أوضحت نبال فرسخ، مسؤولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، أن الجمعية تنذر بتداعيات التصعيد الإسرائيلي في شمال الضفة الغربية من خلال استهداف البنية التحتية للمدنيين والشوارع، فضلًا عن التضييق على عمل الطواقم الطبية والإسعاف ومحاصرة المستشفيات.

وأضافت فرسخ خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»: «أن اليوم هو السابع على التوالي من محاصرة جيش الاحتلال لمدينة جنين ومخيماتها»، متابعة: «الهلال الأحمر وصلته مئات المناشدات من المواطنين المحاصرين بمخيم جنين، بحاجتهم إلى أدوية خاصة بذوي الأمراض المزمنة ومواد غذائية وحليب للأطفال».

وأشارت إلى أن: «طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تعجز عن تلبية احتياجات المحاصرين، نتيجة القيود التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على حركة مركبات الإسعاف وفرق الإغاثة، إذ يمنعهم من الوصول إلى داخل المخيم عن طريق استهدافهم للطواقم، على الرغم وجود تنسيق مسبق بين دولة الاحتلال والهلال الأحمر، فضلا عن تفتيش مركبات الإسعاف وفحص وتدقيق هويات المسعفين في كل مرة ينقلون بها الجرحى والمصابين».

اقرأ أيضاًالهلال الأحمر الفلسطيني يدعو إلى ضرورة تدخل المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

الهلال الأحمر الفلسطيني يكشف تفاصيل الأوضاع في رفح الفلسطينية

الهلال الأحمر الفلسطيني يُطالب بإقامة مستشفيات ميدانية وإيفاد وفود طبية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة جنين اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين مخيم جنين تل ابيب الهلال الأحمر الفلسطيني عدوان إسرائيلي مدينة جنين فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل منظمة الهلال الأحمر الفلسطيني إسرائيل في غزة غزة الأن جنين فلسطين الهلال الأحمر الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

فرع الهلال الأحمر بعسير ينظم فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية

المناطق_عسير

نظم فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة عسير فعاليات متعددة بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية، الذي يصادف 14 سبتمبر، تحت شعار “الإسعافات الأولية والرياضة”، بهدف زيادة الوعي بأهمية الإسعافات الأولية ومبادئها، وتعزيز ثقافة الإسعافات الأولية لإنقاذ الأرواح. وقد ركزت الفعاليات هذا العام على الإسعافات الأولية المرتبطة بالرياضة والرياضيين، لتشجيع أفراد المجتمع على اكتساب المعرفة بالإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الإصابات الرياضية.

وأوضح المدير المكلف لفرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة عسير، الأستاذ محمد بن علي آل طراف، أن الهيئة تسخر كل الإمكانيات والموارد لتعليم أفراد المجتمع الإسعافات الأولية، مع تكثيف جهودها لنشر الوعي من خلال مراكز التدريب المنتشرة في كافة مناطق المملكة. وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي ضمن منظومة متكاملة من البرامج التدريبية والتوعوية، حيث استفاد منها في منطقة عسير خلال العام الماضي 2023م أكثر من 20 ألف مستفيد ومستفيدة، مما ساهم بفضل الله في إنقاذ العديد من الأرواح.

أخبار قد تهمك الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة يرفع جاهزيته لمواجهة الحالة المطرية 3 سبتمبر 2024 - 6:13 صباحًا “الهلال الأحمر” ينقل أول حالة مرضية عبر الإسعاف الجوي من رفحاء إلى القصيم 31 أغسطس 2024 - 12:28 صباحًا

وأضاف “آل طراف” أن جميع أفراد المجتمع يمكنهم التسجيل في هذه الدورات عبر منصة “متأهب”، مؤكداً أن تعلم الإسعافات الأولية أصبح اليوم ضرورة لكافة أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين.

وتزامناً مع هذه المناسبة، تم تنظيم معارض تثقيفية وتعريفية في كل من مدينة أبها ومحافظتي خميس مشيط والنماص، بالإضافة إلى تقديم محاضرات توعوية وتثقيفية في عدة جهات حكومية ومدارس وكليات وأندية رياضية بالمنطقة، مع تركيز خاص على الإسعافات الأولية المرتبطة بالرياضة.

مقالات مشابهة

  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • هيئة الهلال الأحمر بعسير ينفّذ حزمة من البرامج بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • فرع الهلال الأحمر بعسير ينظم فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • إصابتان برصاص الاحتلال غربي الخليل
  • Ooredoo تُساعد الهلال الأحمر لدعم الأطفال بالدخول المدرسي
  • الهلال الأحمر الفلسطيني ينقذ: صور نجاحات في مكافحة سوء التغذية
  • صحف عالمية: فوز ترامب أكثر كارثية على الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • جبريل إبراهيم: عائدات الموانئ يمكن أن تغطي جميع احتياجات التنمية بولاية البحر الأحمر وتتعداها
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 4 مصابين برصاص قوات الاحتلال في بلدة طمون
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بعد عملية عسكرية موسعة