في استجابة فورية لتضرر أهالي أحد الشوارع الرئيسية بطهطا من التعدي على الشارع بسور صاج  بطول 90 مترا والذى استمر قرابة 87 عام دون إزالة، فقد كلف اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج مسئولي الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا، بالمعاينة على الطبيعة واتخاذ الإجراءات القانونية فورا لإزالة التعدي، وإعادة تأهيل المنطقة بصورة حضارية.

 

وقد قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا، برئاسة عامر عوض، بالمعاينة وتبين قيام  إحدى محطات تموين الوقود، بالتعدي على خط التنظيم بالشارع وبناء السور، وقد تم استصدار قرار  بالإزالة الإدارية للتعدي على خط التنظيم.

 

قد قامت الوحدة المحلية، تنفيذا لتوجيهات السيد المحافظ، بالإزالة بالطريق الإداري، لتوسعة الشارع من 6 متر إلى 8 متر لتيسير حركة المرور والنقل والمشاه للمواطنين، وإزالة التكدسات، وتركيب بلاط الإنترلوك ضمن خطة المركز بتلك المنطقة وتفرعاتها، ولخدمة المحلات بها، والعمل على إعادة الإنضباط للشارع السوهاجي وفقا لخطة المحافظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ سوهاج ازالة طهطا

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ سوهاج يقود حملة مكبرة بشوارع مدينة المنشاة

قاد الدكتور محمد عبد الهادي نائب محافظ سوهاج، اليوم، حملة مكبرة بنطاق مدينة المنشاة لرفع الإشغالات والعوائق المرورية، والرقابة على المحال التجارية، وتحقيق الانضباط بالشارع.

شارك في الحملة كل من العميد شادي عبد اللطيف مدير إدارة المرافق، وأحمد البدري رئيس مركز ومدينة المنشاة، وممثلي جهاز حماية المستهلك، والطب البيطري، والصحة، والتموين، والعمل، وسلامة الغذاء، والرقابة على الأغذية بمديرية الصحة.

وأوضح نائب محافظ سوهاج أن الحملة استهدفت شوارع «صلاح سالم، والشارع الجديد، وميدان بنك مصر، والشوارع المتفرعة من الميدان، ومحيط مجلس المدينة»، موجها برفع جميع الإشغالات، والعوائق المرورية، ومراجعة تراخيص المحلات، والمطاعم، ومدى الالتزام باشتراطات الصحة، والبيئة، والسلامة والصحة المهنية، ورفع مستوى النظافة والتجميل بتلك المناطق.

تحرير 55 محضرا متنوعا

وأسفرت الحملة عن تحرير 55 محضر مخالفات متنوعة ما بين «تموين، وصحة، وعمل، وسلامة غذاء»، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أكثر من 500 من المضبوطات، و 7 إخطارات غلق لمحلات غير مرخصة، ومخالفة.

ووجه نائب محافظ سوهاج خلال الحملة بإحالة مسئولي الإشغالات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة للتحقيق العاجل، لما تلاحظ من تردي الأوضاع بشوارع المدينة فيما يخص المرافق والإشغالات.

وتأتي الحملة بمدينة المنشاة، بالتزامن مع حملات أخرى بمختلف مراكز المحافظة لرفع الإشغالات، ومراجعة تراخيص المحال والمطاعم، والتأكد من صلاحية المواد الغذائية المقدمة للمواطنين، وتحسين مستوى النظافة، وتحقيق الانضباط بالشارع.

والتقى نائب المحافظ خلال جولته بالمنشاة عددا من الأهالي واستمع إلى مطالبهم، مؤكدًا على استمرار حملات النظافة ورفع الإشغالات بجميع مراكز المحافظة، لافتا إلى العمل على تنفيذ توجيهات المحافظ بعودة الانضباط للشارع السوهاجي، وتحقيق السيولة المرورية، وتمكين المواطنين من استخدام الأرصفة والشوارع بسهولة ويسر بعد رفع الإشغالات منها.

مقالات مشابهة

  • بطول 167 كيلو متراً.. الأنبار توضح تفاصيل مشروع طريق الحج البري
  • بالفيديو | «طرق دبي» تفتتح جسرين رئيسيين بطول 1265 متراً
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مكبرة بشوارع مدينة المنشاة
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق بمدينة المنشاه
  • أبوالنصر يوجه رئيس مركز ومدينة أسيوط بإزالة تراكمات القمامة والمخلفات بالشوارع
  • نائب محافظ سوهاج يشهد مراسم صلح عائلتي آل "عميرة" و آل "الجحش"
  • محافظ الجيزة يتابع رصف الشوارع في هضبة الأهرام باستخدام مواد تكنولوجية حديثة
  • محافظ أسيوط يتفقد رصف الشوارع بحي شرق  
  • الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة الطرق بالبيضاء تتسلم معدات جديدة من السلطة المحلية
  • محافظ الإسماعيلية يتابع مجهودات الوحدات المحلية في رفع الإشغالات والتعديات على حرم الطريق