تابع عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية شمال محافظة قنا، اليوم الثلاثاء، فعاليات اليوم الأول، للتقديم للعمل بنظام الحصة، لسد العجز في هيئات التدريس بمدارس الإدارة، للعام الدراسي 2024/2025، يرافقه عنتر حسن عبد اللاه مدير المتابعة وتقويم الأداء، ومحمد فتحي المرواني رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.

 

  موعد ومكان التقديم للعمل بالحصة :

 وأوضح عفت محمد وزيري مدير عام الإدارة، أن الإدارة التعليمية أعلنت عن موعد التقديم للعمل معلم بالحصة، لسد العجز بالمدارس، تزامنًا مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد، وحددت الفترة من  الثلاثاء الموافق 3 حتي الثلاثاء الموافق 10 من سبتمبر 2024، موعدا لتلقي طلبات الراغبين في العمل بنظام الحصة، مشيرا إلى أنه تم تحديد المواد الدراسية والتخصصات المطلوبة وهي معلم " الصفوف الأولي

 - اللغة الإنجليزية

 - الرياضيات 

- العلوم

 - الدراسات الاجتماعية "، مؤكدا علي أنه تم تحديد مبني مستقل بمدرسة الإصلاح الزراعي الابتدائية بمدينة نجع حمادي، مقرا لتلقي طلبات الراغبين في العمل بنظام الحصة، مع تخصيص منفذ للتقديم لكل مادة دراسية.    

الأوراق المطلوبة للتقديم:-

وأضاف المدير العام، أن الأوراق المطلوبة للعمل بالحصة هي عبارة عن " أصل المؤهل الدراسي 

- صورة شخصية 

- صورة البطاقة

 - خطاب الخدمة العامة للإناث 

- المؤهل التربوي

 - طلب العمل بالحصة 

 - إقرار عدم أحقيته في المطالبة بالتعيين".   

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وافقت علي فتح الباب أمام التقديم للعمل معلم بنظام الحصة، ووجهت الإدارات التعليمية، بإعادة توزيع أنصبة الحصص للمواد والمعلمين لتجنب الهدر الذى تشكو منه بعض الإدارات، موضحة أنه سيتم الاستعانة بالخريجين لأداء الخدمة العامة بالتعاون مع وزارتي التعليم العالي والتضامن الاجتماعي، مع زيادة الفترة الزمنية الفعلية للتدريس من 23 أسبوع إلى 31 أسبوع، بالإضافة لزيادة الحصص بمقدار 5 دقائق، وهو ما يرفع من قدرة التدريس بنسبة 33%.

للوقوف علي نسب تنفيذ المرافق.. محافظ قنا يتفقد المنطقة الصناعية بنجع حمادي   

 أجرى الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، جولة تفقدية بمنطقة " هو"  الصناعية بنجع حمادي للوقوف على نسب التنفيذ بمشروع توصيل المرافق للمنطقة،  وكذا متابعة سير العمل بعدد من المصانع، وذلك في إطار تنفيذ مشروع ترفيق المناطق الصناعية الممول من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، بقيمة ٢.٦ مليار جنيه، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ،  والمهندس علي عبدالسميع مدير منطقة قنا لشركه الغاز الطبيعي، والمهندس رامي أبوبكر مدير مشروعات هيئة التنمية الصناعية، والدكتور علاء شاكر مدير وحدة متابعة تنفيذ مشروعات برنامج تنمية صعيد مصر، و أشوف أنور  رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة . 

 استهل محافظ قنا، جولته بتفقد محطة الغاز الطبيعي بسعة ٣٠ ألف متر مكعب / ساعة، والتي تغذي منطقة هوّ الصناعية، بنسبة تنفيذ   100%، فضلا عن  الإنتهاء من تركيب وتشغيل محطة تخفيض الضغط والقياس،و تنفيذ شبكات الضغط البيني بطول 42كم ، تمهيدا لضخ الغاز الطبيعي لمصانع المنطقة الصناعية .

