الوطن:
2024-09-15@13:45:12 GMT

قبل بدء الدراسة.. وصفات طبيعية للعناية بشعر طفلك الهايش

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

قبل بدء الدراسة.. وصفات طبيعية للعناية بشعر طفلك الهايش

قبل بدء العام الدراسي الجديد، تحرص الأمهات على تحضير وصفات طبيعية للعناية بشعر أطفالهن، خاصة من يعانون من وجود شعر جاف وهايش طوال الوقت؛ إذ تفضل الأمهات الابتعاد عن استخدام المواد الكيمائية، ومستحضرات ومنتجات الشعر التي تحتوي على مواد غير آمنة وذلك للوصول إلى شعر صحي وطويل دون مشكلات.

وتستعرض «الوطن» وصفات طبيعية للعناية بشعر الطفل وفقًا لموقع «تايمز أوف إنديا»، وجاءت كالتالي:

ماسك زيت الزيتون

المكونات:

كمية من زيت الزيتون.

زيت الثوم.

- في البداية اخلطي كمية مناسبة من زيت الزيتون وزيت الثوم لشعر طفلك، وامزجهيما جيدًا معًا، ومشطي شعر طفلك من الفروة جيدًا، ثم ضعي الخليط على الشعر حتى يصل إلى فروة الرأس.

- غطي شعر طفلك بغطاء رأس لمدة ليلة كاملة أو 6 ساعات على الأقل، واغسلي الشعر بالشامبو الخاص بها.

ويعد زيت الزيتون من أكثر الزيوت التي تحمي بصيلات الشعر من التلف وتساعد على كثافته وتمنعه ​​من التساقط، ويساعد زيت الثوم على تخفيف هيشان الشعر وتكثيفه، لذا يمكنك تكرار الوصفة أسبوعيًا.

ماسك بياض البيض بياض بيضة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ملعقة عسل

- في البداية امزجى بياض البيضة وملعقة العسل وزيت الزيتون حتى تحصلي على خليط متجانس.

- وزعيه على شعر طفلتك وهو مبلول من الجذور للأطراف، وقومي بغطية شعرها لمدة ساعة، ثم اغسليه بشامبو وماء بارد.

يعد البيض من المواد الطبيعية التي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين، ومناسبًا لطبيعة شعر طفلك لأنه يساعد على إصلاح تلف الشعر وتخفيف الهيشان، بالإضافة لقدرته على ترطيبه وإعادة اللمعان إليه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بدء الدراسة العام الدراسي الجديد وصفات طبيعية زیت الزیتون

إقرأ أيضاً:

إزاي تحمي طفلك من الاحتيال الإلكتروني؟.. احذر سرقة فلوسك

في الوقت الحالي يقع الكثير من الأطفال في فخ الألعاب الإلكترونية، إذ ينجذبون نحو الألعاب والتطبيقات التي تبدو بريئة وغير ضارة، ولكن خلف هذه الألعاب قد يتعرض الأطفال لعمليات احتيال تشمل سرقة معلوماتهم الشخصية أو الحصول على بيانات الوالدين المالية، وبالتالي سرقة أموالهم.

تأثير إدمان الألعاب الإلكترونية على الأطفال

إدمان الألعاب الإلكترونية يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات نفسية خطيرة مثل السلوك العدواني أو السرقة، وهذه الألعاب يمكن أن تعرض الأبناء للاحتيال الإلكتروني والاستغلال المادي، بالإضافة إلى ذلك، قد تؤدي هذه الألعاب إلى إصابات عضوية في المخ نتيجة للإفراط في استخدامها، مما يؤثر سلبًا على قدرات الأطفال على التركيز والانتباه، بحسب الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي في حديثه لـ«الوطن».

غالبًا ما يبدأ الاحتيال الإلكتروني بإغراء تحميل تطبيق مجاني أو الفوز بجوائز وهمية، يتطلب الحصول عليها إدخال معلومات شخصية، وبسبب قلة خبرة الأطفال وضعف قدرتهم على التمييز بين ما هو آمن وغير آمن، يقعون ضحية بسهولة لهذه الحيل، وفقًا لاستشاري الطب النفسي.

دور الأهل في حماية الطفل

تحسين العلاقة بين الأهل والأطفال يلعب دورًا كبيرًا في تقليل تأثير هذه الألعاب، يقول «فرويز»: «الأمر يتطلب توعية مستمرة من الأهل، ويكونوا قريبين من أطفالهم وكلما تحسنت علاقة الطفل بأسرته، كلما ابتعد عن الأشياء التي تؤذيه مثل الألعاب الإلكترونية».

ولحماية الأطفال من مخاطر الاحتيال الإلكتروني، يجب على الآباء توعية أبنائهم بضرورة عدم مشاركة معلوماتهم الشخصية مع أي شخص عبر الإنترنت، مثل العنوان أو رقم الهاتف أو بيانات الحسابات، من المهم أيضًا مراقبة الأنشطة الرقمية للأطفال وتوجيههم لاستخدام تطبيقات وبرامج آمنة، بالإضافة إلى تفعيل أدوات الرقابة الأبوية.

ويجب تعليم الأطفال كيفية التعرف على الروابط المشبوهة والرسائل الزائفة، وتحفيزهم على التحدث فورًا مع الأهل إذا تعرضوا لأي موقف غير مريح أو مشكوك فيه أثناء استخدامهم للإنترنت، وفقًا لاستشاري الطب النفسي.

مقالات مشابهة

  • إزاي تحمي طفلك من الاحتيال الإلكتروني؟.. احذر سرقة فلوسك
  • بخطوات بسيطة.. وصفات طبيعية لتفتيح الشفاه الداكنة
  • ماسكات طبيعية من المنزل لتأخير ظهور التجاعيد.. آمنة ونتائجها مذهلة
  • ما هي أهم مصادر الكولاجين الطبيعية وكيف تساعد في الحفاظ على شباب البشرة؟
  • أين وصلت مراجعة ساعات العمل بقطاع التعليم التي وعدت بها الوزارة كجزء من الاتفاق؟
  • بالزبادي والعسل.. ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة «من غير فلوس كتير»
  • الشعر الدهني: أسبابه وأفضل الطرق للعناية به
  • لماذا يرفض طفلك المدرسة.. إليك الأسباب والحلول
  • حزب الله يقصف موقع بياض بليدا بالمدفعية
  • قبل بدء الدراسة.. 3 وصفات منزلية لتحضير اللانشون مثل الجاهز