الأسبوع:
2024-09-15@13:47:49 GMT

محافظ قنا يتفقد المنطقة الصناعية بنجع حمادي

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

محافظ قنا يتفقد المنطقة الصناعية بنجع حمادي

أجرى الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، جولة تفقدية بمنطقة" هو" الصناعية بنجع حمادي للوقوف على نسب التنفيذ بمشروع توصيل المرافق للمنطقة، وكذا متابعة سير العمل بعدد من المصانع، وذلك في إطار تنفيذ مشروع ترفيق المناطق الصناعية الممول من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، بقيمة ٢.٦ مليار جنيه، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والمهندس علي عبد السميع مدير منطقة قنا لشركه الغاز الطبيعي، والمهندس رامي أبوبكر مدير مشروعات هيئة التنمية الصناعية، والدكتور علاء شاكر مدير وحدة متابعة تنفيذ مشروعات برنامج تنمية صعيد مصر، و أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

استهل محافظ قنا، جولته بتفقد محطة الغاز الطبيعي بسعة ٣٠ ألف متر مكعب / ساعة، التي تغذي منطقة هوّ الصناعية، بنسبة تنفيذ 100%، فضلا عن الانتهاء من تركيب وتشغيل محطة تخفيض الضغط والقياس، و تنفيذ شبكات الضغط البيني بطول 42كم، تمهيدًا لضخ الغاز الطبيعي لمصانع المنطقة الصناعية، كما تفقد محافظ قنا، محطة تنقية مياه الشرب قيد الإنشاء، بقدرة استيعابية تصل إلى 21 ألف و800 متر مكعب في اليوم، وخزان بسعة 10 ألاف متر مكعب في اليوم، بنسبة تنفيذ بلغت 90% أعمال اعتيادية، و جاري الانتهاء من أعمال المأخذ تمهيدًا لبدء الاختبارات و التشغيل، تابع أعمال رصف الطرق وإنشاء السور، والبوابات بالمنطقة الصناعية والتي بلغت نسبه تنفيذها 50%.

ومن جانبه، أكد محافظ قنا، أن مشروع ترفيق المناطق الصناعية سوف يساهم في جذب المزيد من الاستثمارات وزيادة نسبة الإشغال بتلك المناطق، مؤكدًا حرصه على متابعة المشروع وتذليل كافة العقبات حتي الانتهاء من جميع أعمال المرافق، موجهًا بضرورة تكثيف العمل للانتهاء من أعمال الترفيق وفقا للجدول الزمني المقرر، وطبقا للمواصفات القياسية، بما يلبي احتياجات المستثمرين الراغبين في إقامة مشروعات بالمناطق الصناعية.

وعلي هامش جولته تفقد محافظ قنا، عدد من المصانع بمنطقة "هو" الصناعية، والمجمع الصناعي، واطمئن على انتظام سير العمل والإنتاج بمصانع إنتاج أكياس البلاستيك، وإعادة تدوير إطارات السيارات، وتشكيل المعادن، وتصنيع المبات الليد، التي يتم تصدير إنتاج بعض المصانع للخارج.

.

يُذكر أن منطقة «هو»، الصناعية تقع على مساحة 500 فدان تم تقسيمها إلى 552 قطعة منها 231 قطعة مخصصة للمشروعات، وتضم 164 مصنعًا، منها 70 مصنعًا منتجًا و86 مصنعًا تحت الإنشاء و5 مصانع في مرحلة استخراج الأوراق وإنهاء التراخيص.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ قنا محافظة قنا مركز نجع حمادي منطقة صناعية المرافق بالمدينة الصناعية محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

رئيس «مياه المنيا» يتفقد مجمع «العزيمة»: نعمل على رفع المستوى الفني للورش

تفقد المهندس رجب السعيد جبر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، مجمع الورش المركزية للشركة في قرية العزيمة بسمالوط، والذي يضم سبع ورش، وذلك في إطار المتابعة الدورية للأعمال.

جولة تفقدية لمجمع الورش 

بدأت اللجنة بتفقد ورشة الصيانة الميكانيكية واللحام، والتي تساهم في إنجاز أعمال الصيانة بالمحطات. ثم انتقلت إلى ورشة المحركات التي تقوم بلف جميع أنواع المواتير بكل القدرات، تلتها ورشة صيانة المحولات الكهربائية بجميع القدرات التي تعيد لف المحولات وصيانتها وتركيبها. بعد ذلك، تفقدت اللجنة ورشة الطفايات لتأمين بيئة العمل من حيث السلامة والصحة المهنية، وكذلك مصنع الأغطية الخرسانية الخاصة بغرف محابس المياه والصرف الصحي، الذي يلبي كافة احتياجات الشركة وفروعها من الأغطية، بالإضافة إلى مصنع إنتاج القوالب الخرسانية Mblock المستخدمة في صيانة المرشحات بالمحطات المرشحة.

رفع المستوي الفني للورش

وشدد رئيس مجلس الإدارة على ضرورة الحفاظ على جودة الأعمال لرفع المستوى الفني للورش، وأصدر تعليماته بالتوسع في إنشاء ورشة خاصة بسباكة المعادن من أجل استكمال مرافق المجمع.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ سوهاج يتفقد انتهاء أعمال إحلال وتجديد خطوط شبكات الصرف بمنطقة المخبز الآلي
  • محافظ القاهرة يتفقد الأوضاع الخدمية والأعمال التطويرية بحى مصر القديمة
  • النظافة مصراتة: الانتهاء من أعمال هدم 15 عمارة سكنية ضمن مشروع إزالة مباني القوشي
  • السيطرة على حريق مصنع المكرونة بمنطقة كوم أوشيم الصناعية بالفيوم 
  • فى جولة مسائية.. محافظ القاهرة يتفقد ميدان التحرير لمتابعة أعمال التطوير الجارية
  • تنفيذ 3 حالات إزالة فورية على أرض زراعية بنجع حمادي
  • ناصف يتفقد أعمال تطوير قصر ثقافة البدرشين والطفل بجاردن سيتي
  • «حياة كريمة» تنجح في الكشف على 946 مواطنا ضمن قوافلها بنجع حمادي
  • رئيس «مياه المنيا» يتفقد مجمع «العزيمة»: نعمل على رفع المستوى الفني للورش
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد منطقة الـ 500 وحدة بحي ثالث