المسلة:
2024-09-15@13:29:51 GMT

تركيا تشنّ غارات ضد العمال الكردستاني بشمال العراق

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

تركيا تشنّ غارات ضد العمال الكردستاني بشمال العراق

3 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت تركيا اليوم (الثلاثاء)، شنّ غارات جوية جديدة تستهدف حزب «العمال الكردستاني» في مناطق جبلية بشمال العراق.

وأفادت وزارة الدفاع في أنقرة بأن طائرات حربية قصفت «20 هدفاً» في خواكورك وقارة وقنديل والزاب وآسوس ومتين.

وأشارت إلى أن الأهداف كانت عبارة عن «كهوف وملاجئ ومخابئ ومخازن ومنشآت» يستخدمها حزب «العمال الكردستاني»، الذي يخوض تمرداً مسلحاً ضد السلطات التركية منذ عام 1984، وتصنّفه أنقرة ودول غربية عدة منظمة «إرهابية»، حسبما أفادت «وكالة الصحافة الفرنسية».

وأفاد الجيش التركي بأن الضربات أدت إلى مقتل «كثير» من المسلحين.

وغالباً ما تلقى العمليات العسكرية التركية بإقليم كردستان العراق الذي يحظى بحكم ذاتي، إدانة الحكومة المركزية في بغداد.

وأكد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان السبت، بأن أنقرة مصممة على «القضاء» على الانفصاليين الأكراد، مشيراً إلى أنهم يشكّلون تهديداً لبلاده والعراق.

وتنفذ تركيا عمليات لتأمين الحدود مع شمال العراق، من حيث تتهم حزب «العمال الكردستاني» بشن هجمات على أراضيها انطلاقاً من قواعد خلفية في المناطق الجبلية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: العمال الکردستانی

إقرأ أيضاً:

الصادرات الإيرانية للعراق ترتفع لأكثر من 10 مليارات دولار

12 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: قال المتحدث باسم لجنة العلاقات الدولية وتطوير التجارة لبيت الصناعة والمناجم والتجارة الايراني روح اهاق لطيفي، اليوم الخميس (12 أيلول 2024)، ان الصادرات غير النفطية الايرانية الى العراق ازدادت 71 مثلا على مدى 20 عاما.

واضاف لطيفي في تصريح نقلته وكالة “إرنا” الإيرانية، ان” قيمة الصادرات الايرانية الى العراق بلغت 145 مليون دولار عام 2004 لتصل الى 10 مليارات و 238 مليون دولار عام 2023″.

وعلى هامش زيارة رئيس الجمهورية الحالية الى العراق قال لطيفي، ان العراق يحظى بمكانة خاصة في العلاقات الثقافية والدينية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية مع ايران”.

وأوضح، ان” العراق هو الوجهة الثانية للصادرات غير النفطية الايرانية ويمثل الوجهة الاولى للزوار الايرانيين لزيارة العتبات المقدسة”.

وتابع ان” الحدود المشتركة بين ايران والعراق والتي تمتد لـ 1500 كيلومتر وكذلك اوجه الاشتراك الكثيرة بينهما، ساهمت في ان تصبح ايران واحدة من اهم الدول الموردة للعراق”.

وأشار لطيفي إلى، أن” العراق يستورد نحو 20 بالمائة من مجمل الصادرات الايرانية وان قرابة 30 بالمائة من المحاصيل الزراعية والغذائية لايران تصدر للعراق، كما أن اكثر من 60 بالمائة من صادرات البلاد والسيراميك الايرانية وكذلك منتجات مثل الحقائب والاحذية والادوات المنزلية وادوات المطبخ والمستلزمات الصناعية تذهب الى العراق.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • ما هذا العراق الذي لا يثق به أحد
  • بقاء القوات الأمريكية في كردستان يعني عدم الانسحاب الكامل
  • ساحته العراق: تقرير أمريكي يرصد تنافسا تركيا-ايرانيا
  • تركيا تعلن عن فتح تحقيق بمقتل الناشطة عائشة نور برصاص إسرائيلي
  • النظام الديمقراطي في مواجهة تحديات خطيرة تستهدف القضاء العراقي
  • العراق يتفق على شراء منظومة صواريخ أرض – جو من كوريا الجنوبية
  • العراق يبحث مع شركات قطرية وبحرينية لإنشاء كابلات تحت البحر
  • تركيا تعلن فتح تحقيق بمقتل عائشة نور برصاص إسرائيلي
  • الصادرات الإيرانية للعراق ترتفع لأكثر من 10 مليارات دولار
  • ملكة جمال تركيا 2024 ابنة سفير أنقرة في أوكرانيا