الثورة نت|

عقدت وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي اليوم بصنعاء بالتنسيق مع لجنة الحشد المركزية لقاءً موسعاً للقيادات التربوية بديوان عام الوزارة لمناقشة آليات الإسهام الفاعل والإيجابي مع فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي اللقاء استعرض رئيس لجنة الحشد المركزية هادي عمار موجهات ذكرى مناسبة المولد النبوي الشريف 1446هـ وأبرزها الاستفادة من هذه المناسبة لتعزيز حالة الوعي لدى جماهير شعبنا اليمني وامتنا العربية والإسلامية باعتبارها مناسبة جامعة وإبراز التفاعل المتميز لشعبنا على مستوى شعوب الأمة وارتباطه برسول الله كقدوة في كافة المجالات والاقتداء به والتأسي به صلوات الله عليه وعلى آله في كل أقواله وأفعاله.

وأشار إلى أهمية تعزيز وترسيخ الروح الجهادية لدى أبناء شعبنا اليمني والاستعداد للمواجهة المباشرة مع اليهود والنصارى أمريكا وإسرائيل وبريطانيا والمنافقين الأعراب وإظهار عظمة الشعب اليمني على مستوى العالم في مناصرته لغزة والعمل على التحشيد للمشاركة في الفعاليات والأنشطة التحضيرية للمولد النبوي الشريف وصولاً الى الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول القادم في ميدان السبعين.

وتابع هادي عمار قائلاً ” أهمية اظهار وإبراز صمود الشعب اليمني في مواجهة طاغوت العصر ومن دار في فلكهم والعمل على تحقيق العدل وإقامة القسط في واقع الحياة باعتبار ذلك من أهداف الرسالة الإلهية ” ، لافتاً الى أهمية استشعار المسؤولين والموظفين لمسؤولياتهم في إطار مراحل التغيير الجذري لإصلاح الواقع الرسمي من منطلق العبودية لله والتواضع مع الناس وتعزيز روح العطاء والتضحية في سبيل الله كما كان الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وأنصاره اليمانيون.

وتطرق الى أهمية توضيح الدور السلبي والتآمري والخياني للأنظمة والفئات التي تظهر معارضتها ومحاربتها لإحياء ذكرى ميلاد الرسول الأعظم وبيان ان ذلك دوراً اُحيل لهم من أجل تخدير الأمة و ابعادها عن كلما يحييها ويجلب لها العزة والكرامة هذا فضلا عن الحث والدفع والتحريك لكل شعوب الأمة للقيام بمسئولياتهم تجاه الأقصى وغزة وجهاد الكفار واليهود والنصارى والمنافقين وتعرية المنافقين من الأنظمة العربية الذين يخدمون اليهود في إسرائيل ويدخلون لهم الأغذية ويعملون على صد صواريخ المقاومة ويساهمون في حصار المجاهدين في غزة.

ولفت الى أهمية إبراز التشابه بين الجاهليتين الأولى والأخرى ودور الرسول صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله ومن معه من المؤمنين في مواجهة الجاهلية الأولى وضرورة مواجهة الجاهلية الأخرى بنفس الطرق والوسائل.

من جانبه قدم عضو لجنة الحشد بأمانة العاصمة عبدالقادر المهدي نبذة مختصرة حول آليات العمل والاسهام الفاعل والإيجابي مع الفعاليات والأنشطة التحضيرية للمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله افضل الصلاة وازكى التسليم وصولاً الى الفعالية المركزية بميدان السبعين في الـ 12 من ربيع الأول المقبل.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

الرئيس المشاط يبارك للأمة وللشعب اليمني ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/..

بارك الرئيس مهدي المشاط، اليوم الأحد، للأمة الإسلامية ولشعبنا بمناسبة المولد النبوي الشريف، داعيا جماهير شعبنا للاحتفال المشرف اليوم.

وخلال زيارته لساحة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، قال الرئيس المشاط في تصريحات لقناة المسيرة: أبعث بالتهاني والتبريكات إلى أمتنا العربية والإسلامية وإلى السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي وإلى جماهير شعبنا اليمني العظيم بمناسبة المولد النبوي الشريف.

ودعا “جميع شرائح الشعب اليمني إلى الاحتشاد المشرف وأن يكونوا على مستوى الرهان الذي راهن عليهم السيد القائد في خطابه بالأمس”، مؤكدا “أن شعبنا سيكون عند مستوى الطموح والتطلعات”.

واطلع الرئيس المشاط خلال زيارته على التجهيزات واستكمال التجهيزات والاستعدادات لاستقبال الحشود المليونية المشاركة في الاحتفال بمولد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم، معبرا عن شكره لجميع وسائل الإعلام الوطنية التي تغطي فعاليات المولد النبوي الشريف.

ويستعد ملايين اليمنيين للخروج، اليوم الأحد، في مسيرات كبرى أحياء لذكرى المولد النبوي الشريف ونصرة للشعب الفلسطيني بإقامة الفعاليات المركزية الأضخم عالميا بالعاصمة صنعاء وعموم المحافظات الحرة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس المشاط يبارك للأمة وللشعب اليمني ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الرئيس يبارك للأمة وللشعب اليمني ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أفضل دعاء يردده المسلم يوم المولد النبوي الشريف.. احرص عليه
  • شاهد.. "أنصار الله" تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف على متن سفينة إسرائيلية
  • الرهوي والعيدروس يشاركان في أمسية نادي وحدة صنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • إعلان هام من شرطة المرور بشأن خطوط السير للنساء المشاركات في الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف
  • صور| الجاليات الأفريقية في العاصمة صنعاء تحتفل بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • المرور يحدد الخطوط المؤدية لساحة الاحتفالية المركزية بذكرى المولد النبوي بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء
  • شاهد // جبال العاصمة صنعاء تُصلي على رسول الله وعلى آله بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • صنعاء.. فعالية ثقافية في السجن الحربي بذكرى المولد النبوي الشريف