الذوق الإغريقي يسيطر على بعض إطلالات مهرجان فينيسيا السينمائي 2024
تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT
ترصد عدسات الصحافة والإعلام إطلالات مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 منذ أنطلاقه حتي اليوم السادس ولاحظنا سيطرة الطابع الأغريقي على بعض إطلالات النجمات، واتسمت أغلبها بنفحة شرقية من وحي العصر الإغريقي من فساتين منسدلة بقصات Slipdress أو بكتف واحدة مع فتحات جريئة جانبية كانت أم أمامية.
وتلونت الإطلالات بفساتين تقترب من العبايات والقفاطين بلمسة معاصرة، وقد جمعها قاسم مشترك هو الطابع المونوكرومي من لون واحد والقصات المينيمالية التي تعطي للقماش فخامة التعبير.
وبقصات خالية من الأكمام المصممة من الحرير والساتان، تألقت الفنانة الإيطالية سفيفا ألفيتي Sviva Alvitti واتسم فستانها بذيل طويل وقصة واسعة تتطاير مع نسمات الهواء مع كل خطوة على السجادة الحمراء، والسبب مصمم واحد وقع إمضاءه على غالبية الفساتين في حفل افتتاح فيلم Finalement، فمن هو صاحب الفكرة؟
ووقع المصمم العالمي الفرنسي ستيفان رولان افتتاح الفيلم بصمته على النجمات المشاركات في الحفل بإطلالات أسطورية وفي مجموعته الراقية الأخيرة التي عرضها في أواخر يونيو الماضي في باريس.
وصمم ستيفان رولان فساتين بقصات أكتاف مربعة هندسية، وأكمام طويلة ضيقة مع ياقات منخفضة على شكل سبعة وقصات حورية البحر.
واستعان ستيفان رولان في تصميم مجموعته الأخيره بخامات راقية كالكريب والغاباردين والمخمل والساتان اللامع، إبدع في تقديم قصات البدلات السموكنغ ونصف سموكنغ Demi Smoking وحولها إلى فساتين، كما أدخل قصات الكيمونور والتنانير المتراقصة من الدانتيل والأورغنزا الشفافة، كما نفذ سترات مربعة القصات مع فستان بياقة السلحفاة، وتبدو التنورة المونوكروم السوداء والمُحاطة بنباتات ومن الريش اللامع الأسود، وكأنها زهرة متوحشة تنمو في الحديقة، ولهذا السبب شكلت تصاميمه مصدر إلهام لمنسقي الأزياء في هذا الفيلم.
مما لا شك فيه أن حضور المصمم العالمي ستيفان رولان أعطي للإطلالات مذاق خاص وجعلنا نعيش في زمن العصر الإغريقي العتيق، لتدور تصميماته حول فكرة الفيلم، وهذا ما لاحظناه في إطلالات الأمس ليجذبنا قليل نحو طابع العباية التي تألقت بها النجمة فاليري بيرين Valérie Perrin إلى جانب المخرج كلودلولوش على السجادة الحمراء.
وتألقت النجمة الفرنسية فرانسواز جيلار بإطلالة أغريقية جذابة تعكس ذوقها الهادئ حيث ارتدت فستان بكتف واحد اتسم بقصة واسعة مرفقة بذيل تجره وراءها،فيما انتعلت حذاء بكعب عالي باللون الأسود.
وسيطر الرقي على هذة الإطلالة السوداء بدءاً من المشبك الماسي الذي زين كتف الفستان مروراً بأقراطها وتسريحة الشينيون الراقية التي اعتمدتها.
ما لا شك فيه انها إطلالة ساحرة ولكنها تدخل في صلب جينات دار ستيفان رولان الذي يبدع في تصميم فساتين Hooded Dresses التي كنا نراها في مهرجانات سينمائية دولية سابقة ومنها مهرجان البندقية السينمائي.
الفستان المونوكروم الخالي من الأكمام
خطفت النجمة باربارا برافي عدسات الصحافة والإعلام بإطلالتها وتألقها بفستان خالٍ من الأكمام صمم من الحرير الأسود واتسم بقصة مستقيمة أنثوية وبطابع مونوكروم يُعتبر من سمات الإطلالات الإغريقية.
كما لم تغب تسريحات الشعر الطبيعية عن إطلالات النجمات في مهرجان البندقية السينمائي 2024 فأطلت باربارا برافي ، بتسريحة مجعدة مع اعتماد الغرة القصيرة التي تناغمت مع مكياجها المشرق الذي ارتكز على إبراز جمال عينينها بظلال زرقاء فبدت مشرقة.
الحمالات الملفوفة من الشيفون
وتألقت النجمة Julia Vignali إلى جانب Kad Merad بفستان من الحرير باللون العسلي تميز بحمالات ملفوفة مع قصة تحت الصدر تتدلى من تحتها تنورة واسعة بثنيات متعددة وتتطاير مع كل خطوة وهو مزود بكاب حرير يتدلى من الكتفين وعقدت حزاماً رفيعاً مجوهراً لتحديد خصرها.
الشيفون وتسريحة ذيل الحصان المرتبطة بالطابع الإغريقي الحديث
دائما ما ترتبطت تسريحة الشعر مع قصة الفستان لتكمل اناقة الإطلالة وهذا ما اكدته إطلالة النجمة سارة سالدمان التى تألقت بفستان باللون الأزرق البحري الملكي ويتميز بطبقات من الشيفون المرصعة بحبيبات لامعة ويتسم بقصتة المزركشة المنسقة مع التوب المصنوعة من كورسيه شفاف أنثوي ضيق يُبرز الخصر مع تنورة أميرية.
فلقد تميزت النجمة سارة سالدمان Sarah Saldmann، على السجادة الحمراء في مهرجان البندقية 2024، بإطلالة ناعمة تنبض أنوثة، لا سيما وأنها نسَّقت مع إطلالتها بفستان أزرق اللون ذي تصميم مكشوف عن الصدر، مع تسريحة ذيل الحصان العالية، ما عزز من جمال ملامح وجهها الناعمة.
طابع الكات أوت الذي يُعتبر من سمات الأزياء الإغريقية
في اليوم السادس من مهرجان فينيسيا السينمائي 81، أبهرت النجمة جوليان إكسريز Juliana Xerez، بإطلالتها الجذابة المفعمة بالأنوثة، حيث أطلت بفستان طويل رمادي اللون مطرز بخيوط ناعمة بيضاء، ذي تصميم مكشوف عند الصدر، ونسَّقت معه تسريحة شعر الكعكة العالية مع اعتماد الفرق النصفي للغرة المسحوبة إلى الوراء، ما أبرز جمال ملامح وجهها مع لمسة من الفخامة على إطلالتها.
وتعد تقنية التفريغ عند الخصر أو تحت الصدر من سمات الأزياء الإغريقية، لذا يُعتبر هذا الفستان الرمادي الذي اختارته النجمة إغريقي الطراز لأنه يحمل نفحة من الأزياء الإغريقية.
وقد اعتمدته باللون الرمادي الذي يُعتبر من الألوان السائدة لهذا العام بكافة تدريجاته، وخاصة الدخانية والثلجية.
المصدر: بوابة الوفد
كلمات دلالية: الصحافة الإعلام مهرجان فينيسيا السينمائي مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 فساتين الحرير الكريب المخمل المونوكروم الريش زهرة ی عتبر
إقرأ أيضاً:
يسرا نجمة عرض أزياء ستيفان رولاند بنقشة الزيبرا (صور)
تملك النجمة يسرا ذوقًا خاصًا جعلها تتربع على عرش الموضة والأناقة وتكن من أوائل الحاضرات في المهرجانات الموضة العالمية، وهذا اما اكدته خلال حضورها عرض أزياء المصمم ستيفان رولاند، ضمن فعاليات أسبوع باريس للموضة.
وتألقت يسرا في أسبوع باريس للأزياء الراقية بإطلالة أنيقة عكست فخامة ورقي ذوقها وسط أجواء حافلة من الإبداع والجمال، حيث ارتدت فستانًا طويلًا فضفاضًا، بأكمام طويلة، صمم الفستان بشكل مختلف ولياقة عالية من قماش الكريب الناعم بنقشة الزيبرا.
وأكملت فخامة إطلالتها بقفازات جلدية باللون الأبيض وإكسسوارات ذهبية راقية.
وخطفت يسرا قلوب جمهورها بخصلات شعرها الذهبي القصير وبلمسات من المكياج الهادئ عكست ملامحها المصرية الناعمة مع لون البينك في الشفاه.
أسبوع الموضة في باريس
أسبوع الموضة في باريس هو عبارة عن سلسلة من عروض المصممين التي تقام كل عامين في باريس بفرنسا مع فعاليات ربيع-صيف وخريف-شتاء تقام كل عام. يتم تحديد التواريخ بواسطة اتحاد الأزياء الفرنسي. يقام أسبوع الموضة في باريس في أماكن في جميع أنحاء المدينة. ويعتبر على نطاق واسع في معظم المرموقة للأسابيع الأربعة الكبار الأزياء.
بالإضافة إلى العروض الجاهزة للارتداء، هناك عروض أزياء رجالية ورائعة، تقام كل نصف سنة لموسم ربيع-صيف وخريف-شتاء.
كل عام أيضًا، تستضيف علامات تجارية شهيرة مثل ديور وشانيل ولويس فويتون وجيفنشي وسيلين عروضهم في الأماكن التاريخية مثل كاروسيل دو لوفر والقصر الكبير.
يسرايسرا من مواليد10 مارس 1955 ، ممثلة مصرية، قدمت عدداً كبير من الأعمال في السينما المصرية والدراما التلفزيونية، وهي سفيرة نوايا حسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
عن حياتها
عرفت بين ذويها باسم «يسرا»، وعمها هو ضابط المخابرات العامة المصرية السابق وعضو تنظيم الضباط الأحرار المصريين محمد نسيم.
وهي حاصلة علي «شهادة جي سي إي»، وهي متزوجة من المهندس «خالد سليم» الأخ الأكبر للممثل هشام سليم، وابن لاعب النادي الأهلي المصري صالح سليم.
عملها الفني
بدأت حياتها السينمائية في أواخر السبعينيات القرن العشرين، مع أول ظهور لها عام 1973 على الشاشة الفضية، تبرر عملها في بداياتها ببعض الأفلام التي قد لا ترقى إلى مستوى فني جيد بقولها: «عندما بدأت كانت بداخلي شحنة كبيرة للتمثيل، وكان مجرد تفريغها يرضيني، وشيئا فشيئا أدركت الفرق بين الانتشار والاختيار»، قبل الاشتغال في مجال الفن والسينما، استمر مشوارها مع السينما المصرية من فيلم لآخر حتى استطاعت أن تكتسب شعبية كبيرة في أواخر الثمانينيات القرن العشرين ومطلع تسعينيات القرن العشرين، ومنها مجموعة من الأفلام التي وقفت فيها أمام الفنان عادل إمام، وتتحدث دوماً عن تأثير المخرج يوسف شاهين والفنان عادل إمام على مشوارها الفني حيث تعاملت مع المخرج يوسف شاهين لأول مرة من خلال فيلم حدوتة مصرية، أما عادل إمام فقد مثلا معا لأول مرة من خلال فيلم شباب يرقص فوق النار في عام 1978، وقدمت بعدها معه نحو 15 فيلماً. وبخلاف الأفلام والمسلسلات والمسرحيات؛ قدمت يسرا عددا من الأغاني، أشهرها أغنية 3 دقات مع المطرب محمد أبوالعينين، الشهير بـ«أبو»، والتي حققت نجاحا كبيرا وتخططت 90 مليون مشاهدة خلال شهرين فقط من إطلاقها خلال فعاليات الدورة الأولى من مهرجان “الجونة السينمائي”