ألمانيا (د ب أ)
حصل جوشوا كيميتش، القائد الجديد لمنتخب ألمانيا لكرة القدم، وكل من جمال موسيالا وألكسندر بافلوفيتش، زميليه في فريق بايرن ميونخ الألماني، على قسط من الراحة مع بدء منتخب (الماكينات) الاستعدادات لمباراتي المجر وهولندا ببطولة دوري الأمم الأوروبية.
لم يحضر الثلاثي سوى أجزاء من الحصة التدريبية التي أجراها المدرب يوليان ناجلسمان اليوم الثلاثاء بعد أن لعب بايرن مباراته الأخيرة بالدوري الألماني ضد فرايبورج بعد ظهر أول أمس الأحد.

كان ناجلسمان قد ضم جميع اللاعبين للتدريبات، بما في ذلك الوافد الجديد الوحيد أنجيلو شتيلر، لاعب خط وسط فريق شتوتجارت الألماني.

أخبار ذات صلة ناجلسمان «معجب» بـ «الشاب فانر» كومان لن يرحل إلى الهلال!

ويلعب المنتخب الألماني مع ضيفه منتخب المجر يوم السبت القادم بمدينة دوسلدورف، قبل أن يحل ضيفا على منتخب هولندا في العاصمة أمستردام بعدها بثلاثة أيام. ويعد هذا هو أول ظهور لمنتخب ألمانيا بعد خروجه من دور الثمانية أمام نظيره الإسباني ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، التي استضافتها الملاعب الألمانية هذا الصيف.
قال ناجلسمان إنه لا يريد تغيير طريقة لعب الفريق ولكنه سيحتاج للاعبين جدد بعد اعتزال القائد السابق إلكاي جوندوجان وحارس المرمى مانويل نوير والمهاجم توماس مولر دوليا، وبالإضافة لانتهاء مشوار توني كروس مع كرة القدم تماماً. ومن المؤكد أن يتولى مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة الإسباني، عرين المنتخب الألماني في المباراتين، فيما يبدو باسكال جروس، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، المرشح الأوفر حظا لتعويض رحيل كروس في خط الوسط، كما يبرز شتيلر وبافلوفيتش كخيارين آخرين.
وتحدث المدرب الألماني عن جروس قائلا «باسكال هو أحد اللاعبين الذين يمكنهم القيام بذلك بشكل جيد. إنه يلعب في مركز مماثل في دورتموند ويؤدي مثلما كان توني يقوم معنا». في المقابل، لم يحدد ناجلسمان بعد من يمكنه أن يحل محل جوندوجان في خط الوسط.
أكد ناجلسمان إنه يريد البناء على ما حققه الفريق في أمم أوروبا، حيث جاء الصعود لدور الثمانية بعد خروج الفريق من دور المجموعات في آخر بطولتين لكأس العالم، بالإضافة لوداعه من دور الـ16 في النسخة السابقة لأمم أوروبا (يورو 2020). أشار مدرب منتخب ألمانيا «لن نفعل أي شيء جديد في هذا البرنامج التدريبي، بل سنحاول تعزيز الأمور». واختتم ناجلسمان حديثه قائلا «لقد قمنا بعمل جيد في أمم أوروبا ولكن لا يزال هناك بعض الأشياء المفقودة قبل أن نصل للمستوى الذي ننشده».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منتخب ألمانيا بايرن ميونيخ جمال موسيالا يوليان ناجلسمان

إقرأ أيضاً:

ديمبيلي: الفوز على بريست مهم قبل بداية دوري الأبطال

أكد عثمان ديمبيلي، لاعب نادي باريس سان جيرمان، على أهمية الفوز أمام بريست، ضمن منافسات بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم

قلب باريس سان جيرمان، الطاولة على ضيفه ستاد بريست، وهزمه بنتيجة 3-2 على ملعب حديقة الأمراء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر المسابقة.

قال ديمبيلي في تصريحاته عقب اللقاء لقناة دازن فرنسا:"نحن سعداء للغاية بهذا الفوز، كنا نعلم أن بريست فريق يصعب اللعب ضده، وهو فريق يلعب في دوري أبطال أوروبا مثلنا".

تابع:"لم تكن مباراة سهلة لكننا سعداء للغاية بالفوز، نحن نستعد جيدًا للقاء دوري أبطال أوروبا القادم".

أضاف:"أنا سعيد جدًا بهدفي، لقد قدمنا جميعا مباراة رائعة، كان بإمكاننا إنهاء المباراة مبكراً، لكننا عرفنا كيفية الرد بشكل جيد".

أردف:"شيئًا فشيئًا، نفهم نظام المدرب إنريكي، وماذا يريد منا على أرض الملعب، بعد البداية الناجحة في بطولة الدوري الفرنسي، ونستعد تدريجياً لدوري أبطال أوروبا".

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 12 نقطة محققا العلامة الكاملة بأربعة انتصارات متتالية، لينفرد بقمة الدوري الفرنسي.

ويستضيف العملاق الباريسي نظيره جيرونا الإسباني، مساء يوم الأربعاء المقبل، على ملعب حديقة الأمراء في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.

مقالات مشابهة

  • ديمبيلي: الفوز على بريست مهم قبل بداية دوري الأبطال
  • بايرن ميونخ يكتسح هولشتاين بنصف دستة أهداف وينفرد بصدراة الدوري الألماني
  • بايرن ميونخ يقسو على هولشتاين كيل بسداسية تاريخية بالدوري الألماني
  • بايرن ميونيخ..«التاسعة» بـ «الستة»!
  • ما هي الدولة الأوروبية التي تتمتع بأفضل توازن بين العمل والنوم؟
  • موعد مباراة بايرن ميونخ ضد هولشتاين كيل في الدوري الألماني والقنوات الناقلة
  • النجم الصاعد آدم أزنو يخص موقع بايرن الألماني بتصريح مؤثر بعد عودته من المغرب
  • الزمالك يستهل مشوار الفرق المصرية في أفريقيا
  • خلال ” أيام الفيفا”.. الإصابات تطارد أندية الدوريات الأوروبية الكبرى وريال مدريد الأكثر تضررا
  • نيمار ضمن قائمة الهلال في دوري روشن