التقى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فرانك فان كابيلي رئيس قسم التعليم الرقمي بمنظمة "يونيسف".

جاء ذلك على هامش مشاركة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في  فعاليات مؤتمر"أسبوع التعلم الرقمى 2024" بفرنسا.

وزير التربية والتعليم: نحرص على تحسين جودة التعليم الرقمي

وثمن وزير التربية والتعليم، خلال اللقاء، الشراكة القوية مع منظمة "يونيسف"، مؤكدًا حرص الوزارة على الاستمرار في التعاون مع المنظمة بما يسهم بشكل كبير في تحقيق أهداف تطوير التعليم، ويساهم في تقديم تعليم ذو جودة عالية لكل طفل في مصر، فضلا عن تحسين جودة التعليم الرقمي من خلال استفادة الطلاب من المنصات والمصادر الرقمية الهائلة التي تتيحها الوزارة.

وأكد وزير التربية والتعليم حرص الوزارة على تعزيز التعاون مع منظمة "يونيسف" في تعزيز المهارات الرقمية في المرحلة الابتدائية، وبرنامج بناء قدرات المعلمين الذي يركز على تسريع التعلم الأساسي، وبناء قدرات المختصين فى إعداد مواد تعليمية رقمية، واستخدام برامج الذكاء الاصطناعي فى إنتاج هذه المواد، مؤكدًا على أن الوزارة تهتم تحرص على تطبيق الآليات التي تساهم في مواكبة الخريج للتطور التكنولوجي العالمى والثورة الرقمية لتكون مواصفاته مناسبة لسوق العمل ووظائف المستقبل.
‏  
وأعرب فرانك فان كابيلي رئيس قسم التعليم الرقمي بمنظمة "يونيسف" عن تقديره لدولة مصر وجهودها المستمرة في إصلاح التعليم، مثمنًا التعاون بين منظمة "يونيسف" ووزارة التربية والتعليم في العديد من المشروعات التعليمية.

وشهد اللقاء مناقشة خطط الوزارة تجاه التحول الرقمي، واستخدام برامج الذكاء الاصطناعي، وتعزيز المهارات الرقمية للطلاب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم التربية والتعليم والتعليم الفنى وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف التعليم الرقمي التعليم يونيسف وزیر التربیة والتعلیم التعلیم الرقمی

إقرأ أيضاً:

مركز تطوير التعليم الجامعي بجامعة أسيوط يعلن عدد من الدورات التدريبية (تفاصيل)    

أعلن مركز تطوير التعليم الجامعي بجامعة أسيوط تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط عن عدد من الدورات التدريبية، بالتعاون مع الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وذلك تحت إشراف الدكتور عمر سيد خليل مدير المركز.

‫ ويقدم المركز 10 برامج تدريبية تدور حول  اعتماد الجامعات، والتقويم الذاتي لكليات ومعاهد التعليم العالي، والتقويم الذاتي للبرامج التعليمية، وتوصيف البرامج والمقررات لكليات ومعاهد التعليم العالي، واستراتيجيات التدريس لكليات ومعاهد التعليم العالي، ونظم الامتحانات وتقويم نواتج التعليم لكليات ومعاهد التعليم العالي، والمراجعة الخارجية لكليات ومعاهد التعليم العالي.

و‬يقوم على التدريب بالمركز؛ مدربين متخصصين، ويمنح المركز للمتدربين؛ شهادة معتمدة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

والجدير بالذكر، أن التسجيل في الدورات التدريبية يتم من خلال التواصل مع مركز تطوير التعليم الجامعي، بالمبنى الإداري بالجامعة، الدور الأول، جناح د.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم والبحث العلمي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي
  • صدور قرار بتحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية
  • مركز تطوير التعليم الجامعي بجامعة أسيوط يعلن عدد من الدورات التدريبية (تفاصيل)    
  • معلومات عن مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم.. اعرف المستندات المطلوبة
  • وزير البترول يلتقى بسفراء مصر الجدد لاطلاعهم على أوجة التعاون الممكنة وفرص الاستثمار فى الطاقة
  • وزير الري يلتقى بمزارعو القليوبية لتقييم الموسم الصيفى على أرض الواقع
  • وزير الخارجية يلتقى نظيره الإسباني في مستهل زيارته إلى مدريد
  • على الحصير.. وزير الرى يلتقى مزارعين قرى القناطر لحل مشكلة نقص المياه
  • «التربية» تعتمد آليات تقييم الطلبة أصحاب الهمم في المدارس