تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، أمسية فنية بعنوان "موسيقى أفلام هوليوود" لفرقة أوركسترا القاهرة السيمفوني ، بقيادة المايسترو أحمد عاطف، وذلك في الثامنة والنصف مساء يوم السبت المقبل، على المسرح الكبير بالأوبرا.

برنامج الحفل

وذكرت دار الأوبرا المصرية أن أمسية أوركسترا القاهرة السيمفوني تأتي ضمن فعاليات الثقافة المصرية الهادفة إلى عرض مختلف ألوان الإبداع العالمي.

ويتضمن برنامج حفل أوركسترا القاهرة السيمفوني تقديم مختارات من أبرز المؤلفات التي تم توظيفها كموسيقى تصويرية لأشهر الأفلام العالمية منها: "العودة إلى المستقبل - فورست جامب لـ آلان سيلفسترى ، لورانس العرب لـ موريس جار ، الأب الروحي لـ نينو روتا، حديقة الديناصورات - أنديانا جونز - حرب النجوم - سوبر مان وهاري بوترلـ جون ويليامز ، المهمة المستحيلة لـ لالو شيفرين- وميدلي من سلسلة أفلام جيمس بوند لـ مونتى نورمان".

يذكر أن أوركسترا القاهرة السيمفوني تأسس العام 1959 على يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور،ومنذ هذا التاريخ يسهم في إثراء الحياة الموسيقية في مصر من خلال استضافة أشهر الموسيقيين في العالم وأيضا يعمل على تشجيع الموسيقيين المصريين من المؤلفين والعازفين والقادة في الإعلان عن أنفسهم وعلى مدار تاريخه نجح في ضم مؤلفات عالمية إلى ريبرتواره الفني، كما نظم العديد من ورش العمل لمدربين دوليين إلى جانب القيام بجولات فنية ناجحة في جميع أرجاء العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوركسترا القاهرة السيمفوني السيمفوني حفل حفلات 2024 حفلات الاوبرا الأوبرا أورکسترا القاهرة السیمفونی

إقرأ أيضاً:

«السيتي» يعزف «المقطوعة الرابعة» بـ«ثنائية» هالاند

 
مانشستر (رويترز) 

أخبار ذات صلة راشفورد ينهي «العجاف 13»! مانشستر يونايتد يستعيد «الذاكرة»

فاز مانشستر سيتي 2-1 على ضيفه برنتفورد، ليواصل بدايته المثالية للموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد أن سجل إرلينج هالاند «ثنائية»، عقب أسرع هدف في الموسم من الفريق الزائر.
ورفع «السيتي» رصيده إلى 12 نقطة بعد فوزه الرابع على التوالي، فيما تجمد رصيد برينتفورد عند ست نقاط في المركز السابع.
حقق برنتفورد بداية مثالية، عندما افتتح يوان ويسا التسجيل، بعد 22 ثانية من انطلاق المباراة، ولكن هالاند أدرك التعادل في الدقيقة 20، حين سجل من زاوية ضيقة.
ثم جعل هالاند النتيجة 2-1، عندما وصلته كرة طويلة من إيدرسون، ليتفوق المهاجم النرويجي على المدافع إيثان بينوك، ويضع الكرة فوق الحارس مارك فليكن، محرزاً هدفه التاسع هذا الموسم.
وبينما كان هالاند يبحث عن الهدف الثالث الذي كان سيجعله أول لاعب يسجل ثلاثية في ثلاث مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز قام فليكن بتصديات رائعة، ليحرم هداف الدوري من تسجيل المزيد من الأهداف لكن سيتي حسم النقاط الثلاث.

مقالات مشابهة

  • غدًا أمسية سينمائية بنكهة مهرجان بردية في نادي سينما المرأة
  • "أرواح في المدينة ".. أمسية في حب سيد حجاب بالأوبرا
  • ليلة حب الشاعر الكبير سيد حجاب بالأوبرا.. اليوم
  • «السيتي» يعزف «المقطوعة الرابعة» بـ«ثنائية» هالاند
  • وفاة الفنانة المصرية ناهد رشدي.. نهاية رحلة فنية غنية بالإبداع
  • «بوليوود في هوليوود».. أجواء هندية في مدينة السلام (صور)
  • محاضرة فنية أخيرة للاعبي الزمالك قبل مواجهة الشرطة الكيني بالكونفدرالية
  • دورتموند يعزف «رباعية الصدارة»
  • السيمفوني يعزف مؤلفات عالمية بقيادة محمد شرارة بالأوبرا.. اليوم
  • تعرف على برنامج عروض أسبوع أفلام جوته في القاهرة والإسكندرية (القائمة الكاملة)