سبتمبر 3, 2024آخر تحديث: سبتمبر 3, 2024

المستقلة/- قالت السلطات الليبية إن قارب يحمل مهاجرين متجهين إلى أوروبا انقلب قبالة الساحل الليبي يوم الثلاثاء، مما أسفر عن مقتل شخص واحد وفقد 22 آخرين.

وقال خفر السواحل في مدينة طبرق بشرق ليبيا إن القارب كان يحمل 32 مهاجرا وتم إنقاذ تسعة. وقال خفر السواحل إن الناجين يتم نقلهم إلى ميناء في طبرق.

كان حطام السفينة أحدث مأساة بحرية قبالة الدولة الواقعة في شمال إفريقيا والتي برزت في السنوات الأخيرة كنقطة عبور للمهاجرين الفارين من الحرب والفقر في إفريقيا والشرق الأوسط.

انزلقت ليبيا إلى الفوضى في أعقاب انتفاضة مدعومة من حلف شمال الأطلسي أطاحت وقتلت معمر القذافي في عام 2011.

استفاد المتاجرون بالبشر في السنوات الأخيرة من الفوضى، حيث قاموا بتهريب المهاجرين عبر الحدود الليبية الواسعة، التي تتقاسمها مع ست دول. يتكدس المهاجرون في سفن غير مجهزة بشكل جيد، بما في ذلك القوارب المطاطية، وينطلقون في رحلات بحرية محفوفة بالمخاطر.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

مقتل 4 أشخاص في رومانيا وسط هطول أشد أمطار منذ عقود على أجزاء من وسط وشرق أوروبا

سبتمبر 14, 2024آخر تحديث: سبتمبر 14, 2024

المستقلة/- قالت سلطات الطوارئ يوم السبت إن 4 أشخاص لقوا حتفهم في شرق رومانيا بعد أن تسببت العواصف المطيرة الغزيرة في هطول أمطار غير مسبوقة، مما أدى إلى تقطع السبل بمئات الأشخاص في المناطق التي غمرتها الفيضانات.

وتضررت آلاف المنازل وأُخلي المئات بعد أن ضربت بعض أشد الأمطار غزارة منذ سنوات وسط وشرق أوروبا.

وتسببت عاصفة “بوريس” في هطول أمطار تعادل شهرًا من الأمطار على العديد من العواصم التاريخية في أوروبا، بما في ذلك فيينا وبراتيسلافا وبراغ.

وتم إطلاق خدمات الإنقاذ في المقاطعات المتضررة بشدة حيث حذرت السلطات من أنها سجلت أشد هطول للأمطار منذ 100 عام على مدار الـ 24 ساعة الماضية في رومانيا.

وقال وزير الداخلية الروماني كاتالين بريدويو لقناة سي إن إن التابعة لشبكة أنتينا 3: “كانت التأثيرات أكثر خطورة في سبع مناطق. لقد تدخلوا بالفعل هناك لإنقاذ 95 شخصًا. للأسف تم العثور على أربعة أشخاص ميتين في منازلهم أو ساحاتهم”.

أنغمرت الأنهار على ضفافها في بولندا وجمهورية التشيك. وفي جنوب بولندا، أمرت السلطات بإخلاء المساكن في بلدة جلوتشولازي. ارتفع منسوب نهر بيالا غليتشولاسكا بمقدار مترين، أو 6.5 قدم، بين عشية وضحاها وحتى يوم السبت.

بعد ليلة صعبة ومئات الحوادث المبلغ عنها، قال وزير الداخلية البولندي، توماس سيمونياك، لقناة TVN24 إنهم “يركزون على التهديدات التي ستحدث في الساعات القليلة القادمة”.

ومن المتوقع أن تستمر الفيضانات الكبيرة في جمهورية التشيك، حيث أمرت السلطات بالإخلاء الإجباري لبعض المناطق. وأظهرت لقطات نشرتها خدمة الإطفاء والإنقاذ في جمهورية التشيك شوارع غارقة في بلدية بينيشوف ناد سيرنو الجنوبية، حيث تم إنقاذ امرأتين لم تتبعا أوامر الإخلاء بالقارب.

في ألمانيا، تستعد الولايات الجنوبية والشرقية على وجه الخصوص للفيضانات. وقد صدرت تحذيرات من الفيضانات للأنهار في ولاية ساكسونيا. وفي النمسا المجاورة، تسببت الأمطار الغزيرة في ارتفاع مستويات المياه في العديد من الأنهار، مما أدى إلى استدعاء خدمات الإنقاذ إلى أجزاء من البلاد طوال الليل.

ومن المتوقع أن تستمر الفيضانات الواسعة النطاق والكبيرة حتى نهاية الأسبوع.

تم إصدار تنبيهات حمراء، أعلى مستوى من التحذير، لأجزاء من بولندا وألمانيا وجمهورية التشيك والنمسا وسلوفاكيا. ويرتبط هذا المستوى من التنبيه بـ “الظواهر الجوية الشديدة” و”من المحتمل حدوث أضرار جسيمة”.

مقالات مشابهة

  • عودة أول مجموعة سياحية من الفضاء إلى الأرض
  • مقتل 4 أشخاص في رومانيا وسط هطول أشد أمطار منذ عقود على أجزاء من وسط وشرق أوروبا
  • رومانيا.. 4 قتلى وفقدان آخرين بعد فيضانات عارمة
  • بايدن معلّقا على التهديدات الأخيرة للرئيس الروسي: “لا أفكر كثيرا في بوتين”
  • انخفاض في درجات الحرارة ورياح بحرية تؤثر على غرب ليبيا اليوم وشرقها غدًا
  • ضبط مصنع للخمور في طبرق و25 كيلوغرامًا من المخدرات بجنوب ليبيا
  • شرطة سيدي خليفة يحبط محاولة مهاجرين غير شرعيين على متن قارب للهجرة إلى أوروبا
  • انقلب وانجرف نحو المياه اللبنانية.. إسرائيل تنشر تفاصيل عن عملية إنقاذ قارب قبالة سواحل صور (فيديو)
  • انتشال جثث 6 مهاجرات قبالة سواحل تونس
  • عشرات القتلى في غرق قارب مهاجرين قبالة السنغال