أعلنت وكالة المخابرات التركية، يوم الثلاثاء، عن اعتقال مواطن من كوسوفو بتهمة إدارة الشبكة المالية لجهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) في تركيا. ووفقًا للوكالة، تم القبض على ليريدون ريجيبي في إسطنبول يوم 30 أغسطس، للاشتباه في قيامه بتحويل أموال إلى عملاء للموساد في البلاد.

وأضافت وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية أن المشتبه به، الذي يُدعى ليريدون ريكسبي من كوسوفو، دخل تركيا في 25 أغسطس، وتم القبض عليه يوم الجمعة الماضي واعتقل رسميًا يوم الثلاثاء.

وأكدت الوكالة أن ريكسبي اعترف خلال الاستجواب بتحويل أموال.

ومنذ يناير، اعتقلت السلطات التركية عشرات الأشخاص، بينهم وكلاء قانونيون، بتهمة جمع بيانات عن أفراد، معظمهم فلسطينيون يقيمون في تركيا، لصالح الموساد. ولم تصدر إسرائيل أي تعليق رسمي بشأن هذه الاعتقالات.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كان من أبرز المنتقدين للعمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، وأشاد بحركة حماس واعتبرها حركة تحرير. وفي مايو، أوقفت تركيا جميع العلاقات التجارية مع إسرائيل وطلبت الانضمام إلى القضية المرفوعة ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية من قبل جنوب إفريقيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المخابرات التركية تركيا الموساد أموال غزة اسرائيل

إقرأ أيضاً:

تركيا تعتقل داعشياً على خلفية هجوم كنيسة في إسطنبول

قالت وكالة المخابرات التركية، اليوم السبت، إن السلطات ألقت القبض على متشدد من تنظيم داعش الإرهابي، يُعتقد أنه ضالع في التخطيط لهجوم على كنيسة سانتا ماريا الإيطالية في إسطنبول هذا العام.

وأضافت أن المشتبه به، ويدعى فيسكان سولتاماتوف، يُعتقد أنه الشخصية الرئيسية وراء الهجوم، الذي وقع في 28 يناير (كانون الثاني) 2024، مشيرة إلى إلقاء القبض عليه في عملية مشتركة مع الشرطة في إسطنبول.
وقالت الوكالة إنها تعتقد أيضا بأن سولتاماتوف هو الذي وفّر السلاح المستخدم في الهجوم.
وقُتل تركي على يد اثنين من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي داخل كنيسة سانتا ماريا الكاثوليكية الإيطالية في إسطنبول في يناير (كانون الثاني).

مقتل 4 قادة من #داعش في عملية مشتركة بين #أمريكا و #العراق
https://t.co/NJGWamTMjN

— 24.ae (@20fourMedia) September 14, 2024 ونسق الهجوم على الكنيسة عناصر من جماعة ولاية خراسان، وهي فصيل تابع لتنظيم داعش الإرهابي، ينشط في أفغانستان. وألقت تركيا القبض على 48 شخصاً في أبريل (نيسان) يعتقد أنهم على صلة بالهجوم.

مقالات مشابهة

  • الاستخبارات التركية تعتقل أحد المخططين لهجوم استهدف كنيسة بإسطنبول
  • تركيا تعتقل داعشيا خطط لهجوم على كنيسة
  • تركيا تعتقل داعشياً على خلفية هجوم كنيسة في إسطنبول
  • تركيا.. اعتقال الداعشي المخطط لهجوم كنيسة إسطنبول
  • تشييع جثمان الشهيدة التركية بنيران الإحتلال “عائشة نور”
  • جثمان الناشطة عائشة نور يصل تركيا تمهيدًا لدفنها
  • مقتل مسؤول مخيم مخمور على يد الاستخبارات التركية
  • الاستخبارات التركية تقتل مسؤول مخيم مخمور في العراق
  • جثمان الناشطة عائشة نور يصل تركيا
  • اعتقال 316 تاجر مخدرات في تركيا