الثورة نت|

نظمت إدارة أمن مديرية بلاد الروس في محافظة صنعاء فعالية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة أبو نجوم المحاقري ومدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة ماجد الغيلي، أشار مدير المديرية صالح ناجي إلى أهمية المناسبة في تجديد الولاء والإيمان الصادق في محبة الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله.

وحث على استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم، والاقتداء بنهجه والتمسك برسالته ونصرة الدين والدفاع عن الأمة ونصرة قضاياها، داعيا إلى الحشد الكبير والواسع للفعالية الكبرى للمناسبة في الثاني عشر من ربيع الأول.

فيما عبرت فقرات الفعالية عن مدى الارتباط بالرسول الأكرم محمد صلوات الله عليه وآله، وما تمثله المناسبة من محطة إيمانية وتعبوية تجتمع من خلالها الأمة في تشريفها وتعظيمها للرسول الأكرم ومولده صلوات الله عليه وآله.

حضر الفعالية مدير أمن المديرية العقيد علي عبد السلام العجري وأفراد وقيادات أمن المديرية وشخصيات اجتماعية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

مؤسسة الغزل والنسيج تنظم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت المؤسسة العامة لصناعة الغزل والنسيج، اليوم، فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار رئيس مجلس إدارة المؤسسة، المهندس أحمد عبد اللطيف الماخذي، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يدل على عمق المحبة وتعظيمنا لنبي الرحمة وسيد البشرية.

وتطرق إلى صفات النبي الأكرم والقيم الإنسانية، مؤكدا ضرورة استذكار القيم النبوية والمبادئ المحمدية ومواصلة الاقتداء بنهجه والسير على خطاه والتأسي به في كل الأعمال.

ولفت إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف فرصة مهمة لتجديد العهد للسير على نهجه ورسالته العظيمة التي جاء بها ومحطة تربوية لتزكية النفوس وتقويم السلوك وتعزيز العطاء والتضحية والثبات والصمود وإحياء الشعور بالمسئولية في مقارعة قوى الكفر والنفاق والطغيان والاستكبار العالمي.

من جهته أشار الدكتور يوسف الحاضري في كلمة المناسبة إلى أن المولد النبوي الشريف مناسبة إيمانية لتعزيز الصلة بالرسول الكريم وتجسيد ارتباط أبناء اليمن به والاقتداء بسيرته العطرة.

ولفت إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يدل على عمق العلاقة والارتباط الوثيق بالنبي والتعظيم والتقديس له والاعتزاز به وبرسالته وتعبير عن الولاء والمحبة الصادقة والراسخة في وجدان وقلوب اليمنيين.

ونوه إلى أن اليمن محط اعجاب العالم كونه الشعب الوحيد الذي واجه الطغيان الأمريكي الصهيوني ووقف إلى جانب المستضعفين من الشعوب وفي المقدمة الشعب الفلسطيني.

كما تطرق إلى المواقف الشجاعة لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في نصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته بكافة الوسائل والسبل.

وأكد أن الشعب اليمني سيثبت للعالم مدى ارتباطه وحبه للرسول الكريم من خلال المشاركة الواسعة والفاعلة والمشرِّفة في الفعالية المركزية للاحتفال بالمولد النبوي في ميدان السبعين يوم غد الأحد الـ12 من ربيع الأول وفي كلِّ الساحات بالمحافظات.

وفي الفعالية بحضور رئيس لجنة الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة حمود النقيب استعرض مسؤول التعبئة بمديرية شعوب عبدالله الكول، محطات ومواقف من حياة المصطفى صلى الله عليه وآله سلم وصفاته، مؤكدا أن إحياء ذكرى المولد محطة هامة نستذكر منها شجاعة ووقوف النبي الكريم في وجه الظلم، والتعرف على ما يجب علينا في التمسك والاقتداء به خصوصا في هذه المرحلة.

ولفت إلى أن اليمنيين هم أنصار رسول الله منذ فجر الإسلام، ويؤكدون اليوم استمرارهم في ذلك وهم يواجهون أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” انتصاراً لمظلومية غزة وكل قضايا الأمة .. منوها بالموقف الشجاع للقيادة الثورية المساند للشعب الفلسطيني النابع من واجبها الديني والأخلاقي.

واعتبر الكول الاحتفال بهذه المناسبة دلالة على الارتباط الوثيق لأحفاد الأنصار بالله والنبي الكريم ، داعيا الجميع إلى الحضور والمشاركة الفاعلة في الاحتفال المركزي بهذه المناسبة الدينية غدا الأحد 12 ربيع الأول لإيصال رسالة للعالم بتمسك اليمنيين بخاتم الرسل والرد على كل من يسيئون إليه صلى الله عليه وآله وسلم.

تخلل الفعالية فقرات إنشادية وقصائد شعرية عبرت عن عظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مؤسسة الغزل والنسيج تنظم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية ختامية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستشفى القدس العسكري ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الإدارة العامة لتنمية المرأة بصنعاء تنظم فعالية خطابية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • مديرية بني ضبيان بصنعاء تنظم فعالية خطابية وثقافية مركزية بذكرى المولد النبوي
  • الهيئة النسائية في حجة تنظم فعاليات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • دائرة الأشغال العسكرية تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وحدات الشرطة العسكرية تنظم أمسية خطابية وثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف