مصراوي:
2024-09-15@13:44:19 GMT

هل تتم محاسبة الاستهلاك بالعدادات الكودية بسعر موحد؟

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

هل تتم محاسبة الاستهلاك بالعدادات الكودية بسعر موحد؟

كتب- محمد صلاح:

قال مصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، إن القرار الذي يحمل رقم 142 لسنة 2024 الذي أصدره جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، الأسبوع الماضي، متعلق بضوابط تركيب العدادات الكودية الجديدة للعقارات المخالفة، التي لم يتم تركيب عداد فيها حتى الآن، وتستمد التيار الكهربائي بطريقة غير شرعية.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن القرار ليست له صلة بالعدادات التي تم تركيبها من قبل، وذلك حتى يتم استكمال إجراءات التصالح بتلك العقارات أو إزالة العقار أو أسباب المخالفة.

وأشار المصدر إلى أن القرار تضمن إلغاء نظام الشرائح للعدادات الكودية الجديدة وتحديد تعريفة موحدة لحساب استهلاك الكهرباء بها؛ وهي 214.5 قرش.

ونوه المصدر بأن القرار يطبق بالعدادات الكودية التي سيتم تركيبها بدايةً من صدور القرار، ولن يطبق على العدادات الكودية القديمة التي تم تركيبها قبل صدور القرار، كما أنه سيتم حساب تكلفة تركيب وتوصيل العداد الكودي للعقارات المخالفة والعشوائية وفقًا للتكلفة الفعلية.

وكان جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، قرر تطبيق غرامة مالية بنسبة 7% على المتأخرين عن سداد فاتورة الكهرباء الشهرية، ومن المقرر أن يتم تطبيقها بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، بدءًا من أول سبتمبر الجاري.

وأوضح الجهاز في الكتاب الدوري رقم 5 لعام 2024، أن الغرامة ستطبق في حالة تأخر المستهلك عن سداد الفاتورة الشهرية لمدة 30 يومًا من تاريخ تسلم المطالبة، تقوم الشركة بحساب عائد تأخير عن سداد مستحقاتها بنسبة 7%، على ألا يجاوز مجموع العائد مبلغ الدين الذي احتسب عليه في تاريخ استحقاق المطالبة، ويتم حسابه اعتبارًا من تاريخ المطالبة حتى تاريخ السداد.


المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان العدادات الكودية الشركة القابضة لكهرباء مصر الكهرباء

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: نحتاج موقف عربي موحد يرعب العدو من أجل إقامة دولة فلسطين (فيديو)

أكد الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أن مصر لم تنشغل عن السعي الدؤوب لوقف العدوان البربري الصهيوني على قطاع غزة، من أجل حل هذه الأزمة الممتدة لسنوات طويلة، لافتا إلى أن مصر بكل مؤسساتها تحاول الوقوف يديًا بيد مع الأشقاء الفلسطينيين.

وأضاف مصطفى بكري، خلال برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه «نتمنى من العرب والمسلمين والعالم أن يقفوا وقفة عز، دفاعًا عن الشعب الفلسطيني المقهور، الذي تسيل دماؤه بالشوارع، وتحاصره أزمات أبرزها: نقص الدواء والجوع والخوف».

وتابع بكري: «نحتاج موقف عربي واحد وموحد يرعب الأعداء، من أجل إقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية».

اقرأ أيضاًعلي عبد العال ومصطفى بكري يهنئان رئيس هيئة قضايا الدولة بمنصبه

شهادات وذكريات.. يرويها مصطفى بكري: صحافة الشيخ أحمد الصباحي

مقالات مشابهة

  • طرق سداد فواتير استهلاك الكهرباء عن شهر سبتمبر 2024.. منها المحفظة البنكية
  • بعد حادث قطاري الشرقية.. كتلة الحوار تطالب بسرعة محاسبة المتسببين وتطوير خط الزقازيق الإسماعيلية
  • زاهي حواس يكشف تفاصيل حملة المطالبة بعودة رأس نفرتيتي: السيسي مهتم بها
  • محاسبة المقصرين.. توجيهات حكومية عاجلة بشأن حادث قطاري الزقازيق
  • إيكونوميست: الأسد لم يعد منبوذا ولكنه غير قادر على حكم بلد موحد
  • تعديلات على مخالفات الحفاظ على المظهر العام في أبوظبي
  • دائرة البلديات والنقل تُصدر قراراً إدارياً للحفاظ على المظهر العام في أبوظبي
  • غانتس يجدد المطالبة بانتخابات مبكرة وعضو كنيست يدعو لإقالة بن غفير
  • «التعليم» تحدد الفئات المعفاة من مصروفات المدارس الحكومية
  • مصطفى بكري: نحتاج موقف عربي موحد يرعب العدو من أجل إقامة دولة فلسطين (فيديو)