الثورة نت|

نظم مكتب الصحة والبيئة ومستشفى فلسطين للأمومة والطفولة في أمانة العاصمة اليوم، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب، أشار وكيل الأمانة لقطاع الخدمات المهندس عبدالفتاح الشرفي، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الذي شكل يوم مولده ايذاناً ببداية عهد جديد لإرساء دعائم الحق والعدل والقيم والمبادئ النبيلة في المجتمع وبدد ظلمات الجهل والعبودية ورفض الذل والخنوع.

وأكد ضرورة استشعار قيم الإحسان في تقديم الخدمات الطبية وتخفيف معاناة المرضى.. مشيدا بالخطوات التي قطعها مستشفى فلسطين سواء في التجهيزات أو في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه أكد مدير مكتب الصحة والبيئة الدكتور مطهر المروني ضرورة إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة لتعزيز ارتباط الشعب اليمن بني الرحمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم واستشعار عظمة الإسلام والرسول الأعظم.

وأشار إلى أن إحياء اليمنيين لذكرى مولد الرسول الأعظم يأتي في ظل مستجدات وتحولات موقفهم المناصر لفلسطين و يجسد منهجية الاتباع ومحبة الرسول عليه الصلاة والسلام.

ولفت المروني، إلى مسار الجهاد ووحدة الموقف الذي اتخذها الشعب اليمني والقيادة الحكيمة في الانتصار لقضايا الأمة وعلى رأسها قضية فلسطين، تجسيدا عمليا لمنهج الاتباع والاقتداء برسول الأمة.

وأكد أهمية تجسيد أخلاق وقيم وأخلاق وصفات النبي الكريم في التعامل مع المرضى والمستضعفين بكل إحسان وإخلاص وابتغاء الأجر والثواب من الله تعالى.. داعياً كافة موظفي وكوادر القطاع الصحي بالأمانة للمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية للاحتفاء بالمولد النبوي في 12 من ربيع الأول.

بدوره تطرق العلامة صالح الخولاني إلى أهمية إحياء هذه الذكرى العظيمة واستلهام الدروس والعبر من سيرة وحياة الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه في مواجهة أعداء الأمة.

وأشار إلى شرف وفضل الأنصار الذي كرمهم الله بمناصرة النبي الخاتم منذ بزوغ فجر الإسلام، والدخول في دين الله افواجاً وخروجهم إلى المدينة من أبناء الأوس والخزرج لاستقباله صلى الله عليه وعلى آله وسلم فرحين مبتهجين.

وتطرق إلى جوانب من حياة وسيرة النبي العطرة، والحديث عن أخلاقه وقيمه و سيرته وربطها بواقع الأمة اليوم وجعلها محطة تربوية لتعزيز الولاء والمحبة للنبي الكريم .. مشيداً بجهود قيادة وكادر مستشفى فلسطين وتفاعلهم مع هذه المناسبة العظيمة والاحتفاء بها.

تخلل الفعالية التي حضرها مديرة مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة الدكتور ندى الوجمان وكوادر المستشفى، قصيدة للشاعر صقر اللاحجي وفقرة إنشادية وريبورتاج عن الإنجازات والتطورات في مستشفى فلسطين.

وفي ختام الفعالية جرى تكريم مدير مكتب الصحة بالأمانة وقيادة مستشفى فلسطين والداعمين للقطاع الصحي، تقديرا وعرفانا للجهود المبذولة في النهوض بأداء المستشفى وتحسين العمل والخدمات الطبية التي يقدمها للمرضى، كما تم توزيع 700 سلة غذائية لجميع موظفي المستشفى، بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وكان مدير مكتب الصحة والبيئة الدكتور مطهر المروني اطلع على سير العمل في المستشفى والعيادات الجديدة والتجهيزات والتحديثات فيه وكذا عملية الأتمتة لتسهيل تقديم الخدمة الطبية وبجودة عالية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف مستشفى فلسطین مکتب الصحة

إقرأ أيضاً:

أفضل دعاء يردده المسلم يوم المولد النبوي الشريف.. احرص عليه

تبدء اليوم ليلة المولد النبوي الشريف، وذلك بداية من مغرب الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، وحتى فجر غدًا الاثنين، ويحرص قطاع كبير من المصريين على ترديد الأدعية، وذلك أملاً في الحصول على بركة تلك الليلة، التي شهدت مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء للمولد النبوي الشريف

وحول دعاء المولد النبوي الشريف، فقال الدكتور عطية لاشين، عضو لجنة الفتوى في الأزهر الشريف، إنه لم ترد في السنة النبوية أدعية محددة، ولكن هناك صيغ يمكن ترديدها، وهي كالتالي:

اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفوا عند الحساب وأمانا من العذاب ونصيبا من الجنة.

اللهم إنا نسألك صحة في إيمان وإيمان في حسن خلق ونجاح يتبعه فلاح ورحمة منك وعافية ومغفرة منك ورضوانا.

 اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله و آجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ربي نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث.

اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، اللَّهُمَّ بَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ.

اللهم أعطنا خير هذا اليوم نوره وبركته وهداه، اللهم صل على حبيبك الصادق الأمين محمد صلى الله عليه وسلم وارزقنا مرافقته في الجنة، وارزقنا أن نشرب من يده الشريفة شربة لا نظمأ بعدها أبدًا.

اللهم اجعله لنا قدوة في كل عمل، وقدِّرنا يا الله على اتباع سنته.

سبحانك لا إله إلا أنت أسالك إجابة الدعاء، والشكر في الشدة والرخاء سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت.

اللهمّ افتح علينا أبواب رزقك الحلال، وارزقنا من واسع فضلك. اللهمّ اكفنا بحلالك عن حرامك، واغننا بفضلك عمن سواك اللهمّ أيقظني على رزقٍ لم أتوقعه، وعلى خيرٍ لم أفكر به، وعلى تحقيق أمنيات ظننتُ أنها مستحيلة .

اللهم إليك توجهت بحمدك راضيا مرضيا اتيتنى من كل ما سالت ولو عددت نعمك ما احصيت اسالك المزيد من فضلك والغنى بك عن جميع خلقك واعوذ بك من كشف الغطاء ومن السلب بعد العطاء واستغفرك عما اسلفت واستهديك لما اخرت فاجعله اللهم عمرا طويلا بطاعتك حافلا ولا تجعل قلبى عن ذكرك غافلا وكن لى حفيظا منجيا ومعينا.

 

مقالات مشابهة

  • أفضل دعاء يردده المسلم يوم المولد النبوي الشريف.. احرص عليه
  • منصور بن زايد: في ذكرى المولد النبوي أدعو الله أن يعم الخير على الأمة الإسلامية والعالم
  • مستشفى الكندي يهنئ جلالة الملك وولي العهد بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف
  • قائد الثورة : مناسبة المولد النبوي مدرسة عظيمة غنية بالدروس والعبر التي نحن في أمسِّ الحاجة اليها
  • وزير الصحة يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي
  • شيبان يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي
  • مجلس حكماء المسلمين يهنئ الأمتين العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مهرجان جماهيري لأبناء مديريات المربع الشمالي بأمانة العاصمة ابتهاجاً بالمولد النبوي الشريف
  • عمران..مكتب الصحة وهيئة مستشفى الشهيد الصماد ينظم فعالية خطابية وثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • مديرية معين بأمانة العاصمة تشهد فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف