شارك عمرو الشربيني، سفير مصر لدى الدوحة، في افتتاح ورشة العمل التدريبية التي ينظمها المركز الإقليمي لمكافحة الجرائم السيبرانية التابع لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة بالدوحة لعدد من الكوادر المصرية من وزارتي الخارجية والعدل خلال الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر 2024.

وتستهدف ورشة العمل إكساب المشاركين المهارات القانونية والفنية في مجال مكافحة الجرائم السيبرانية، والتعريف بماهيتها وأنواعها والتكييف القانوني لها، وطرق الوقاية منها، بالإضافة إلى إجراءات التحقيق الجنائي والتعامل مع الأدلة الإلكترونية.

التعاون بين مصر والمركز الإقليمي لمكافحة الجرائم

كما تتضمن ورشة العمل تطبيقات عملية بشأن طرق جمع والحفاظ على الأدلة الإلكترونية، وعرض نماذج لقضايا دولية ذات صلة بالجرائم الإلكترونية وإجراءات التحقيق فيها، بما فى ذلك قضايا الاحتيال الإلكترونى، والهجمات السيبرانية وغسيل الأموال، وانتهاكات حقوق الملكية الفكرية.

وتأتى مشاركة الكوادر المصرية في البرنامج التدريبي للتعرف على الجوانب القانونية والموضوعية للجرائم السيبرانية كنمط جديد من أنماط الجرائم المستحدثة والعابرة للحدود، وذلك في إطار مواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة من خلال الانخراط في برامج متخصصة لبناء القدرات والتأهيل للتصدي لتلك الجرائم.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية: مصر تولي أهمية متقدمة لحماية وتعزيز حقوق الإنسان وتحقيق العدالة الاجتماعية

تصفيات إفريقيا.. بعثة كاب فيردي تزور مناطق أثرية مصرية قبل مواجهة الفراعنة

تراجع سعر الدولار الآن مقابل الجنيه المصري بختام تعاملات اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر وزارة الخارجية الأمم المتحدة الدوحة الخارجية المصرية وزارة الخارجية المصرية وزير الخارجية المصرية مكافحة الجرائم السيبرانية

إقرأ أيضاً:

تدشين برامج تعليمية وتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية

الرياض

دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية.
وشمل التدشين منصتي راسل وعرين لتوفير الخدمات التقنية الإدارية والمالية، بهوية نظم ذكية وآمنة، وبأسلوب يتسم بالسرعة والأمان والشفافية، مع الربط بالمنصات الوطنية لتحقيق التكامل بجودة عالية.

كما دشن سموه برامج الدراسات العليا المتمثلة في ثلاثة برامج ماجستير في الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والقيادة الإدارية، ومجموعة من التخصصات في الدبلوم العالي تشمل إدارة الكوارث والأزمات الأمنية، والعدالة الجنائية وحقوق الإنسان، ونظم المعلومات الجغرافية الأمنية، والأمن الفكري، والسلامة والأمن الصناعي، والتحقيق والأدلة الجنائية، ومكافحة الجرائم المعلوماتية، إلى جانب تدشين الدبلوم العالي في القانون الإداري الذي يعد خطوة إستراتيجية تهدف إلى تنمية المهارات القانونية، وتعزيز التوعية بما يتصل بأعمال الجهات الإدارية والأمنية، إضافةً إلى ترسيخ العلوم القانونية ذات الصلة.

وفي السياق نفسه، دشن الأمير عبدالعزيز بن سعود “البرامج التدريبية لمعهد التدريب النسائي الأمني” الذي يقدم 24 برنامجاً تدريبياً في مجالات متعددة، تشمل العلوم العسكرية والأمنية والإدارية وتقنية المعلومات والاتصالات، مما سيسهم في تأهيل أكثر من 1200 متدربة للعمل في 20 قطاعًا وجهة مستفيدة.

ورافق سموه خلال التدشين معالي نائب وزير الداخلية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود، ومعالي مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، ومعالي مساعد وزير الداخلية الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، ووكيل وزارة الداخلية للشؤون العسكرية اللواء الدكتور سليمان بن عبدالعزيز الميمان، ومدير عام مكتب الوزير للدراسات والبحوث اللواء خالد بن إبراهيم العروان.

مقالات مشابهة

  • تدشين برامج تعليمية وتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية
  • «معلومات الوزراء»: الهجمات السيبرانية خامس أكثر المخاطر المادية العالمية عام 2024
  • «الوزراء»: الهجمات السيبرانية خامس أكثر المخاطر المادية العالمية في 2024
  • “RSF” تحدث عن سجن الزعبي .. قانون الجرائم الإلكترونية في الأردن أداة لقمع الصحفيين الناقدين
  • سفير مصر في كينشاسا يشارك في جلسة نزع السلاح في الكونجو الديمقراطية
  • الغربية تواصل العمل بملف التصالح داخل المركز التكنولوجي بالمحلة
  • مركزي غفار: اعتمدنا معايير صارمة لمكافحة الجرائم المالية بما في ذلك مكافحة غسل الأموال
  • متخصص يوضح الخطوات الفعالة للدخول في مجال التجارة الإلكترونية .. فيديو
  • سفير مصر في كينشاسا يشارك في معرض ExpoBeton RDC للبنية التحتية