أكد رئيس مجلس الوزراء اليمني أحمد بن مبارك، الثلاثاء، على توجه الحكومة الاستراتيجي لتصحيح الاشكالات القائمة في البيئة الاستثمارية، بالشراكة مع القطاع الخاص وفق مبدأ مراعاة مصالح الدولة والمستثمرين.

 

جاء ذلك خلال رئاسة أحمد بن مبارك، اجتماعاً موسعاً ضم قيادات وزارات الزراعة والثروة السمكية، والمياه والبيئة، والصناعة والتجارة، والهيئة العامة للاستثمار، ورؤساء الهيئات العامة للمصائد السمكية، والغرفة التجارية الصناعية بعدن، بمشاركة عدد من ملاك المصانع الخاصة لطحن الأسماك.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن بن مبارك أوضح أن الحكومة بصدد تجهيز خارطة استثمارية للقطاعات الواعدة وبينها الثروة السمكية بالتعاون مع شركاء اليمن في التنمية، في إطار توجهها لتنمية وتنويع الإيرادات والتركيز على القيمة المضافة لرفد الاقتصاد الوطني وتجاوز الاختلالات السابقة.

 

وقال بن مبارك، إن القطاع الخاص الوطني شريك أساسي للحكومة في إقامة استثمارات استراتيجية، وإيجاد شراكات مع الاشقاء والأصدقاء ومؤسسات التمويل الدولية للاستفادة من المقومات الاستثمارية في القطاعات الواعدة وتطوير وتوسيع نوعية الاستثمارات.

 

واطلع رئيس الوزراء، من وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري، وملاك مصانع طحن الأسماك، على نتائج اللقاءات لمناقشة القرار الوزاري المتعلق بمنع إقامة او إنشاء مصانع خاصة لطحن الأسماك، والاليات الكفيلة بتحقيق الرقابة الفاعلة وتصحيح أوضاع المصانع القائمة بما يضمن الاستفادة المثلى من الثروة السمكية، والحفاظ على المخزون السمكي.

 

وأشار بن مبارك، الى ترحيب الحكومة وتشجيعها للاستثمار في مختلف المجالات بما فيها في القطاع السمكي، مع ضرورة تنويع وتوزيع هذه الاستثمارات والالتزام بالقوانين واللوائح النافذة والهادفة الى تنظيم عملية الإصطياد والاسثتمار في القطاع السمكي.

 

ووجه رئيس الوزراء، وزارة الزراعة والري والثروة السمكية بتصحيح الأوضاع وتنفيذ الضوابط المنظمة للاستثمار والاصطياد السمكي، واهمية استشعار الجميع لمسؤوليتهم الوطنية في هذه الظروف الاستثنائية والتحرك الجاد باتجاه تقويم الاختلالات، بالشراكة مع القطاع الخاص.

 

ولفت الى الجهود الحكومية لتقوية البنى التحتية للقطاع السمكية بالتنسيق مع الدول والمنظمات المانحة، ودعم المشاريع المرتبطة بالامن الغذائي وتعظيم الاستفادة من الثروات المحلية، للتخفيف من الفقر.

 

وجرى خلال الاجتماع، تناول عددا من الأفكار والمقترحات المرتبطة بالاستثمار في القطاع السمكي وتطويره، ورؤية ملاك مصانع طحن الأسماك ورؤيتهم، وآليات التنسيق لتنفيذ الضوابط وعمليات الرقابة على هذا النوع من الاستثمارات.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: بن مبارك الاستثمارات اليمن الحرب في اليمن فی القطاع بن مبارک

إقرأ أيضاً:

بعد تكريمها في افتتاح مهرجان ميدفست.. هنا شيحة توجه رسالة لـ صبا مبارك (صور)

وجهت الفنانة هنا شيحة رسالة للنجمة الأردنية صبا مبارك، عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» بعد تكريمها في حفل افتتاح مهرجان ميدفست بدورته السادسة أمس الخميس، وذلك عن أعمالها الفنية لعام 2024.

وشاركت هنا شيحة عدد من اللقطات التي تجمعها بـ صبا مبارك عبر حسابها على «إنستجرام»، وعلقت عليها قائلة: «التمثيل لعبه، وزي أي لعبة ليها قواعد، اقرا افهم اتواصل وصدق، ولعبتنا تبان سهله، وأهم قانون للنجاح فيها هو الحب، وأنا هنا النهارده لتكريم فنانه بتحب شغلها قوي».

View this post on Instagram

A post shared by Hana Shiha (@hanashiha)

وأضافت هنا شيحة: «فنانة مخلصة لفنها، متطورة في أدواتها، مبدعه في أدائها، متنوعه في أدوارها، وست قويه وجدعه وصاحبه صاحبتها، وأنا فخورة بيكي قوي ومبسوطة اني موجوده النهارده وإني بقدم التكريم ده لممثلة مهمه وشاطرة وموهوبة جدا، بحبك قوي صبا مبارك، بحبك قوي ومبسوطة بيكي وليكي قوي».

تكريم صبا مبارك في حفل افتتاح ميدفيست

وعلى هامش تكريم صبا مبارك في حفل افتتاح ميدفست، قالت: «أحب أن أكون ممثلة وألعب أدوارا أفضل من التي قدمتها"، وتحدثت عن أن مرور الإنسان بالفشل يدفعه للتعلم والبحث عن النجاح "لأن الفشل جزء من هذه الرحلة، ويجعلك تعرف كيف تعيد تشكيل ما كُسر وتبني طبقات"، وظهرت النجمة هنا شيحة، على المسرح وفاجأت صديقتها صبا بأنها من ستقوم بمنحها التكريم، وقالت"التمثيل لعبة أهم حاجة فيها تكون مصدق وتحب ما تقوم به، عندما تحب سيصدقك الجميع، وانتِ ـ صبا- عملتِ المعادلة ببساطة"، وأهدت صبا مبارك الجائزة لنضال الشعب الفلسطيني».

اقرأ أيضاًعرض أولى حلقات مسلسل «وتر حساس» لـ صبا مبارك في هذا الموعد

الجمعة.. صبا مبارك تبدأ تصوير أولى مشاهدها بـ مسلسل «وتر حساس»

صبا مبارك تدعم موقف «كيت بلانشيت» في مهرجان كان السينمائي «صورة»

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية ينعي جابر مبارك الصباح رئيس وزراء الكويت الأسبق: خدم وطنه
  • مفتي الجمهورية ينعى الشيخ جابر مبارك الصباح رئيس وزراء الكويت الأسبق
  • وزير الأوقاف يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الصباح رئيس الوزراء الأسبق
  • وزير الزراعة والثروة السمكية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بذكرى المولد النبوي
  • القصاب: دعم رئيس الوزراء للقطاع الخاص ضرورة
  • وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق الشيخ جابر مبارك الصباح
  • وفاة رئيس الوزراء الكويتي الأسبق الشيخ جابر مبارك الصباح
  • بعد تكريمها في افتتاح مهرجان ميدفست.. هنا شيحة توجه رسالة لـ صبا مبارك (صور)
  • بحوث الثروة السمكية يختتم البرنامج التدريبي عن أسس الاستزراع السمكي
  • بحوث الثروة السمكية يختتم الدورة التدريبية في أسس الاستزراع السمكي