قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إنّ الطواقم الطبية بذلت جهودا عظيمة خلال حملة التطعيمات المستمرة منذ 3 أيام، سواء كانت الطواقم التابعة لوزارة الصحية أو الوكالات الصحية المختلفة أو المنظمات الأهلية الفلسطينية التي تعمل جاهدة في مختلف مناطق القطاع؛ للتأكد من استفادة جميع أطفال القطاع من اللقاحات.

أهالي القطاع يستجيبون لحملات التوعية بأهمية اللقاح

وأضاف «الشوا»، خلال مداخلة عبر تطبيق «زوم» في تغطية خاصة مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ هناك إقبالًا واسعًا من الأهالي لتطعيم أبنائهم، ما يشير إلى أنّ حملة التوعية التي استمرت على مدار الأيام السابقة التي توعي الآباء بضرورة حصول الأطفال على اللقاحات، نجحت في توصيل أهمية اللقاحات للشعب.

وأوضح أنّ استمرار الحرب في قطاع غزة مع انعدام وسائل النظافة وازدحام السكان في مناطق محدودة، نتيجة لإصدار الاحتلال الإسرائيلي أوامر متكررة بالإخلاء، ويُعد مؤشر على انتشار المزيد من الأمراض في القطاع، لذا يجب بذل المزيد من الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي والعمل على إدخال كل المساعدات وأهمها أدوات النظافة، وإزالة جميع المعوقات أمام حملة التطعيمات.

جهود المنظمات الإنسانية تدل على إمكانية الضغط على الاحتلال لوقف الحرب

وأكد أنّ منظمة الصحة العالمية وبعض المنظمات الإنسانية الأخرى، بذلوا جهود عظيمة للضغط على الاحتلال الإسرائيلي؛ ليتمكنوا من إدخال اللقاحات لقطاع غزة، ما يدل على إمكانية الضغط على الاحتلال لوقف الحرب، لكن هناك تقاعس من جانب المجتمع الدولي للضغط على دولة الاحتلال لوقف العدوان، مؤكدًا أنّ مرض شلل الأطفال يعد الأخطر لكنه ليس المرض الوحيد الذي يعاني منه سكان القطاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي لقاح شلل الأطفال منظمة الصحة العالمية

إقرأ أيضاً:

استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على رفح والنصيرات

المناطق_متابعات

استشهد سبعة فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح في قصف للاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم على مدينة رفح ومخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية باستشهاد خمسة فلسطينيين وإصابة عدد آخر بجروح مختلفة، في قصف إسرائيلي على مدينة رفح جنوب القطاع، كما انتشلت الطواقم الطبية فلسطينيتين وسبعة جرحى معظمهم أطفال، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات وسط القطاع، ترافق ذلك مع قصف مدفعي مكثف وإطلاق نار شرق مخيم البريج، أدى لتدمير في منازل الفلسطينيين.

أخبار قد تهمك إصابة 5 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة الظاهرية جنوب الخليل 13 سبتمبر 2024 - 7:12 صباحًا قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينياً بالضفة الغربية 12 سبتمبر 2024 - 12:43 مساءً

مقالات مشابهة

  • مدير تحرير «الأهرام»: مصر تضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف العدوان
  • السودان: «طوارئ بحري» تطلق نداءً عاجلاً لتوفير أدوية وعلاجات لإنقاذ المرضى
  • تحذيرات من انفجار الوضع في الضفة.. والمعارضة الإسرائيلية تبحث تشكيل حكومة بديلة
  • مراسم تشييع جثمان الشهيدة التركية "عائشة" التي قتلها جنود الاحتلال الإسرائيلي
  • شعار صغير وذكي لم يعد مناسبا.. الجيش الإسرائيلي بحاجة إلى المزيد من الجنود
  • باحث: الاحتلال الإسرائيلي لم يلتزم بالقرار الأممي لوقف إطلاق النار في لبنان
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على رفح والنصيرات
  • حملة وقف الحرب تطلق «صرخة المجاعة في السودان»
  • محلل سياسي: حجم الدمار الهائل في غزة يعكس وحشية الاحتلال الإسرائيلي
  • المنظمات الفلسطينية: الإصرار سبب نجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال