في إطار الجهود المستمرة لتعزيز دور المرأة في المجتمع وضمان حصولها على حقها في التعليم، وبما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر2030م، افتتح الدكتور محمد عبد الوارث القاضى - مدير مركز اليونيسكو الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان بمحافظة المنوفية - اليوم الثلاثاء دورة تدريبية جديدة تهدف إلى تعزيز إتاحة التعليم للمرأة الريفية، في إطار برامج محو الأمية وتعليم الكبار، وذلك بحضور الدكتور عيد عبد الواحد رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة تعليم الكبار، والدكتور رامي إسكندر ممثل منظمة الألكسو، والدكتور شريف صلاح الأمين العام المساعد للجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة.

 


وتهدف الدورة إلى تمكين المرأة الريفية من الوصول إلى فرص التعليم وتزويدها بالمعرفة والمهارات اللازمة لتحسين جودة حياتها والإسهام في التنمية المستدامة لمجتمعاتها.

 

 وقد أعقب الافتتاح اجتماع تشاورى بين رئيس الجهاز التنفيذى لهيئة تعليم الكبار الأستاذ الدكتور عيد عبدالواحد ورؤساء أفرع الهيئة لمناقشة المستجدات  فى تعليم الكبار.

 

 كما بحث الدكتور محمد القاضى مدير المركز مع الأستاذ الدكتور رامى إسكندر ممثل منظمة الالكسو والدكتور شريف صلاح الأمين العام المساعد للجنة الوطنية المصرية للتربية و العلوم و الثقافة أوجه التعاون بين (أسفك) و الالكسو فى الفترة المقبلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة المنوفية سرس الليان

إقرأ أيضاً:

“سدايا” تطلق مركز التميز للذكاء الاصطناعي في التعليم

الرياض : البلاد

 وقّعت وزارة التعليم والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” وهيئة تقويم التعليم والتدريب، والمركز الوطني للمناهج، مذكرة تفاهم لإنشاء مركز التميز للذكاء الاصطناعي في التعليم، الذي يتيح تحقيق الاستفادة من تطبيق “علّام” لتوظيف خدمات نموذج “علاّم” واستكشاف إمكاناته لدعم الباحثين وأساتذة وطلاب الجامعات وطلاب المدارس.

 وقّع مذكرة التفاهم معالي وزير التعليم رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للمناهج الأستاذ يوسف بن عبد الله البنيان، ومعالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، ومعالي الدكتور خالد بن عبدالله السبتي رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب، وذلك خلال أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة التي تواصل أعمالها لليوم الثالث على التوالي بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات.

 وتهدف المذكرة إلى وضع أطر التعاون لإنشاء مركز التميز للذكاء الاصطناعي في مجال التعليم وحوكمته، وتحقيق الاستفادة من تطبيق علّام بصفته نموذج ذكاء اصطناعي توليديًّا وطنيًّا ووضع إطار عام لمجالات التعاون في العديد من المجالات ومن ضمنها: تقديم دراسة حول إنشاء المركز لدعم العملية التعليمية، وتفعيل “علام” وتخصيصه وتطبيقه في مجال التعليم.

 كما تهدف إلى دعم العملية التعليمية وتفعيل نموذج “علّام” وتخصيصه وتطبيقه في مجال التعليم ودعم أعمال ومشاريع قطاع التعليم وتبادل الخبرات والاستشارات لتطوير المركز ونموذج (علّام التعليم) بوصفه نسخة مطورة من نموذج علّام وتفعيل تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطويرها في مجالات التقويم والقياس وجودة التعليم الوطنية.

 وتعمل “سدايا” على رفع مستوى مهارات الطلاب والشباب في مجالات الذكاء الاصطناعي، حيث سبق أن نظمت العديد من الفعاليات مثل معسكرات حوكمة البيانات، وتعلّم الآلة، والنماذج اللغوية الكبيرة، وإدارة البيانات، إضافة إلى برامج سدايا المستقبل، ومبرمجي ذكاء المستقبل، والتدريب التعاوني وغيرها من الفعاليات.

مقالات مشابهة

  • السفارة المصرية في طشقند تنظم ورشة عمل تدريبية للأئمة والدعاة الأوزبك
  • مركز الملك سلمان يسلّم معدات الطاقة الشمسية لدعم التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت
  • "هيئة تعليم الكبار" يكشف تفاصيل المبادرة الرئاسية للقضاء على الأمية في مصر (فيديو)
  • اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم تنشئ لجنة شبكة المدن المبدعة السعودية
  • "الأرشيف والمكتبة الوطنية" يضيء على قفزات التعليم في الإمارات
  • تعليم الباحة ينظم ورشة عمل بعنوان “الاختبارات الوطنية نافس واقع وتطلعات”
  • جمعية الصحفيين تنظم جلسة “تعزيز الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي”
  • اللجنة الوطنية للمرأة بالحديدة تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي
  • “سدايا” تطلق مركز التميز للذكاء الاصطناعي في التعليم
  • محافظ الدقهلية يتفقد مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة