كتب- محمد سامي:

قال الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص والمحلي والأجنبي بالحوار الوطني، إن هناك غربلة لكل حاملي بطاقات التموين خلال الفترة المقبلة؛ خصوصًا أن هناك أكثر من 60 مليون شخص يصرفون التموين، وليس كل هؤلاء المواطنين يستحقون الدعم.

وأضاف صبري، في تصريحات تليفزيونية، أن هناك أشخاصًا في منظومة التموين لا يستحقون الحصول على دعم، ولا بد من غربلة في بطاقات التموين، موضحًا أن الراتب واستهلاك الكهرباء وامتلاك السيارات ونوعها والموديل الخاص بها؛ كلها محددات عن استحقاق المواطن الدعم من غيره .

وتابع مقرر لجنة الاستثمار الخاص والمحلي والأجنبي بالحوار الوطني بأن وجود تكييف في المنزل واستهلاك الكهرباء بزيادة، واستهلاك الإنترنت المنزلي، وعدد الموبايلات داخل كل أُسرة، كل هذه الخطوات سوف تحدد أيضًا مستحقي الدعم من عدمه في بطاقات التموين، مشيرًا إلى أن بطاقات التموين تم تنقيتها أكثر من مرة.

ردإعادة توجيه

إضافة تفاعل

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان بطاقات التموين التموين بطاقات التموین

إقرأ أيضاً:

كيكل يسجل اعترافات خطيرة .. اختراق قوات العمل الخاص وكشف قائمة قادة

وقال كيكل في اعترافات انه تم تغلغل كبير لقوات العمل الخاص التابعة للجيش داخل قواتهم بالولاية متهما إياها باغتيال رئيس شعبة الإعلام بالجزيرة

تاق برس –  اعترف القائد العسكري لقوات الدعم السريع في ولاية الجزيرة أبو عاقلة كيكل، بفقدان قواته لعدد من الضباط وبرتب مختلفة في الحرب ضد الجيش السوداني.

وقال كيكل في عزاء رئيس شعبة الاعلام التابعة لقوات الدعم السريع بولاية الجزيرة صديق عباس بمنطقة المحيريبا، إن قواته فقدت عددا كبيرا من الضباط برتب لواء وعقيد ومقدم.

 

وأضاف “فقدنا من كل أشاوس الدعم السريع”.

 

واعترف كيكل بتغلغل قوات العمل الخاص داخل قواته بولاية الجزيرة، وقال إن قوات العمل الخاص استغلت الظرف لتنفيذ مهمتها واتهمها باغتيال قائد شعبة الإعلام بقواته

 

واشار الى أن ما حدث لقائد شعبة الاعلام يمكن أن يحدث له هو شخصيا ولبقية القادة ما لم يتم نظافة قوات العمل الخاص من وسط قواته.

 

وقتل صديق عباس حسب مصادر في خلاف نشب بينه وبعض المكونات القبلية بقوات الدعم السريع التي رفضت تكليفه بقيادة القوات بمنطقة المحيريبا، حيث أطلق عليه النار ومات متأثرا بإصابته.

وصديق عباس حسب مصادر هو أحد كوادر حزب المؤتمر السوداني ونفذ العام الماضي عملية إطلاق نار على النقيب طيار  وضاح في الأرض بعد هبوط طائرته المظلية بمنطقة المنصورة بأم درمان حسب فيديو سابق بالحادثة.

في الاثناء أعلن مستشار قائد الدعم السريع عمران عبد الله مقتل القائد عبد الرحمن قرن شطة” ونعاه على حسابه على منصة إكس “تويتر” وقال انه مات قرن شطة ولكن قضيته لم تمت.

وقالت مصادر عسكرية إن قائمة من اخطر قادة الدعم السريع حال تم القضاء عليهم ستنتهي الحرب وضمت القائمة بحسب المصادر : كيكل  جلحة، عبدالرحيم دلقو، لواء المجزرة، عبدالله حسين، عبدالله شغب، السافنا، النور قبة، بشير عجيل، حسين برشم، عصام فضيل، عثمان عمليات،  أبوشوتال.

 

الدعم السريعطيار وضاحقوات العمل الخاص

مقالات مشابهة

  • الاستعلام عن بطاقة التموين بالاسم للمنضمين لمعاش تكافل وكرامة الجدد
  • تسهيلات جديدة من «التموين» بشأن إصدار البطاقات.. اعرفها
  • الشهري: هناك مدرب خاص يعمل مع جيسوس متخصص في القوة الانفجارية .. فيديو
  • الشنيف: هل هناك فريق يستطيع إيقاف الهلال؟ والشهري يرد .. فيديو
  • عاجل.. مفاجأة جديدة في إضافة المواليد على بطاقات التموين
  • عقوبة جديدة ضد مخالفي قوانين الكهرباء والأراضي.. الزراعة توضح «فيديو»
  • السهلي: هناك حالة فوضى داخل النصر.. فيديو
  • إلغاء دعم التموين وإيقاف مؤقت لعدد من البطاقات لهذا السبب.. اعرف التفاصيل
  • كيكل يسجل اعترافات خطيرة .. اختراق قوات العمل الخاص وكشف قائمة قادة
  • نجاة عامل بعد تأرجحه على ارتفاع كبير أثناء محاولته تركيب جهاز التكييف.. فيديو