تابع اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، جهود مديرية الشئون الصحيه بالغربيه في مبادره ١٠٠ يوم صحة والتي أطلقتها وزارة الصحة المصرية بداية من الأول من أغسطس ٢٠٢٤ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بهدف النهوض بسُبل الرعاية الصحية للموطنين.

 

وأشاد محافظ الغربية بدور وزارة الصحة والأطباء والتمريض والفنيين المشاركين في الحملات القومية العلاجية المختلفة لدعم صحة المواطن المصري، والمساهمة في بناء الإنسان، وتنمية الأسرة المصرية، مؤكدا على تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لإنجاح الحملة في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين، وتقديم أفضل مستوى من الرعاية الطبية لهم، لافتا إلى أهمية تلك المبادرات التي شكلت نقطة فارقة في حياة ملايين المصريين.

 

كما أشاد محافظ الغربية بكافة المبادرات التي تطلقها القيادة السياسية لبناء الإنسان والنهوض بكافة الخدمات المقدمة له كونه أحد المحاور الرئيسية للجمهورية الجديدة، لافتًا أن المبادرة تعد نتاجًا وبلورة لخدمات المبادرات الرئاسية في القطاع الصحي، مشيرًا أن مبادرة 100 يوم صحة تسعى إلى التوسع في توفير الخدمات الصحية المتنوعة وتقديم خدمات المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة لضمان إتاحة الخدمات بالجودة المطلوبة لجميع الفئات المستهدفة.


ومن جانبه اشار  الدكتور أسامة أحمد بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية ان المبادره يشارك بها  10 ادارات صحيه تتبع مديريه الشئون الصحيه بالغربيه وذلك من خلال 163 فريق ثابت في وحدات دمج المبادرات الرئاسيه وكذلك ما يقرب من 37 فريق متحرك بالاماكن العامه والتجمعات والمساجد الكبرى وسيارات القوافل الطبيه حيث يتم العمل بمبادرات الأمراض المزمنه ودعم صحه المرأه والأم والجنين والكشف المبكر عن السمع وفحص المقبلين على الزواج والرعايه الصحيه لكبار السن.

 

وأضاف أنه قد تم البدء بالعمل بمبادره الأورام السرطانية التي تشمل الكشف المبكر عن أربع أنواع من الأورام السرطانية هم الأكثر شيوعا وهم سرطان الرئة، وعنق الرحم، والبروستاتا، والقولون، إلى جانب الخدمات المقدمة في المنشآت التي تتبع مديرية الشئون الصحية بالغربية.

 

موضحا أنه قد بلغ إجمالي المنتفعين بالخدمات المقدمة بوحدات الرعاية الأولية والمبادرات الرئاسية والقوافل الطبية إلى 643،814 منتفعا وبلغ عدد المنتفعين  بمبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي من بداية شهر أغسطس وحتى اليوم 105492 منتفعا، دعم صحة المرأة والكشف المبكر عن أورام الثدي 97570 منتفعة، الام والجنين 4016، السمعيات 7768، فحص المقبلين على الزواج 8668، الكشف المبكر عن الأورام السرطانية 37581، كما بلغ اجمالي للمنتفعين بخدمات الرعاية الأساسية 359514، وبخدمات تنظيم الأسرة 201369، وبلغ إجمالي المنتفعين بالقوافل  الطبية 8508.

 

وفي السياق ذاته أشار وكيل وزارة الصحة بالغربية أنه يتم تقديم خدمات 100 يوم صحة أيضا بالمستشفيات  فتم استقبال عدد   724220  حالة بعد تحويلها من أماكن تمركز المبادرة  من خلال الاستقبال والطوارئ والعمليات الجراحية وكذا  الأشعة والتحاليل والعلاج الطبيعي والأسنان  والغسيل الكلوي والرعاية الطبية لحالات بالأقسام الداخلية والعناية والحضانات وذلك لتقديم رعاية وخدمة طبية شاملة ومجانية، والكشف المبكر عن الأمراض المختلفة، في إطار المساعي الدؤوبة لتحصين المجتمع وحماية حياة المواطنين من الوصول لمراحل خطيرة من بعض الأمراض، بالإضافة لدور مثل هذه المبادرات في رسم خريطة صحية واضحة ومتكاملة للمجتمع المصري خاصة وأنها تضمن امتداد الخدمات الطبية إلى المناطق النائية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الغربية صحة الغربية مبادرة ١٠٠ مليون صحة محافظ الغربیة وزارة الصحة المبکر عن یوم صحة

إقرأ أيضاً:

خالد عبد الغفار: تقديم 69 مليون خدمة طبية في النسخة الثانية من «100 يوم صحة»

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 69 مليون و423 ألفا و999 خدمة طبية من خلال مبادرة «100 يوم صحة»، منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، في جميع المحافظات، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 تقديم 536 ألف خدمة في الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، مليون و593 ألفا و235 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 536 ألفا و244 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف «عبدالغفار»، أن حملة «100 يوم صحة»، قدمت 378 ألفا و591 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 98 ألفا و753 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 31 ألفا و68 خدمة، بالإضافة لتقديم 86 ألفا و296 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار إلى أن الحملة قدمت 40 ألفا و536 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 73 ألفا و673 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 195 ألفا و396 خدمة.

وقال «عبدالغفار» إن هيئة الإسعاف قدمت 5 آلاف و963 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 43 ألفا و10 قرارات علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 1916 عمليات ضمن قوائم الانتظار، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 27 ألفا و827 خدمة.

خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ71 ألف مواطن

وأضاف أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ71 ألفا و74 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 71 مليون خدمة مجانية خلال 45 يوما
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 71 مليون و844 ألف خدمات مجانية خلال 45 يوماً
  • خلص مصالحك من البيت.. 10 خدمات مجانية إلكترونية يقدمها بنك مصر
  • رئيس الوزراء يتابع حادث قطاري الزقازيق ويوجه بسرعة تقديم الرعاية الطبية الكاملة للمصابين
  • وزارة الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 69 مليون و980 ألف خدمات مجانية خلال 44 يوما
  • غدا.. قافلة طبية مجانية بقرية المشرّك قبلي بالفيوم
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 69 مليونا و423 ألف خدمات مجانية خلال 43 يوما
  • خالد عبد الغفار: تقديم 69 مليون خدمة طبية في النسخة الثانية من «100 يوم صحة»
  • خدمات صحية مجانية لـ 946 مواطنًا بقرية "هوُ" شمال قنا
  • «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 67 مليونًا و830 ألف خدمة مجانية