الثورة نت|

نظمت الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ودائرة العلماء والمتعلمين ندوة ثقافية بصنعاء اليوم، بعنوان “ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم محطة إيمانية لاستنهاض الأمة في مواجهة اعدائها”.

وفي الندوة التي حضرها رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام ونائب رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء صالح حمزة ووكيلا الهيئة لقطاعي الرعاية والمعلومات حسين عبدالوهاب القاضي ومحمد شرف أبو طالب ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل علي عبد الله جران، أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة أحمد صلاح الهادي، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة بالنسبة لأبناء اليمن باعتبارهم أول من بايع الرسول وأواه ونصروه وكان لهم الشرف في نشر رسالة الإسلام في أصقاع المعمورة.

واعتبر الاحتفال بهذه الذكرى محطة للتزود من وهج الهدى النبوي والاقتداء بهديه والسير على نهجه والتزود من سلوكه ومبادئه وأخلاقه في الصبر والثبات في مواجهة العدوان.

وأكد العلامة الهادي، أن الاحتفاء بالنور والنعمة المهداة التي منَّ الله بها على الأمة برسالة النبي محمد -صلوات الله عليه وآله وسلم- هو انتصار على طاغوت الشرك والوثنية والجهل والضلال وإفشال لكل المخططات الرامية إلى تغيير الهوية الإيمانية والنهج المحمدي.

وقُدمت خلال الندوة أوراق عمل، تناول العلامة رضوان المحيا، الورقة الأولى بعنوان “التحول الذي حصل بمولد الرسول الأعظم” .. لافتاً إلى الارتباط الوثيق لرسول الله عليه الصلاة والسلام بالقرآن العظيم وتعاليمه وقيمه وأخلاقه.

وتطرق إلى الأهداف والمعاني النبيلة لإحياء ذكرى مولده – صلى الله عليه وآله وسلم- وما ينبغي على الجميع لتعظيم هذه المناسبة، واستشعار قيم ومبادئ الاحتفال بها.

فيما استعرض العلامة علي الهادي في الورقة الثانية بعنوان “المؤهلات الإلهية والكمالات الإنسانية التي انعم الله بها على نبيه لتحمل الرسالة” .. مشيراً إلى كلام السيد القائد حول هذا الموضوع والمؤهلات التي أوجدها الله في رسوله لتحمل الرسالة

وأكد على عظمة ومكانة هذه الذكرى، ومنزلة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم في وجدان كل اليمنيين، وإن موقف الشعب اليمني تجاه الشعب الفلسطيني هو امتداد لأنتمائهم برسول الله وبرسالته السماوية

بينما استعرض الورقة الثالثة والتي اختتمت به الندوة العلامة محسن الحمزي بعنوان “الدور الجهادي الذي قام به رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في مواجهة الأعداء من اليهود والكفار والمنافقين”…مشيراً إلى خطورة مخططات أعداء الأمة الاسلامية الذين يريدون نشر الفساد والرذيلة والفواحش في أوساط شباب وبنات الأمة الإسلامية وإبعادهم عن قدوتهم رسول الهدى محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الفعالية التي حضرها كوكبة من العلماء والخطباء وأبناء الشهداء، قدم المنشدان عبدالعظيم عزالدين وعبدالملك المؤذن أنشودة المناسبة فيما ألقى الشاعر عبدالسلام المتميز قصيدة عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف صلى الله علیه وآله وسلم

إقرأ أيضاً:

فعالية لإدارة أمن المنطقة الشمالية بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/..

نظمت إدارة أمن المنطقة الشمالية بمحافظة الحديدة، اليوم فعالية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى السلام.

تناولت الفعالية بمديرية الضحي التي حضرها عضو مجلس النواب علي خبال وقائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، جوانب من مواقف وجهاد رسول الأمة، وأدوار اليمنيين المشهودة في نصرة الإسلام.

وتطرق مدير أمن المنطقة الشمالية العقيد صادق مصلح، إلى زخم احتفالات الشعب اليمني بهذه المناسبة الدينية، بشكل لم يسبق له مثيل تعبيرا عن الابتهاج بأعظم وأقدس مناسبة في التاريخ.

وعبر عن الفخر والاعتزاز، بإحياء اليمنيين لهذه الذكرى بما يجسد ارتباطهم بالنبي محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- وتمسّكهم بمنهجه منذ بزوغ فجر الإسلام.

واستعرض الدروس المستقاة من السيرة العطرة للنبي صلى الله عليه وآله وسلم الذي جاء لهداية البشرية ووحدة الأمة، معتبرا هذه المناسبة محطة لتعزيز أواصر الأخوة والمحبة بين المسلمين دولاً وشعوباً.

من جانبه اعتبر مدير التوجيه المعنوي بأمن المحافظة المقدم بسام اللاعي، هذه الذكرى العطرة، محطة لترسيخ الارتباط الروحي والوجداني الوثيق لأبناء الشعب اليمني بنبيهم الذي آزروه ونصروه منذ فجر الدعوة الإسلامية.

ولفت إلى أن احتفال الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي يجسد الارتباط برسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بسيرته الشريفة.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من مديري مديريات المربع الشمالي وحشد من الضباط والجنود والقيادات المحلية، فقرات متنوعة

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس هيئة الأوقاف يهنئ قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى بذكرى المولد النبوي
  • ندوة تثقيفية بمركز شباب المريج احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان قائد الثورة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستشفى القدس العسكري ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية رياضية للنادي الترفيهي احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية في حجة تنظم فعاليات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية لإدارة أمن المنطقة الشمالية بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية لمؤسسة الكهرباء في حجة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية حاشدة في حجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف