أعلن رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح عن بدء تسليم أول دفعة من تصاريح الصيد للمواطنين الراغبين من هواة الصيد، وذلك مع انطلاق موسم صيد الطيور المهاجرة 2024، الذى بدأ في الأول من سبتمبر الجاري وحتى شهر نوفمبر القادم من كل عام، وذلك بعد تصديق اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وتحت إشراف اللواء أشرف مصطفى السكرتير العام.

وأكد رئيس مدينة مرسي مطروح أن إدارة شئون البيئة بمجلس المدينة من خلال المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمدينة مرسى مطروح بدأ اليوم الإثنين في تسليم تصاريح الصيد، لموسم صيد الطيور المهاجرة 2024 بعد دفع الرسوم المقررة، وذلك بالتعاون مع إدارة شئون البيئة بالمحافظة والاجهزة الامنية المعنية، طبقا لقرار وزيرة البيئة رقم 204 لسنة 2024 واشتراطات المنظمة لذلك.

وأوضح جاب الله أن منذ بداية الاعلان عن موسم صيد الطيور في الأول سبتمبر الجاري بدأنا في تلقي طلبات هواة صيد الطيور المهاجرة من أهالي مطروح لاستخراج تصاريح الصيد، وعقب دفع الرسوم المقررة تم تسليم التصاريح اللازمة طبقا لاشتراطات وزارة البيئة رقم 204 لسنة 2024.

موضحًا أنه تم مراعاة بعض الضوابط في عمليات الصيد وهي وضع مسافة أقل من 300 متر من شاطئ البحر، على ألا يزيد ارتفاعها على 3 أمتار وأن يترك بين كل عش وآخر مساحة فاصلة لا تقل عن 5 أمتار، وقد تم منع استخدام أجهزة الصوت، وتقرر أيضًا منع الصيد داخل المحميات الطبيعية وفقًا للقانون رقم 102 لسنة 1983.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بسرعة الاعلان لاستقبال محبي هواية الصيد لاستخراج تراخيص صيد الطيور المهاجرة طبقا رقم 204 لسنة 2024 واشتراطات وزارة البيئة.

فقد حددت وزارة البيئة الفترة من نهاية الأول من أغسطس حتي إلى 15 نوفمبر من كل عام كفترة مسموح فيها بصيد الطيور، في 8 محافظات يسمح فيها بصيد الطيور، ومنها مطروح.

يذكر أن صيد الطيور المهاجرة من اهم الهوايات لدي أهالي مطروح وسكان الصحراء الغربية، ففى هذا التوقيت من كل عام، مع بداية نهاية الصيف وبداية موسم الخريف، يبدأ الاهالي لموسم الصيد، ومن أشهر الطيور السمان والقمرى التى يحرص على صيدها أبناء مطروح، بالإضافة إلى أبوصفير والشحيم والدجنوش.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مطروح صيد صید الطیور المهاجرة موسم صید الطیور

إقرأ أيضاً:

موعد بدء الدراسة 2024 للمدارس الحكومية وخريطة العام الجديد

حدد محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد بدء الدراسة 2024 للمدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد 2024 / 2025، مؤكداً استعداد الوزارة للدراسة بالتنسيق الكامل مع جميع المديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية. 

من المقرر أن تبدأ الدراسة بالمدارس الحكومية اعتباراً من يوم السبت الموافق 21 سبتمبر الجاري، إذ انتهت المديريات والإدارات التعليمية من جميع أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس وتجهيز الفصول وإصلاح المقاعد، وتجهيز خطة لمواجهة الكثافة الطلابية بما يتناسب مع الآليات اللمُحددة في هذا الشأن.

موعد بدء الدراسة 2024

بعد تحديد موعد بدء الدراسة 2024 أكد وزير التربية والتعليم، أن الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد، من المُقرر أن ينتهي يوم الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالى 35 أسبوعًا، لافتاً إلى أن بدء الدراسة بمدارس النيل الدولية وانتظامها على مستوى الجمهورية.

خريطة الدراسة 2024 في نقاط

- تبدأ 21 سبتمبر 2024 إلى الخميس 23 يناير2025

- تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11 يناير 2025

- يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8 فبراير 2025 إلى الخميس الموافق 5 يونيو 2025

- موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24 مايو 2025،

- بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت 31 مايو  2025

- تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 14 يونيو  2025.

مقالات مشابهة

  • بانتهاء الصيف.. السكة الحديد تبدأ إيقاف تشغيل قطارات «القاهرة - مرسى مطروح» والعكس
  • «مصر للطيران» تعلن أسعار تذاكر موسم العمرة حتى أكتوبر.. تبدأ من 11 ألف جنيه
  • تأجيل إداري لإعادة محاكمة متهم بأحداث منصة مدينة نصر
  • 200 طفل من المحافظات الحدودية فى جولة بمرسى مطروح
  • وزيرة البيئة: حريصون على تشجيع هواية الصيد الرياضي دون التأثير على استقرار النظم البيئية في البحر الأحمر
  • الطيور في عسير.. تنوعٌ نادرٌ وهجراتٌ موسميةٌ عززها الغطاء النباتي الكثيف
  • وزيرة البيئة تشهد توقيع بروتوكول مبادئ تنظيم الصيد الرياضي في البحر الأحمر
  • وزيرة البيئة تشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون ثلاثى لتشجيع هواية الصيد الرياضي
  • موعد بدء الدراسة 2024 للمدارس الحكومية وخريطة العام الجديد
  • مطار مرسى علم يستقبل 152 رحلة طيران تقل آلاف السياح من 12 دولة