موقع 24:
2024-09-15@13:49:06 GMT

لهذه الأسباب..الإمارات بيئة جاذبة للمستثمرين

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

لهذه الأسباب..الإمارات بيئة جاذبة للمستثمرين

يعكس النمو الكبير في عدد الشركات المسجلة في دولة الإمارات والتي بلغت وفق مجلس الوزراء مليون و21 ألف شركة، بنسبة نمو 152%، جاذبية الدولة كبيئة استثمارية رائدة على مستوى المنطقة والعالم.

ورأى اقتصاديون عبر 24، أن الإمارات نجحت في خلق بيئة استثمارية جاذبة تقوم على أساس بنية تحتية متطورة، وسياسات مالية واقتصادية مرنة، وإطار تشريعي متكامل يحمي حقوق المستثمرين، وحددوا العوامل التي أسهمت في جعل الإمارات وجهة مفضلة للشركات الإقليمية والعالمية، وبيئة جاذبة للاستثمارات والمستثمرين على حد سواء.

سياسات محفزة

بدوره، أوضح وضاح الطه خبير اقتصادي، أن تعزيز الصادرات غير النفطية التي فاقت تريليوني دولار، وزيادة مساهمة الأنشطة غير النفطية في الناتج الإجمالي المحلي لدولة الإمارات، خلق حالة من التنوع الاقتصادي، فيما أسهم تميز الدولة في مجالات الذكاء الاصطناعي وتبني سياسات لدمج تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات الاقتصادية، وقدرتها على مواكبة المتغيرات المصاحبة، في جعلها بوصلة الشركات العالمية.
وأكد على دور رؤية القيادة الإماراتية في ترسيخ مكانة الدولة على خارطة الاقتصاد العالمي.

#محمد_بن_راشد: مليون و21 ألف شركة مسجلة في #الإمارات.. وقادمنا الاقتصادي أقوىhttps://t.co/qGzGii45cb pic.twitter.com/4duhSXkyV6

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 2, 2024 بنية لوجستية قوية من جانبه، أكد طارق قاقيش خبير اقتصادي، دور السياسات التحفيزية التي تم إطلاقها، بما في ذلك تسهيلات التملك للأجانب وتبسيط الإجراءات البيروقراطية والتنوع الاقتصادي، إضافة إلى الموقع الجغرافي الاستراتيجي للإمارات، في زيادة عدد الشركات المسجلة، وجذب المستثمرين.
وقال قاقيش: من العوامل التي جعلت من الإمارات وجهة للشركات الإقليمية والعالمية، توفر بنية لوجستية قوية من مطارات وموانئ وطرق شريانية التي تعتبر من بين الأفضل عالمياً، إلى جانب الاستقرار الاقتصادي والأمني، وذلك لدورهما الحاسم في جذب الاستثمارات.
وأشار إلى أن الإمارات أصبحت رائدة في مجال الابتكار والتحول الرقمي، مما جعلها وجهة مفضلة للشركات الناشئة والمبتكرة، إضافة إلى إطلاق مناطق حرة متخصصة في التكنولوجيا، ساهمت في هذا النمو الكبير في عدد الشركات المسجلة. رؤية طموحة بدوره، أكد مأمون فؤاد خبير اقتصادي، أن الجاذبية الاستثمارية لدولة الإمارات ارتفعت بشكل ملحوظ خلال الأعوام الماضية، حيث تمكنت من استقطاب استثمارات كبيرة، وأصبحت إحدى الوجهات الاستثمارية الأكثر تفضيلاً من حول العالم، بفضل امتلاكها رؤية طموحة واستراتيجيات وسياسات مرنة، واقتصاد متنوع يدعم المنافسة، إضافة إلى بنيتها التحتية المتطورة وموقعها الاستراتيجي.
وحسب مأمون فؤاد، فقد هيأت دولة الإمارات للمستثمرين بيئة استثمارية عصرية ووضعت سياسات تسهل وتسرع تأسيس الشركات عبر خطوات بسيطة وإجراءات سهلة تعكس كفاءة الخدمات الحكومية، إلى جانب تنافسيتها من حيث الضرائب، وتوقيعها الاتفاقيات الدولية لتشجيع المستثمرين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

رئيسة المركزي الروسي تحدد الأسباب التي تقف وراء هبوط أسعار النفط

روسيا – حددت رئيسة المركزي الروسي إلفيرا نابيولينا الأسباب التي تقف وراء انخفاض أسعار النفط وأشارت إلى أنه مرتبط بهيكل النمو الاقتصادي العالمي، وبالتوقعات بمزيد من تباطؤ النمو.

وقالت المسؤولة في مؤتمر صحفي عقد عقب اجتماع المنظم الروسي، والذي تقرر خلاله رفع سعر الفائدة الرئيسي إلى 19%: “بشكل عام، تراجع استهلاك الطاقة في العالم وهذا قد يحد من الطلب على سلعنا التصديرية. ويرتبط انخفاض أسعار النفط الحالي بهيكل النمو الاقتصادي العالمي”.

وأشارت نابيولينا إلى أن منحى سوق النفط الراهن يدعم التضخم في روسيا.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، انخفض سعر برميل الخام العالمي مزيج “برنت” إلى دون 69 دولارا للبرميل، وذلك للمرة الأولى منذ أوائل ديسمبر 2021.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • الغندور: هدف النصر صحيح لهذه الأسباب .. فيديو
  • حكم التزام المقامات في التلاوة.. جائز مع الكراهية لهذه الأسباب
  • انقلاب لهذه الأسباب
  • وزير الإسكان: طرح أراضٍ استثمارية على الشركات المصرية بالجنيه والأجنبية بالدولار
  • رئيسة المركزي الروسي تحدد الأسباب التي تقف وراء هبوط أسعار النفط
  • العقارات الفاخرة في الإمارات تجذب أثرياء العالم لهذه الأسباب
  • قمة الحزام والطريق ..”كيزاد”: الإمارات بيئة استثمارية جاذبة لرواد الأعمال من أنحاء العالم
  • خبير عسكري: لهذه الأسباب سحبت أمريكا حاملتي طائرات من المنطقة
  • خبير عسكري: لهذه الأسباب سحبت أميركا حاملتي طائرات من المنطقة
  • مؤسسات محلية ودولية: الإمارات وجهة عالمية لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي