ذكر تقرير لوكالة "بلومبرغ"، أن ألمانيا معرضة لخطر نفاد مرافق تخزينها من مادة الغاز في السنوات المقبلة، مشيرة إلى أن  البلاد عانت أكثر من غيرها من انخفاض إمدادات الغاز من روسيا.

ونقلت الوكالة عن رئيس الرابطة الألمانية لمشغلي تخزين الغاز (INES) سيباستيان بليشك أن "ألمانيا ستواجه خطر حدوث نقص في الغاز حتى 2026 - 2027 ما لم يتم اتخاذ إجراءات إضافية لتوسيع البنية التحتية".

وبحسب المسؤول الألماني فإن مرافق تخزين الغاز ممتلئة الآن بنسبة 90%، لكن قدوم شتاء بارد سيبدد المخزون ويعرض أمن الطاقة في ألمانيا للخطر.

وأرفقت "بلومبرغ" تقريرها برسم بياني تضمن 3 سيناريوهات استندت إلى بيانات الرابطة الألمانية لمشغلي تخزين الغاز، وفي حال تحقق السيناريو السلبي فإن احتياطيات الغاز في ألمانيا ستنفد بنهاية يناير من العام المقبل.

Bloomberg

وحتى إذا كان الشتاء القادم معتدلا فإن نسبة امتلاء مرافق تخزين الغاز لدى أكبر اقتصاد أوروبي ستنخفض إلى ما دون 25% بحلول شهر مارس المقبل.

وفي وقت سابق هذا العام، أقرت وزارة الاقتصاد الألمانية بأن البلاد ستظل عاجزة عن تعويض الغاز الروسي حتى 2026، بسبب محدودية قدرة تخزين الغاز المسال مقارنة بالاحتياجات.

وبحسب تقديرات الوزارة فإن ألمانيا تحتاج لنحو 3 سنوات إضافية، أي حتى 2026، لبناء سعة تخزين للغاز المسال، تعادل ما وصل إلى ألمانيا من الغاز الروسي في عام واحد فقط، وتحديدا 2021.

إقرأ المزيد أسعار الغاز تحلق في أوروبا

وبعد بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا صعد الغرب من ضغط العقوبات على موسكو ما أدى إلى زيادة أسعار الكهرباء والوقود والمواد الغذائية في أوروبا والولايات المتحدة، من جهته أكد الكرملين أن سياسة احتواء روسيا وإضعافها هي استراتيجية طويلة المدى للدول الغربية، وأن الإجراءات التقييدية وجهت ضربة خطيرة للاقتصاد العالمي برمته.

المصدر: بلومبرغ

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا ازمة الاقتصاد الاتحاد الأوروبي البورصات النفط والغاز ركود اقتصادي

إقرأ أيضاً:

الناظور .. تفكيك عصابة متورطة في تخزين عشرات الأطنان من الدقيق المدعم

أخبارنا المغربية ــ الناظور

تمكنت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الناظور بتنسيق مع شرطة مدن جرسيف وبركان وبناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس السبت وصباح اليوم الأحد 28 و29 شتنبر الجاري، من توقيف 12 شخصا، وذلك للاشتباه في تورطهم في نشاط شبكة إجرامية للمضاربة في مادة الدقيق المدعم وتخزينه في ظروف من شأنها المس بصحة المواطنين.

وقد مكنت هذه العملية الأمنية من استهداف ثماني مستودعات، ثلاث بمدينة بركان وثلاث بجرسيف فيما البقية بمنطقة زايو ضواحي الناظور، كانت معدة لتخزين كميات مهمة من مادة الدقيق المدعم وترويجها خارج نطاقها المشروع، حيث أسفرت عمليات التفتيش والجرد عن حجز ما يناهز 60 طنا من هذه المادة المخزنة في ظروف تفتقر لشروط السلامة الصحية والغذائية. 

كما مكنت عمليات التفتيش المتواصلة في إطار هذه القضية من حجز شاحنة وسيارة نفعية وأخرى خفيفة، يشتبه في استعمالها في نقل هذه المواد الغذائية المدعمة وترويجها.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن كافة ظروف هذه القضية، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين في هذا النشاط الإجرامي، فيما يجري التنسيق مع السلطات المختصة وممثلي المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية من أجل تحديد مصدر وملابسات حيازة هذه الشحنات من الدقيق المدعم.

مقالات مشابهة

  • الناظور .. تفكيك عصابة متورطة في تخزين عشرات الأطنان من الدقيق المدعم
  • “الفيفا”: من 5 إلى 10 ملايين متفرج يحضرون كأس العالم للأندية 2025 ومونديال 2026
  • بلومبرغ: إيران تدرس خطوتها التالية عقب اغتيال نصرالله
  • أمانة الطائف تنجز 650 مهمة لصيانة وتأهيل مرافق الساحات البلدية
  • عاجل | بلومبرغ عن مصدر مطلع: حزب الله وإيران ضعفا ولم يعد أمامهما سوى خيارات قليلة ومن غير المرجح أن يصعدا الصراع
  • الجزيرة يتعاقد مع البلجيكي جويسنس حتى 2027
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف محطة الطاقة ومرافق تخزين النفط بالحديدة اليمنية
  • التجديد لرونالدو.. النصر يبدأ المشوار
  • بدء العَدّ التنازلي لبطولة نهائيات رابطة محترفات التنس في الرياض
  • قائمة البرازيل لتصفيات «مونديال 2026»