواطنين.

وتشمل الجولة زيارة مستشفيات القضاء ومراكز رعاية صحية أولية وتفقد عمل فرق الترصد الوبائي في وزارة الصحة العامة، ويتضمن برنامج الجولة: مركز "أيزال الخيري للرعاية الصحية الأولية" عند العاشرة إلا ربعا صباحا، مستشفى "سير الضنية الحكومي" العاشرة والنصف صباحا، مركز" الإيمان الطبي للرعاية الصحية الأولية" في سير الضنية عند الحادية عشرة وعشر دقائق صباحا، مركز جمعية بيروت للتنمية الاجتماعية للرعاية الصحية الأولية - بيت فقس عند الثانية عشرة ظهرا، ومركز "الفاروق الطبي" - طاران - للرعاية الصحية الأولية عند الأولى والربع بعد الظهر.



ثم يتوجه الأبيض، عند الثانية من بعد الظهر، إلى بلدة بخعون في زيارة تفقدية لعمل فرق الترصد الوبائي في وزارة الصحة العامة التي تقوم بالفحوص الدورية للمياه، ويختتم جولته الثالثة بعد الظهر في زيارة لمستشفى "المنية الحكومي".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: للرعایة الصحیة الأولیة

إقرأ أيضاً:

الأبيض: نأمل في إيجاد فرص لتعزيز نظامنا الصحي على الرغم من الأزمات

نظّم مستشفى أوتيل ديو دو فرانس مؤتمرًا علميًا  بعنوان"أيام التوليد والعقم" للسنة الثانية على التوالي، برعاية وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض.
تطرق المؤتمر الى مواضيع أساسية مثل أفضل بروتوكولات التحفيز في التلقيح الاصطناعي، والإرشادات والتحديثات المتعلقة بالبطانة الرحمية الرقيقة، والتفاعلات بين الخصوبة والسرطان، وأحدث التقدمات في حفظ الخصوبة من وجهة نظر نسائية. وكانت مناسبة لتكريم الوزير  الأبيض، والسيد نصر، والبروفيسور  نمر، تقديرًا لهم على إنجازاتهم البارزة ودعمهم القيّم، كما قُدمت جوائز تقديرية للضيوف القادمين من خارج لبنان، بالإضافة إلى تكريم ثلاثة تلامذة طب مقيمين على وشك التخرج. 
وعبّر الوزير الأبيض عن امتنانه بالمشاركة في الحدث وقال:"يسعدني جدا أن أكون حاضرًا بينكم اليوم لأسباب عدة. أولًا، ثمة تعاون حقيقي بين وزارة الصحة وجامعة القديس يوسف، في العديد من المشاريع الهادفة إلى تحسين قطاع الصحة في لبنان. نأمل أن نتمكن من خلال الجهود من إيجاد فرص لتعزيز نظامنا الصحي على الرغم من الأزمات الحالية. سنعلن قريبًا تعاونًا رسميًا بين الوزارة ومستشفى أوتيل ديو لتحسين الخدمات الطبية في  مستشفيات عامة ليبقى هدفنا الرئيسي خدمة المجتمع".
تابع:"بالإضافة إلى ذلك، فإن موضوع  المؤتمر له أهمية كبيرة ويشغلنا كثيرًا. التغيّرات الاجتماعية والاقتصادية في لبنان تؤثّر على مؤشرات الصحة، مع تزايد عدد السكان المسنين. على الرغم من أن التقدم التكنولوجي ساعد في مجال الخصوبة، إلا أن تكاليف علاجات التلقيح الاصطناعي المرتفعة تدفعنا للتعاون مع مستشفى أوتيل ديو لدعم المؤسسات العامة وضمان وصول الجميع إلى الرعاية الصحية".
ختم:" لقد عزّز هذا الحدث ليس فقط التبادلات العلمية والمهنية في مجال التوليد والعقم، بل أيضًا، أبرز الالتزام المستمر لمستشفى أوتيل ديو دوفرانس". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • إسعاف المنية ينفذ 59 مهمة بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة خلال الأسبوع الماضي
  • الهيئة العامة للرعاية الصحية تفوز بالجائزة الذهبية للاتحاد الدولي للمستشفيات -تفاصيل
  • فوز الهيئة العامة للرعاية الصحية بالجائزة الذهبية للاتحاد الدولي للمستشفيات
  • وزير الصحة يعلن فوز «الرعاية الصحية» بجائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات
  • السودان: تدهور  الخدمات الطبية و الصحية بمركز «الجميح» لغسيل الكلى بـ «الأبيض» 
  • مدير الصحة بالقليوبية يتفقد عدد من منشآت الرعاية الأولية بطوخ
  • إعادة فتح طريق الضنية بعد قطعها من قبل محتجين
  • الأبيض: نأمل في إيجاد فرص لتعزيز نظامنا الصحي على الرغم من الأزمات
  • وثيقة للأرشيف الوطني الأمريكي تكشف كيفية قضاء بوش ليوم 11 سبتمبر دقيقة بدقيقة
  • جامعة أبوظبي تتعاون مع «أن أم سي» للرعاية الصحية