يمانيون/ حجة نظم صندوق النظافة والتحسين ومكتب الجمارك بمحافظة حجة، اليوم، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية، أكد وكيل المحافظة، محمد القاضي ، أهمية تجسيد أخلاق وقيم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في كل الأعمال قولا وعملا واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة وتأكيد الحب والولاء للمصطفى .


كما أكد ضرورة تفعيل برامج الإحسان والتكافل والتحشيد للفعاليات المركزية الكبرى لتجديد العهد والتولي الصادق لله سبحانه وتعالى والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم الذي جاء بالحق وأزهق الباطل وأخرج البشرية من الظلمات إلى النور.
وفي الفعالية، التي حضرها مديرا مكتبي الجمارك بالمحافظة عبدالكريم الكحلاني وفرع المجلس الأعلى علان فضائل وعدد من مديري المكاتب التنفيذية، أشار المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين حمزة شرف الدين ، إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف تأتي هذا العام والأمة تمر بأحداث مؤلمة فرزت من هو المتمسك بالنهج المحمدي ومن يسير على نهج قوى الظلال.
واعتبر مواقف اليمنيين قولا وعملا مع القضية الفلسطينية امتدادا للمشروع المحمدي وتعبيرا عن قوة العلاقة التي تربط أهل اليمن بالنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم .
وأكد اهمية الاحتفال بذكرى مولد أعظم رجل عرفته البشرية جمعاء محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج والفخر والاعتزاز بمولده صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما تطرق عضو رابطة علماء اليمن القاضي ،عبدالمجيد شرف الدين، إلى اهتمام أهل الحكمة والإيمان بالاحتفاء بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم في الوقت الذي يحتفل فيه الآخرون بمناسبات لا تمت للدين بصلة.
ولفت إلى أن حرص سير اليمنيين على الخط المحمدي دليل على المكانة العظيمة والمقدسة والجليلة للرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم في قلوبهم.
تخللت الفعالية، التي حضرها مدير مديرية مركز المحافظة المهندس عصام الوزان ، ومنتسبو الصندوق والجمارك والشخصيات الاجتماعية ، أناشيد لطلاب مدارس شهيد القرآن للعلوم الشرعية واسكتش مسرحي جسد واقع الأمة اليوم وانحطاطها وموقف اليمنيين المشرف في نصرة المظلومين والمستضعفين في غزة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: صلى الله علیه وآله وسلم

إقرأ أيضاً:

دائرة الأشغال العسكرية تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت دائرة الأشغال العسكرية اليوم، فعالية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام..

وخلال الفعالية أكد عضو المكتب الثقافي لأنصار الله يحيى أبو عواضة، أهمية الاحتفاء بذكرى مولد النور والهدى، لتجديد وتأكيد الولاء والانتماء لخاتم الأنبياء وتعزيز الارتباط والصلة به صلى الله عليه وآله وسلم.. مشيراً إلى أن هذه الذكرى المباركة محطة تربوية عظيمة تربط الأجيال بالقدوة الحسنة مخرج البشرية من الظلمات إلى النور.

وقال “عندما نتوارث هذه المناسبة العظيمة ويحتفل بها الأجداد والأبناء والأحفاد وتبقى جزءاً من موروثنا الديني والثقافي، فهذا شيء نفتخر ونعتز به لأننا نتخلق بأخلاق الله في التعظيم لنبيه ونمتثل أمر المولى عز وجل في الفرح بفضله وبرحمته”.

وأضاف أبو عواضة أن “الانسان في حياته لا بد أن يكون له شيء يعظمه ويحبه ويرتبط به، فإما أن يحب الخير والحق ويرتبط بالرسل والأنبياء ومن اختارهم الله لنا ليكونوا قدوة نتأسى بهم ونرتبط، وإلا فالبديل يكون الضياع والانحطاط والخسران المبين في الدنيا والآخرة وطريق ذلك هو حب أهل الضلال واتباع أعوان الشيطان”.

ولفت إلى ما تحقق للوطن والشعب اليمني في ظل القيادة الثورية الحكيمة من عزة وحرية وكرامة وانتصارات حاسمة على قوى الطغيان والاستكبار العالمي.. منوهاً إلى ما وصلت إليه القوات المسلحة من مستوى عالٍ في التصنيع الحربي وامتلاك أسلحة نوعية كان لها دورها الفاعل وأثرها المزلزل على تحالف العدوان الأمريكي البريطاني وعلى كيان الاحتلال الصهيوني وذلك خلال المواجهة المباشرة معهم في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، التي تخوضها اليوم نصرةً لغزة العزة والكرامة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية الباسلة.

كما ألقيت كلمتان أشارتا إلى أن احتفاء أبناء يمن الإيمان والحكمة بذكرى المولد النبوي الشريف تجسيد لحقائق المحبة والصلة والارتباط والتعظيم والتوقير والولاء الصادق لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وأوضحتا أن الاحتفاء بذكرى مولد النور والهدى وتعظيم النبي الأكرم هو أساس العزة والقوة والنصر على الأعداء.

تخللت الفعالية، قصيدة شعرية وانشودة معبرة..

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الصحة يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي
  • شيبان يؤكد استكمال التجهيزات الطبية بساحات الفعالية بذكرى المولد النبوي
  • مستشفى القدس العسكري ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية في حجة تنظم فعاليات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية لإدارة أمن المنطقة الشمالية بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية لمؤسسة الكهرباء في حجة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • دائرة الأشغال العسكرية تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء مديرية بني حشيش بصنعاء ينظمون فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية حاشدة في حجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف