زوجي مختلط البوتشيا يفوز على البرازيل بدروة الألعاب البارالمبية
تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT
فاز الثنائي محمود نبوي وهناء علام، أمام ثنائي البرازيل بنتيجة 3-2، في منافسات الزوجي المختلط برياضة البوتشيا، في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، والتي تستمر منافساتها حتى 8 سبتمبر الجاري.
وينتظر المنتخب المصري مباراة هونج كونج والبرازيل، ففي حالة فوز هونج كونج على البرازيل يصعد المنتخب للدور الثاني.
وجدير بالذكر قد خسر الثنائى محمود نبوي وهناء علام في المباراة الأولى، أمام ثنائي هونج كونج، بنتيجة 8-1، في منافسات الزوجي المختلط برياضة البوتشيا، في دورة الألعاب البارالمبية بباريس.
وتشارك مصر في الدورة ببعثة قوامها 54 لاعبا ولاعبة يمثلون 10 رياضات، هي: "رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك".
على صعيد آخر مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.
المصدر: بوابة الوفد
كلمات دلالية: الألعاب البارالمبیة
إقرأ أيضاً:
اتهام أديل بالسرقة في البرازيل .. وقاضي يحكم ضدها فما السر؟
أصدر قاضٍ برازيلي قرارًا بسحب أغنية المطربة البريطانية، أديل، Million Years Ago من منصات البث العالمية، وذلك بعد رفع الملحن البرازيلي تونينيو جيريس دعوى قضائية ضد النجمة العالمية يتهمها بالسرقة الأدبية.
وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يدعي جيريس، البالغ من العمر 62 عامًا، أن أغنية أديل الصادرة عام 2015، والتي تعد جزءًا من ألبومها الناجح المعروف باسم “25”، تستند على لحن أغنيته السامبا الشهيرة Mulheres (النساء)، التي يغنيها المطرب البرازيلي مارتينيو دا فيلا في ألبومه الذي صدر عام 1995.
وحسب جيريس، أظهرت التحليلات المتخصصة تشابهًا واضحًا بين لحن الأغنيتين، حيث أشار إلى وجود تناغم بينهما. وفي يوم 13 ديسمبر، ليصدر القاضي في محكمة ريو دي جانيرو التجارية السادسة قرارًا مؤقتًا يطالب بسحب أغنية أديل من منصات البث، مهددًا الشركات التابعة لشركتي سوني ويونيفرسال في البرازيل بغرامة قدرها 8 آلاف دولار (ما يعادل 6,300 جنيه إسترليني) عن كل حالة عدم امتثال.
على الرغم من أن شركتي سوني ويونيوفيرسال يمكنهما الطعن في هذا الحكم، إلا أن محامي جيريس، فريديميو تروتا، وصف القرار بأنه "علامة فارقة للموسيقى البرازيلية التي طالما استخدمها الكثيرون كمصدر للإلهام لعدد من الأغاني الدولية الناجحة".
وأضاف تروتا أنهم سيعملون على إخطار محطات الراديو والتلفزيون ومنصات البث في جميع أنحاء العالم بهذا الحكم البرازيلي. وبمجرد إخطار هذه المنصات بشكل قانوني، سيتم سحب الأغنية التي حصلت على أكثر من 223 مليون استماع على سبوتيفاي، لكن لم يتم تحديد تاريخ معين بعد.
يجري جيريس أيضًا دعوى قضائية للحصول على تعويضات مالية عن الخسائر الناتجة عن حقوق الملكية، بالإضافة إلى مطالبة بتعويض قدره 160 ألف دولار (127,000 جنيه إسترليني) كتعويض عن الأضرار المعنوية، وكذلك طلب إضافة اسمه كمؤلف للأغنية. كما طالب بتعويض للمنتج غريغ كورستين.
أديلومن جانبها، لم يصدر تعليق رسمي من ممثلي أديل حتى الآن، فيما تعد هذه المرة الثانية التي تواجه فيها أديل اتهامات بالسرقة الأدبية بشأن أغنيتها Million Years Ago. ففي عام 2015، اتهم محبو الموسيقى في تركيا أديل بسرقة لحن أغنيتها من أغنية "Acilara Tutunmak" للموسيقي الكردي أحمد كايا، التي صدرت في 1985. وقد أثار الأمر جدلاً على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث اتهم البعض أديل "بسرقة" اللحن الحزين من كايا، الذي توفي في فرنسا عام 2000. من جانبها، قالت أرملة كايا، جولتن كايا، إنه من غير المحتمل أن تقوم أديل بسرقة لحن أغنيته عمدًا، ولكن إذا كان ذلك عن قصد، فسيعد سرقة. ولم يُتخذ أي إجراء قانوني في هذه القضية.
أديل، التي تقدر ثروتها بنحو 220 مليون دولار، حققت هذه الثروة من خلال حفلاتها الموسيقية، ومبيعات ألبوماتها، وعائدات البث، والمنتجات التجارية، بالإضافة إلى استثماراتها. وكان آخر ظهور لها في نوفمبر الماضي، حيث اختتمت إقامتها الفنية التي استمرت لمدة عامين في لاس فيجاس.
وأثناء حفلها الأخير، تحدثت أديل عن شائعات اعتزالها، مشيرةً إلى أنها ليست متأكدة من موعد ظهورها التالي على المسرح.
وكشفت أن عام 2022 كان "أسوأ عام في حياتها" بسبب إلغاء حفلاتها في اللحظات الأخيرة بعد أن أصيب نصف فريقها بفيروس كورونا ولم يكن لديهم الوقت الكافي للاستعداد.