موقع 24:
2024-09-15@13:39:51 GMT

الإيمان بالكائنات الفضائية يتحول إلى مشكلة مجتمعية

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

الإيمان بالكائنات الفضائية يتحول إلى مشكلة مجتمعية

خلصت دراسة بريطانية إلى أن فكرة زيارة الكائنات الفضائية لكوكب الأرض أصبحت شائعة وتتزايد بشكل مطرد في أوروبا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، بشكل خاص.

نشر موقع "ساينس آلارت" مضمون الدراسة التي أعدّها الأستاذ الباحث في جامعة "كينغز" بلندن الدكتور توني ميليغان، حيث أشار إلى أن خمس مواطني المملكة المتحدة يؤمنون بأنّ الفضائيين زاروا الأرض.



وأوضح أن الرقم أعلى بكثير في الولايات المتحدة، وفي ارتفاع مستمر أيضاً، لأن هناك مواطنون يقدمون أدلة على مشاهدتهم الأجسام الطائرة المجهولة.
وقد ارتفع هذا الرقم من 20% من الشعب عام 1996، إلى 34% في 2022، بينما 24% يركدون تواصلهم مع الأجسام الغامضة، وهو فعلياً ما يناقض التحليل العلمي الذي لم يجوم حتى اليوم بوجود كائنات فضائية.
ورأى ميليغان أنه نظراً إلى المسافات الشاسعة بين المجرات، يبدو أنه من الصعب التواصل كائنات غريبة عن الأرض من خلال الزيارة، بل أقله لا بد من ظهور مؤشرات على وجود الحياة في مكان ما، وهو ما لم يصل إليه العلم بعد.


منشآت سرية

لكن ما يثير الريبة وفق الباحث أن الاعتقاد بوجود زوار فضائيين لم يعد أمراً غريباً، بل تحول إلى مشكلة مجتمعية واسعة النطاق، حتى أن السياسيين في الولايات المتحدة فرض عليهم البحث عن إجابات على أسئلة أعضاء البنتاغون حول حقيقة وجود الكائنات الفضائية.
ومن أكثر النقاط الجدلية بين المواطنين هي أن الجيش الأمريكي و"عصابة سرية خاصة" يخفيان الحقيقة العميقة حول زيارة الكائنات الفضائية، من خلال عثورهم على تكنولوجيا فضائية ذات هندسة متطورة وتسبق الكوكب بعشرات السنين.
هذه الفكرة تشابهت مع خلاصة استطلاع نشر عام 2019، حول أن 68% من الأمريكيين يعتقدون بأن حكومة البلاد تستر على زيارة الكائنات الفضائية، وتعرف عن الأجسام الطائرة المجهولة أكثر مما تعلنه.


حتى السياسيين استغلوا الموضوع

ظهر هذا الاتجاه السياسي منذ عهد الرئيس الأمريكي جيمي كارتر، الذي وعد بالكشف عن وثائق سرية عن الفصائيين خلال حملته الرئاسية في عام 1976.
كما اقترحت هيلاري كلينتون خلال حملتها الانتخابية قبل أعوام، "فتح ملفات البنتاغون المسماة "وثائق روزويل" المتعلقة بتحطم جسم غامض واستعادة الأجسام الغريبة".
وقبلها ادعى زوجها الرئيس السابق بيل كلينتون بأنه أرسل رئيس أركانه جون بوديستا إلى "المنطقة 51"، وهي منشأة سرية تابعة للقوات الجوية الأمريكية، للكشف على حالة الموقع المتعليق بالأجسام الطائرة المجهولة.
كل هذا الضجيج السياسي تترافق مع إيمان الشعب بـ"نظريات المؤامرة"، في ظل دعوات لاقتحام "المنطقة 51" لاكتشاف حقيقة الأجسام الطائرة المجهولة القادمة من خارج كوكب الأرض.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بريطانيا الأجسام الطائرة المجهولة الکائنات الفضائیة

إقرأ أيضاً:

من 8 أيام إلى 8 أشهر في محطة الفضاء الدولية!

لندن «د.ب.أ»: قال رائدا فضاء وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) العالقان في الفضاء حتى العام المقبل 2025: إنهما لا يشعران أن شركة بوينج خذلتهما، لكنهما اعترفا بمواجهة «أوقات صعبة».

وانتهت أول مهمة فضاء لشركة بوينج في وقت سابق من الشهر الجاري بعودة الكبسولة «ستارلاينر» إلى الأرض بدون ركاب وبقاء الرائدين باري (بوتش) ويلمور وسونيتا ويليامز في الفضاء.

وقالت ناسا: إن رائدي الفضاء سيعودان إلى الأرض على متن مركبة فضاء تابعة لشركة «سبيس إكس» في فبراير المقبل لتمتد مهمتهما من ثمانية أيام كما كان مقررا إلى أكثر من ثمانية أشهر. وفي مؤتمر صحفي مساء أمس من محطة الفضاء الدولية، قال ويلمور: «لقد كان هذا تطورا كبيرا خلال الأشهر الثلاثة الماضية، لقد شاركنا منذ البداية من خلال كل عمليات التقييم لمركبتنا الفضائية كاليبسو». وتابع: «كان الأمر صعبًا في بعض الأحيان. كانت هناك بعض الأوقات الصعبة طوال الطريق». وقال: «أنت بالتأكيد، كقائد وطيار مركبتك الفضائية، لا تريد أن تراها تنطلق بدونك، ولكن انتهى الأمر بوجودنا هنا». وردًا على سؤال عما إذا كان يشعر أن بوينج خذلته بعد عودة ستارلاينر إلى الأرض بدون طاقمها، قال ويلمور: «خذلتني؟ بالتأكيد لا». من جانبها، قالت ويليامز خلال المؤتمر الصحفي: إن الاثنين يفتقدان عائلتيهما خلال فترة إقامتهما الممتدة في محطة الفضاء الدولية. وتابعت: «افتقد كلبي، وأفتقد أصدقائي». وقالت: «كما قال بوتش، هناك الكثير من الأشخاص على الأرض الذين يرسلون لنا رسائل». وأضافت: «هذا يجعلك تشعر وكأنك في بيتك مع الجميع عندما نتمكن من إجراء تلك المحادثات مع الأصدقاء وأفراد العائلة».

مقالات مشابهة

  • «قلعة السيتي».. كل شيء يتحول إلى «ذهب»!
  • هل تحدث فقاعة عقارية في مصر؟
  • يمن الإيمان يحتفل بنبيه العدنان
  • من 8 أيام إلى 8 أشهر في محطة الفضاء الدولية!
  • نجاح رحلة سبايس إكس الخاصة.. ماذا يعني لمستقبل العلوم الفضائية؟
  • استعدادات المسلمين لمولد النبي محمد (ص) 2024: يوم خاص يجمع الإيمان والمحبة
  • أمواج مثالية.. هذه الدولة الأفريقية قد تكون أفضل وجهة سرية في عالم ركوب الأمواج
  • إلهام صفي الدين تكشف عن أغرب موقف لها مع معجبة بعد وفاة جدتها
  • غزل بنات سيناء.. مبادرة مجتمعية أطلقها الأطفال للترويج للحرف والمنتجات
  • الطائرة الفضائية الصينية السرية تعود إلى الأرض.. ماذا نعرف عنها؟