  و تفقد محافظ قنا، محطة تنقية مياه الشرب قيد الإنشاء، بقدرة استيعابية تصل إلى 21 ألف و800 متر مكعب في اليوم ، وخزان بسعة 10 ألاف متر مكعب في اليوم ، بنسبة تنفيذ بلغت 90% أعمال اعتيادية، و جاري الإنتهاء من أعمال المأخذ تمهيدا لبدء الاختبارات و التشغيل.  كما تابع محافظ قنا أعمال رصف الطرق وإنشاء السور، والبوابات بالمنطقة الصناعية والتى بلغت نسبه تنفيذها  50%. 

 ومن جانبه أكد محافظ قنا، أن  مشروع ترفيق المناطق الصناعية سوف يساهم في جذب المزيد من الاستثمارات  وزيادة نسبة الإشغال  بتلك المناطق،  مؤكدا حرصه على متابعة المشروع وتذليل كافة العقبات حتي الإنتهاء من جميع أعمال المرافق ، موجها بضرورة تكثيف العمل للإنتهاء من أعمال الترفيق وفقا للجدول الزمني المقرر، وطبقا للمواصفات القياسية، بما يلبي احتياجات المستثمرين الراغبين في إقامة مشروعات بالمناطق الصناعية.   

وعلي هامش جولته تفقد محافظ قنا عدد من المصانع بمنطقة "هو"  الصناعية، والمجمع الصناعي،  واطمئن على انتظام سير العمل والإنتاج بمصانع انتاج اكياس البلاستيك، وإعادة تدوير إطارات السيارات، وتشكيل المعادن، وتصنيع المبات الليد، والتي يتم تصدير إنتاج بعض المصانع للخارج.  

  يُذكر أن منطقة «هو»، الصناعية تقع على مساحة 500 فدان تم تقسيمها إلى 552 قطعة منها 231 قطعة مخصصة للمشروعات، وتضم 164 مصنع؜ا، منها 70 مصنعا منتجا و86 مصنعا تحت الإنشاء و5 مصانع في مرحلة استخراج الأوراق وإنهاء التراخيص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدير عام ادارة نجع حمادي التعليمية محافظة قنا اليوم العمل بنظام الحصة الراغبين في العمل المتابعة وتقويم الأداء التضامن الاجتماعي التربية والتعليم محافظة قنا وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وزارة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم والتعليم إدارة نجع حمادى التعليمية الإدارة التعليمية مدينة نجع حمادي وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا العام الدراسي الجديد بنظام الحصة نجع حمادی محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

سحب الملفات 23 سبتمبر.. شروط التقديم للعمل كضباط متخصصين بالقوات المسلحة

وافق الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، على فتح باب التقديم لقبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات (ذكور وإناث) من الجامعات الحكومية والخاصة، الحاصلين على درجات البكالوريوس، الليسانس، أو الماجستير، للالتحاق بالقوات المسلحة كضباط متخصصين في دفعة أكتوبر 2024.

التقديم للعمل كضباط متخصصين بالقوات المسلحة

أعلنت القوات المسلحة أن تفاصيل المستندات المطلوبة وكيفية استخراجها متاحة على الصفحة الرسمية لموقع مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية عبر الرابط التالي، من هنا.

كما سيتم تسجيل البيانات الأولية لخريجي البكالوريوس والليسانس والماجستير على الموقع الإلكتروني لمكتب التنسيق على العنوان (tansiq.mod.gov.eg) بدءًا من يوم الاثنين 16 سبتمبر 2024 وحتى يوم الاثنين 30 سبتمبر 2024، وسيتم تحديد موعد الحضور لسحب الملفات إلكترونيًا.

وسيبدأ سحب الملفات من مكتب التنسيق بالكلية الحربية في مصر الجديدة من الاثنين 23 سبتمبر 2024 وحتى الخميس 3 أكتوبر 2024.

شروط التقديم للعمل كضباط متخصصين بالقوات المسلحة

1- يشترط أن يكون المتقدم (ذكر أو أنثى) ووالديه وأجداده مصريين بالجنسية (وليس عن طريق التجنس) وغير حاصلين أو متقدمين للحصول على جنسية أخرى.
2- ألا يكون المتقدم قد صدر ضده حكم في قضية جنائية أو جريمة تخل بالشرف.
3- التمتع بحسن السيرة والسلوك.
4- ألا يكون المتقدم قد استقال أو فُصل تأديبيًا من أي مؤسسة تعليمية (كلية، معهد، مدرسة) سواء كانت عسكرية أو مدنية.
5- عدم إعفاء المتقدم من الخدمة العسكرية بسبب عدم اللياقة الطبية.
6- تقديم بيان المعاملة التجنيدية للذكور، والتي تُستخرج من إدارة أو منطقة التجنيد التي يتبع لها المتقدم.
7- الحد الأدنى للطول هو 170 سم للذكور و155 سم للإناث.
8- أن يجتاز المتقدم الفحص الطبي بنجاح وفقًا لشروط اللياقة الطبية المعتمدة من المجلس الطبي العام للقوات المسلحة، مع عدم 9- إمكانية إعادة الفحص الطبي لنفس الدفعة خلال نفس العام في حال عدم اللياقة الطبية.
10- النجاح في اختبارات اللياقة البدنية وعدم إمكانية إعادتها لنفس الدفعة خلال نفس العام في حالة الفشل.
11- أداء اختبار قفزة الثقة (للذكور) في حمام السباحة من ارتفاع 7.5 متر دون تردد وفي زمن لا يتجاوز 3 ثوانٍ بعد الأمر بالقفز.
12- اجتياز الاختبارات النفسية والفحوصات الطبية المتقدمة التي تشمل التحاليل التخصصية المتقدمة.
13- النجاح في الاختبار الشخصي (كشف الهيئة) بناءً على تقييم لجنة الاختبار، ووفقًا لأسبقية الاختيار.
14- تقديم تعهدات كتابية تلتزم بشروط التقديم للأكاديمية العسكرية المصرية، مع ضمان صحة البيانات المقدمة طوال فترة الدراسة.
15- أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة البكالوريوس أو الليسانس من إحدى الجامعات الحكومية أو الخاصة فقط، ويُستثنى 16- خريجو كلية الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.
17- أن يكون مؤهل الدراسات العليا (الماجستير الأكاديمي) مطابقًا لتخصص الدرجة الجامعية المطلوبة.
18- يسمح للضباط الاحتياط والمكلفين والضابطات المكلفات وأفراد القوات المسلحة الحاليين بالتقدم لهذه الدفعة بشرط الالتزام بالضوابط والشروط نفسها.
19- الطالبات المقبولات ملزمات بارتداء الزي العسكري المعتمد من وزارة الدفاع من تاريخ التحاقهن وحتى بعد التخرج، مع تقديم إقرار كتابي بذلك.
20- لا يُسمح للمتقدمين لدفعة المحاربين لعام 2024 الذين سجلوا بياناتهم الاجتماعية واستخراجوا رقم القيد بالتقديم في دفعة المتخصصين لنفس العام.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يتابع التعديلات المرورية بالمنيل تمهيدا لإنشاء «مترو الروضة»
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية بالساحل الشمالي الغربي
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال تطوير الجراج المركزي للإنقاذ السريع والأحياء بمنطقة عرب المدابغ  
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب  
  • تنفيذ 3 حالات إزالة فورية على أرض زراعية بنجع حمادي
  • مدير تعليم أبوتشت يشهد تكريم أوائل الشهادة الإعدادية
  • سحب الملفات 23 سبتمبر.. شروط التقديم للعمل كضباط متخصصين بالقوات المسلحة
  • مديرية التعليم بالإسكندرية تعلن فتح باب التقديم للعمل بنظام الحصة
  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بالمراكز التكنولوجية وتقديم طلبات التصالح
  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال الكباري بمركز فايد